برنامج سياحي لقضاء أجمل ثلاث أيام بعسير

on
  • 2015-10-03 11:06:32
  • 0
  • 4573

سوق الثلاثاء - متحف الراقدي - الجبل الأخضر - متحف الحياة الفطرية - سوق الفضة.نزه السحاب - جبال السروات - السوق الشعبي - العربات المعلقة - قرية رجال المع - منتزه دلقاء - قرية ال ينفع - قرية ابن حمسان - سوق الفضة.

يمكنك أن تطل على أبرز المعالم السياحية في عسير خلال إجازة قصيرة مدتها ثلاثة أيام, وعبر هذا البرنامج المعدّ خصيصا لك, ستزور أجمل المناطق التراثية والتاريخية وتتناول أشهى الأطعمة، وسيتضمن البرنامج المشي في الغابات للتمتع بأجمل المناظر الطبيعية، كما ستعيش أجمل تجارب التسوق في أشهر الأسواق الشعبية في عسير.

اليوم الأول
تبدأ الإجازة الخاصة في عسير بالتوجه إلى سوق الثلاثاء، وهو أشهر الأسواق الشعبية التي تجد فيها منتجات المنطقة كالعسل والتمور والحبوب، بعد ذلك ستستعيد الماضي في قصر شدا الصرح الأثري الذي يبهرك هندسيا في ذكاء بنائه وتشييده، ثم استكمل الجولة بزيارة متحف الراقدي الذي يزخر بالمقتنيات التراثية العسيرية، ولكي تبدأ المغامرة توجه إلى الجبل الأخضر أحد المتنزهات المطلة على مدينة أبها، اركب إحدى العربات المعلقة التي تربط الجبال في وسط المدينة وتمتع بالمشهد الخلاب، أو تناول وجبة شهية في مطعمه وجلساته ذات الإطلالة الرائعة، لا تنس قبل عودتك أن تمر على مركز الزوار فهناك متحف الحياة الفطرية ومطل جميل على تهامة، شاهد منظر الغروب وتنفس نسائم عسير العليلة .

اليوم الثاني
عند الوصول إلى السودة ستعشق السير في وسط غابات العرعر والاستمتاع بمناظر المدرجات الزراعية الخضراء، وبعد استنشاق الهواء العذب؛ تجوّل في متنزه السحاب الذي يشرف على تهامة بإطلالة تأسر الألباب، لا تنس أيضا موقع الطيران الشراعي حيث تتم ممارسة رياضة القفز المظلي من أعلى قمة جبال السروات، وهي تجربة ممتعة لممارسيها والمتفرجين على حد سواء، وحينها يكون الوقت مناسبا لزيارة السوق الشعبي في السودة للاطلاع على المعروضات التراثية وتذوق المأكولات الشعبية. روح المغامرة ورقة الجو النديّ ستقودك إلى محطة العربات المعلقة، وفي نهاية اليوم الثاني ستعانق التاريخ في قرية رجال ألمع وستمشي بين ممراتها لتمتع ناظريك بالفنون الألمعية في أبنية تراثية من الحجر والطين ستدهشك بألوانها وكأنها لوحة طبيعية.

اليوم الثالث    
في الصباح انطلق إلى متنزهات الفرعاء ودلقان حيث الطبيعة الرائعة ورذاذ المطر وشذى أشجار العرعر، وليس بعيدا عنك وادي وقرى المسقي حيث تطل على أنواع من طرز البناء التراثي. أجمل هذه القرى الطينية قرية آل ينفع وهي قرية طينية بنيت أعلى الجبال تعانق السحاب والمطر. من هنا يحلو التوجه إلى الحبلة التي هي معجزة طبيعية وافرة المياه وخصبة الأرض، سيكون التنزه فيها ممتعا لوجود جميع الخدمات السياحية. بعد ذلك يحين موعد جولة آثارية تأخذك إلى أحد الحصون القديمة في مدينة أحد رفيدة ويقدر عمره بأكثر من ثلاثمائة سنة، وقرية ابن حمسان التراثية وهي مجمع تراثي يضم مطاعم شعبية تراثية، وخير ختام لرحلتك جولة في سوق الفضة المعروف في المنطقة لبيع وشراء وإصلاح القطع الفضية.

المصادر :

السياحة السعودية