من هو الدكتور ” أحمد خيري العمري

  • 01/02/2016 14:53
  • 0
  • 1084

الكاتب العراقي دكتور أحمد خيري العمري هو واحد من أشهر وابرز افراد العمرية في الموصل هذه العائلة تشتهر بأن جذورها تنتمي الى الخليفة عمر بن الخطاب عليه السلام ، يعتبر والده ” خيري العمري ” واحد من أشهر القضاه و المؤرخين العراقين … درس الدكتور احمد خيري العمري الطب ويعتبر واحد من أهم المفكرين وعلى رأس الشخصيات الفكرية التي تم تكريمها …

من هو الدكتور ” أحمد خيري العمري

المعلومات الشخصية لاحمد خيري العمري
ميلاده ومسقط رأسه … في عام 1970 ميلاديا ولد الدكتور احمد خيري العمري أما مسقط رأسه فكان ببغداد بالعراق .
اسرته .. ينتمي الدكتور احمد خيري العمري الى الأسرة العمرية في الموصل هذه الاسرة تعتبر من الاسر العريقة لان نسبها يعود الى الخليفة عمر بن الخطاب عليه السلام ، بالنسبة لوالده فهو خيري العمري يشتهر بكونه مؤرخ وقاضي عراقي .
تعليمه .. بعد ان اتم احمد خيري العمري تعليمه المدرسي التحق بجامعة بغداد ودرس الطب و تخصص في قسم الاسنان و تخرج رسمي في عام 1993 ميلاديا واصبح طبيب اسنان .

تحول دكتور احمد العمري من طبيب اسنان الى كاتب اسلامي
برغم من ان مهنة احمد العمري الاساسية هي طبيب اسنان الا انه قرر ان يتجه الى التأليف والكتابة واشتهر ككاتب إسلامي وقام بتقديم العديد من المؤلفات التي تميزت باتخذها منحنى تجديدي وأسلوب أدبي مختلف ومتميز … في عام 2010 ميلاديا تم اختيار دكتور احمد خيري العمري لكي يتم تكريمه من قبل دار الفكر خلال تقليدها السنوي واكثر ما ميزه في هذا التكريم كونه اصغر الاشخاص الذين تم تكريمهم في العمر حيث ان عمره لم يتجاوز ال40 عام انذاك .

من هو الدكتور ” أحمد خيري العمري

أهم مؤلفات دكتور احمد خيري العمري

الدكتور احمد العمري من اكثر الكتاب انتاجا حيث انه استطاع خلال فترة كثيرة جدا حوالي خمس سنوات من عام 2003 الى عام 2008 ان يقوم بانتاج 6 كتب في مجالات مختلفه فمنها من كان في البحث العلمي و اخرى في الرواية و كذلك في الرسالة الأدبية … كان يقوم بنشر العديد من المقالات في صحف مختلفه كمثل صحيفة العرب القطرية و القدس العربي بلندن ومن بين مرلفات دكتور احمد خيري العمري …
البوصلة القرآنية … من اكثر الكتب التي واجهت العديد من الانتقادات حيث تم اتهامه بانه يخالف الخطوط العريضه في القران الكريم ولكن لم يكن كذلك وحقق الكتاب نجاح كبير بالرغم من انه اول كتاب للدكتور خيري العمري وبرغم من صغر سنه في ذلك الوقت .
الفردوس المستعار والفردوس المستعاد .. من اكثر الكتب التي لقت رواج بين الناس تم نشر هذا الكتاب في عام 2005 ميلاديا اما فكرته فهو يناقش قيم الحضارة الأمريكية و يظهر اختلافها الكلي مع تعاليم الاسلام .
مؤلفات اخرى .. ” رواية أبي اسمه إبراهيم ، ليلة سقوط بغداد ، سلسلة ضوء في المجرة ، الذين لم يولدوا بعد ،إدرينالين ، يوم، شهر، سنة ، تسعة من عشرة ، كش ملك ، غريب في المجرة ، سلسة كيمياء الصلاة ، المهمة غير المستحيلة ، ملكوت الواقع ، عالم جديد ممكن ، فيزياء المعاني ، سدرة المنتهى ، رواية ألواح ودسر ، استرداد عمر ، سيرة خليفة قادم ، طوفان محمد ، القرآن لفجر آخر ” .


الدكتور احمد خيري العمري و برنامج لا نأسف على الإزعاج
من اكثر الاشياء التي جعلت من الدكتور احمد خيري العمري شخص مشهور و لديه قاعدة متكاملة من الجمهور برنامجه التلفزيوني ” لا نأسف على الازعاج ” هذا البرنامج تم تقديمه في عام 1436 هجريا في شهر رمضان المبارك كان يتم بثه يوميا طوال شهر رمضان على القنوات الفضائية كمثل قناة الشارقة و قناة إقرأ .
كان هذا البرنامج موجهه لفئة الشباب اكثر من اي فئة اخرى واستطاع ا يصل اليهم ويواجه الفكر التقليدي لديهم ويحاول حث الشباب لى التخلص من هذا النوع من الفكر .

الكلمات الدلالية :

العمري, الدكتور, دكتور, ميلاديا, الكتاب, العديد, الفكر, اسنان, تعليمه, رمضان, مؤلفات, الذين, المجرة, الشباب, البرنامج, الكتب, مختلفه, الخليفة, الموصل, العمرية, رواية, الخطاب, بغداد, السلام
الموضوع السابق

تجنب السمنة بخطوات بسيطة

مساهمات ومشاركات الأعضاء (0)

  1. لا تتوفر مساهمات في الموضوع بالوقت الحالي

هل لديك إضافة أو تعليق على الموضوع سجل مساهمتك لنشرها