1000 طالب بالشرقية يشاركون في المهرجان الاستعراضي لرياضة الكاراتيه

  • 19/02/2015 12:37
  • 0
  • 484

شارك أكثر من ألف طالب بالمنطقة الشرقية يمثلون 19 مدرسة في المهرجان الاستعراضي لقدرات الطلاب المتميزين والموهوبين في رياضة الكاراتيه ،الذي يقام تحت مظلة مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم، بحضور سفير استراتيجية تطوير الرياضة المدرسية مدير ادارة نشاط الطلاب بتعليم الشرقية خالد عسكر، وذلك في بعض المجمعات التجارية،استعدادًا للمشاركة في المهرجان الختامي المزمع إقامته الشهر القادم .
وأشار المشرف العام على المشروع بالمنطقة ماجد نهيل الظاهري،إلى أن المنطقة الشرقية أنهت خلال الفصل الدراسي الأول تخريج أول دفعة للكاراتيه لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى المملكة.
وأوضح أن المهرجان شهد عرضاً فنياً في المهارات الحركية الأساسية في لعبة الكاراتيه ، وعرضاً في فنون الكاتاً ، وعددًا من العروض الفنية في القتال ، الذي أختتم بتكريم الطلاب والمدربين القائمين على مشروع تطوير رياضة الكاراتيه بالمنطقة .
من جهته ذكر المشرف العام على ألعاب الدفاع عن النفس بالمشروع محمد بشير علوش ، أن عدد المناطق التعليمية المستهدفة بالكاراتيه حتى الان تبلغ ( 9 ) مناطق تستهدف ( 5000) طالب ، حيث يرمي المشروع للوصول إلى ( 500 ) مدرسة .
ولفت مدير برنامج الأنشطة المعززة للصحة خالد الخريجي، الى أن شركة تطوير التعليم وضعت خطة تشغيلية لمناطق المملكة لتنظيم مهرجانات الكاراتيه ضمن تطوير الرياضة المدرسية بهدف نشر ثقافة الكاراتيه والتعريف بها .

المصادر :

واس

الكلمات الدلالية :

الكاراتيه, تطوير, الطلاب, المهرجان, بالمنطقة, الشرقية, العام, مشروع, المدرسية, الرياضة, المشروع, المشرف, رياضة, مدرسة

مساهمات ومشاركات الأعضاء (0)

  1. لا تتوفر مساهمات في الموضوع بالوقت الحالي

هل لديك إضافة أو تعليق على الموضوع سجل مساهمتك لنشرها