كيفية تنظيم و نجاح عملك عن طريق الانترنت بالمنزل

  • 19/01/2016 02:15
  • 0
  • 511

اصبحت فكرة العمل بالمنزل فكرة متداولة ومنتشرة وخاصة في الاونة الاخيرة … ولكن برغم من انها فكرة متميزة بالنسبة لكثير من الاشخاص خاصة هؤلاء الذين يجدون معاناة في ايجاد فرصة عمل بالخارج خاصة لانهم لا يحبذون الحياة الاجتماعية والاختلاط كما انهم يفضلون الجلوس بالمنزل والبعد عن الضوضاء ولكن يقعون في مشكلة واحدة وهي صعوبة تنظيم اوقاتهم لانهم في الغالب يكونوا غير محكومين بوقت معين ومن ثم يقعون في ازمة اهدارالوقت وضياعة وعدم الاستفادة منه و التمتع به … عزيزي القارئ اذا كنت ترغب في بدأ عمل خاص بك من خلال منزلك عن طريق شبكة الانترنت او اذا كنت بالفعل قد بدأت في العمل بالمنزل وتعاني من عدم تنظيم حياتك فاليك مجموعة من النصائح والخطوات التي ننصحك بأتباعها من أجل نجاح عملك بالمنزل ..

1 _ تحديد نقاط ضعفك وقوتك
عزيزي القارئ اذا قررت ان تبدأ عملك على الشبكة العنكبوتية بالمنزل فعليك اولا ان تختبر نفسك وتكتشف الشئ المناسب الذي تستطيع ان تحقق نجاح به فمثلا اذا كنت تجيد اللغة العربية فيمكنك ان تتجه الى العمل في مجال صياغة المقالات او ادخال البيانات او اذا كنت متفوق في لغة معينة فيمكنك الاتجاه الى الترجمة والربح من خلالها .. أو اذا كنت لديك مهارة التسويق واقناع العميل فيمكنك البحث عن عمل تقوم فيه بالتسويق للعملاء … وربما تكون انت شخص متفوق في الادارة والقيادة فهناك العديد من فرص العمل عن طريق النت تحتاج الى قائد يقوم بتنظيم العمل وتقسيمه بين الفريق … بعد ان قمت بتحديد اتجاهك عليك ايضا ان تقوم بالتركيز في هذا الاتجاه فقط واعطاء وقتك اليه بالكامل حتى ان تصل الى مكانة مميزة .. وتجنب ان تهدر وقتك في الانتقال من مكان الى اخر فستجد ان وقتك ضاع ولم تستفاد او تصل الى شئ .

2 _ تشيد موقع يتضمن الاعمال الخاصة بك
عزيزي القارئ بعد ان اتجهت الى العمل واخترت مكانتك فبالتاكيد اصبح لديك رصيد عمل فعليك تشيد موقع خاص بك على مواقع التواصل الاجتماعي واضافة جميع اعمالك عليه وتحديثها دائما من اجل تسويق نفسك فيما بعد فمثلا تقوم بوضع اعمالك على على احدى المواقع التي تقوم بتسويق الاشخاص عندما يقوم احدى المواقع او العملاء بالبحث ان عملاء ومن اهم المواقع التي يمكنك تسويق نفسك عليها …

” موقع Meetup ” .. هذا الموقع مميز حيث انه يقسم الى اقسام وبداخل كل قسم سوف تجد مجموعة من المتخصصين عارضين خبرتهم و الملف الشخصي الخاص بهم وعلى العميل الاختيار بينهم بعد الاطلاع على اعمالهم السابقة واحيانا يقوم العميل بالتحدث مع المتخصص من اجل التاكد انه سوف يستطيع تلبية حاجته .

” موقع Linkedin ” … هذا الموقع ايضا يتيح للاشخاص تسويق انفسهم فهو يضم عدد لا نهائي من اهم المحترفين و المتخصصين من جميع انحاء العالم الذين يقومون بعرض جميع المعلومات الخاصة بهم وخبرتهم عليه .

3 _ التعرف على موقع PayPal وكيفية استخدامه

بالطبع اذا قمت بالبدأ في عمل عن طريق الانترنت فانك سوف تقع في مشكلة وهي كيفية تحصيل اموال العمل ” الراتب ” وحتى اذا كنت تملك حساب في احدى البنوك فمن الصعب ان تقوم باعطاء معلومات شخصية عنك وعن حسابك للعملاء فالحل هنا هو اللجوء الى موقع “PayPal” الذي سوف يضمن لك استلام راتبك بأمان ومن ثم تقوم بتحويله من خلال الموقع في سرية تامة الى حسابك البنكي .

4_ تنظيم وقت العمل
بالطبع اذا كنت تعمل في منزلك فانك تكون غير محدد بوقت معين ولعلك تجد في ذلك متعة ولكن مع الاسف فهي اكبر مشكلة خاصة مع الاشخاص الذين لا يستطيعون ان يتحكموا في وقت عملهم ويقوموا بتحديد وقت خاص بهم للعمل … يجب عزيزي القارئ عليك ان تقوم بتحديد وقت معين للعمل وعدد ساعات معينة وتحديد ايضا مكان خاص بك للعمل به وتنفصل عن جميع مصادر الازعاج … لان عدم تحديد وقت معين سوف يجعلك تهدر وقت كبير من اليوم وغالبا سوف تقوم بانجاز عملك في الساعات الاخيرة .

5_ تحديد و تجديد مكان العمل .
اذا كنت قررت العمل بالمنزل فعليك اولا ان تقوم بتحديد مكان مناسب يكون خاص بك فقط وخاص بعملك يبعد تماما عن اي مصدر للازعاج … وعليك ايضا ان تقوم بتجديد هذا المكان واضافة طابع المتعة والرفاهية والبهجة اليه ويجب ان يتوفر به عنصر الراحة النفسية .

الكلمات الدلالية :

العمل, بالمنزل, القارئ, عزيزي, بتحديد, الموقع, مشكلة, تنظيم, تحديد, فيمكنك, العميل, فعليك, الذين, للعمل, المواقع, الاشخاص, تسويق, الانترنت, منزلك, اعمالك, واضافة, مجموعة, حسابك, معينة, بالطبع, الاتجاه, فمثلا, متفوق, للعملاء, الاخيرة, يقعون, الخاصة, لانهم, المتخصصين

مساهمات ومشاركات الأعضاء (0)

  1. لا تتوفر مساهمات في الموضوع بالوقت الحالي

هل لديك إضافة أو تعليق على الموضوع سجل مساهمتك لنشرها