قائمة أغنى 10 أندية في العالم 2016

  • 07/02/2016 11:32
  • 0
  • 1090

كرة القدم اصبحت الان عالم من الادارة و الاعمال و الاموال فمع تطور الوقت لم تصبح مجرد لعبة و انما الكثير قد يراها سلعة تجارية فاللاعبين الان اصبحت رواتب بالملاين سنويا و كذلك الاندية الشهيرة اصبحت قيمتها تصل الى البليون ، و لقد قامت احدى الصحف الاوروبية بالاعلان عن قائمة أغنى 10 اندية في العالم 2016 حيث استحوذت اندية الدوري الانجليزي على القائمة بينما جائت في الصدارة اندية الدوري الاسباني .

فالاموال الان هي من تصنع الاندية فنادي باريس سان جيرمان الفرنسي بعد ان قام ناصر الخليفي بشرائه في عام 2011 اصبح الان من اكبر المنافسين في اوروبا و اصبح على مقدرة من الحصول على لقب الدوري الفرنسي قبل انتهائه باشهر عديدة كذلك ايضا نادي مانشستر سيتي الانجليزي و الذي اصبح من اقوى الخصوم في الدوري الانجليزي .

1- نادي ريال مدريد : 
يأتي في المركز الاول نادي ريال مدريد الاسباني و الذي تبلغ قيمة الفريق 4 بليون و 650 مليون دولار بينما يمكنه تحقيق ايرادات تقارب 740 مليون يورو ، من الطبيعي ان يصبح ريال مدريد أغنى نادي في العالم فهو اكثر نادي جماهيرة و شعبية و يمتلك أغلى اللاعبين على مستوى العالم .

قائمة أغنى 10 أندية في العالم 2016

2- نادي برشلونة : 
الغريم التقليدي لريال مدريد في المركز الثاني و تبلغ قيمة الفريق 4 بليون و 500 مليون دولار بينما يمكنه تحقيق ايرادات تصل الى 260 مليون يورو ، لك أن تعلم بأن برشلونة بأخر 10 سنوات هو صاحب الكعب العالي على ريال مدريد من حيث الفوز في المواجهعات و كذلك الفوز بالبطولات و ايضا الالقاب الفردية .

قائمة أغنى 10 أندية في العالم 2016

3- نادي مانشستر يونايتد : 
نادي مانشستر يونايتد هو الاولى في قائمة اغنى نادي انجليزي و هو الثالث في قائمة أغنى الاندية في العالم و تبلغ قيمة الفريق بينما يحقق ايرادات تصل الى 703 مليون دولار ، و يعتبر النادي في اخر خمس سنوات في كبوة شديدة فهو لم يتمكن من المنافسة على لقب الدوري الانجليزي او حتى بطولة دوري ابطال اوروبا .

قائمة أغنى 10 أندية في العالم 2016

4- نادي بايرن ميونخ : 
بايرن ميونخ يأتي في المركز الرابع من أغلى الاندية في العالم و هو أغنى نادي في الدوري الالماني و تبلغ قيمة الفريق 2 بليون و 350 الف مليون دولار بينما يمكنه تحقيق ايرادات تصل الى 661 مليون دولار ، النادي يعتبر الابرز في الدوري الالماني و يمكنه تحقيق لقب البطولة في كل عام .

قائمة أغنى 10 أندية في العالم 2016

5- نادي مانشستر سيتي : 
هو ثاني أغنى نادي بالدوري الانجليزي و خامس أغنى نادي على مستوى العالم حيث يبلغ قيمة الفريق 1 بليون و 380 مليون دولار و يحقق النادي ايرادات تصل الى 562 ميلون دولار .

 

قائمة أغنى 10 أندية في العالم 2016

6- نادي تشيلسي : 
النادي الذي يعاني من تراجع كبير في المستوى هذا الموسم يقع في المركز السادس من أغنى نادي في العام و في المركز الثالث لأغلى نادي في الدوري الانجليزي و تبلغ قيمه الفريق 1 بليون و 370 مليون دولار ، بينما يحقق الفريق ايرادات 525 مليون دولار .

قائمة أغنى 10 أندية في العالم 2016

7- نادي ارسنال : 
نادي ارسنال العريق هو في المركز السابع من أغنى نادي في العالم و في المركز الرابع لأغنى نادي في الدوري الانجليزي حيث تبلغ قيمة فريقه 1 بليون و 310 مليون دولار بينما يمكنه تحقيق ايرادات تصل الى 487 مليون دولار ، و في هذا المسوم ينافس على لقب الدوري بصورة كبيرة .

قائمة أغنى 10 أندية في العالم 2016

8- نادي ليفربول : 
نادي ليفربول يسعى جاهدا خلال هذه الفترة لكي يحقق الامجاد السابقة له ، و لقد تم وضعه في القائمة في المركز الثامن من أغنى نادي في العالم و المركز الخامس لأغنى نادي في الدوري الانجليزي ، حيث تبلغ قيمة الفريق 985 مليون دولار و يمكنه تحقيق ايرادات 415 مليون دولار .

قائمة أغنى 10 أندية في العالم 2016

9- نادي يوفنتوس : 
نادي يوفنتوس هو أغنى نادي في الدوري الايطالي و يأتي في المركز التاسع من قائمة أغنى نادي في العالم حيث تبلغ قيمة الفريق 837 مليون دولار و يمكنه تحقيق ايرادات تبلغ 379 مليون دولار ، و لك أن تعلم فانه ينافس بصورة كبيرة على لقب الدوري هذا الموسم .

قائمة أغنى 10 أندية في العالم 2016

10- نادي اي سي ميلان : 
اي سي ميلان يحاول العودة مرة اخرى الى التتويج بالبطولات فعلى الرغم من انه يعتبر ثاني اغنى نادي في الدوري الايطالي الا ان ادائه متراجع بصورة خلال السنوات الماضية ، كما انه يقع في اخر قائمة اغنى نادي في العالم و ذلك بيقمة 775 مليون دولار و يمكنه تحقيق ايرادات 340 مليون دولار .

قائمة أغنى 10 أندية في العالم 2016

 

الكلمات الدلالية :

مليون, دولار, الدوري, ايرادات, المركز, العالم, الفريق, يمكنه, الانجليزي, تحقيق, بينما, بليون, مدريد, قائمة, النادي, مانشستر, الاندية, اندية, بصورة, اصبحت, يعتبر, لأغنى, اوروبا, برشلونة, بايرن, الفرنسي, مستوى, يوفنتوس, الفوز, الايطالي, الموسم, ارسنال, الرابع, ينافس, يونايتد, الثالث, الالماني, سنوات, القائمة, بالبطولات, ليفربول, الاسباني, ميونخ, ميلان, كبيرة

مساهمات ومشاركات الأعضاء (0)

  1. لا تتوفر مساهمات في الموضوع بالوقت الحالي

هل لديك إضافة أو تعليق على الموضوع سجل مساهمتك لنشرها