الأرق و نقص فيتامين B-12

  • 10/08/2017 19:29
  • 0
  • 509

جميع الأطعمة التي نأكلها يمكن أن تؤثر على أجسادنا جسديا وعقليا . فيتامينات B ضرورية للهضم السليم ، و التمثيل الغذائي ، و النمو ، و الجهاز المناعي والصحة النفسية . على وجه الخصوص، هناك حاجة إلى كمية كافية من فيتامين ب -12 من أجل صحة الدماغ و الأداء العصبي . و بدون ذلك ، يمكن أن يتطور التعب و الإرهاق و الاكتئاب بمرور الوقت .

وظائف B-12 :
فيتامين B-12 يستخدم من قبل الجسم خلال جميع مراحل النمو و التنمية . لأن هناك حاجة للمساعدة في بناء الحمض النووي و خلايا الدم الحمراء ، فمن الضروري خلال السنوات الأولى من الحياة . فمن المستحسن أن البالغين تستهلك 2.4 ميكروغرام من فيتامين B-12 كل يوم . يمكن أن يحدث نقص B-12 من عدم تناول نظام غذائي غني بهذا الفيتامين ، ولكن هو أكثر شيوعا في أولئك الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي ، مثل التهاب المعدة أو استئصال المعدة الأخيرة .

الأرق و نقص فيتامين B-12 :
نقص B-12 يمكن يرتبط مع الأرق بعدة طرق . الاكتئاب هو أعراض عقلية من نقص B-12 . ووفقا بعض الدراسات ، يمكن أن يكون الاكتئاب سببا رئيسيا للأرق الثانوي . و في كثير من الأحيان ، الأرق هو السبب الرئيسي للذين يعالجون من الاكتئاب . فيتامين B-12 أيضا يعمل بشكل وثيق في الجسم مع هرمون الميلاتونين . هذا الهرمون هو المسؤول عن تنظيم إيقاعات الساعة البيولوجية داخل أجسادنا .

و بشكل أكثر تحديدا ، فإنه يساعد على تنظيم أنماط النوم لدينا . فيتامين B-12 يؤثر أيضا على إنتاج الميلاتونين – المستويات العالية يمكن أن تزيد إنتاج الميلاتونين الخاص بك ، مما تسبب لك للذهاب إلى النوم عاجلا . أولئك الذين يعانون من نقص B-12 ، قد يواجهون أنماط النوم المتغيرة ، و صعوبة النوم أو عدم النوم .

أعراض أخرى
نقص فيتامين ب 12 قد لا يكون واضحا ، لأن أعراض نقصه يمكن أن تتطور ببطء مع مرور الوقت ، وغالبا ما تذهب دون أن يلاحظها أحد . أعراض نقص فيتامين ب 12 هي فقر الدم الخبيث – و هي حالة لا تسمح للجسم انتاج ما يكفي من خلايا الدم الحمراء ، لأنه يفتقر إلى B-12 . وتشمل الأعراض الشائعة الأخرى التعب ، والضعف البدني ، و فقدان الشهية ، و فقدان الوزن ، و الارتباك ، و فقدان الذاكرة ، و ضعف التوازن ، و وجع في الفم ، والاحساس بالوخز في اليدين و القدمين .

علاج النقص
الشكل الأكثر شيوعا من العلاج نقص فيتامين B-12 ، هو حقن B-12 . في البداية ، يتم استخدام الحقن للمساعدة في استعادة حالة فيتامين السليم داخل الجسم وحل الأعراض . مرة واحدة يتم الحصول على مستويات كافية ، فمن الضروري تحديد سبب نقص فيتامين . و يمكن علاج المشاكل الغذائية من خلال تضمين الأطعمة في النظام الغذائي الغني ب B-12 ، بما في ذلك المحار، و حبوب الإفطار المدعمة و أنواع معينة من الأسماك .

مصادر الغذاء الحيوانية هي المصادر الغذائية الوحيدة مع محتوى عالى فيتامين B-12 . و يمكن أيضا أن تستخدم المكملات الغذائية للمساعدة في زيادة فيتامين B-12 . بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مشاكل امتصاص فيتامين B-12 .

الكلمات الدلالية :

فيتامين, النوم, الاكتئاب, أعراض, الذين, الغذائية, للمساعدة, فقدان, يعانون, الجسم, الميلاتونين, الأرق, المعدة, التعب, الأعراض, الضروري, أولئك, مشاكل, شيوعا, الأطعمة, الحمراء, خلايا, الوقت, النمو, الجهاز, الغذائي, تنظيم, أجسادنا, إنتاج, أنماط, السليم, كافية

مساهمات ومشاركات الأعضاء (0)

  1. لا تتوفر مساهمات في الموضوع بالوقت الحالي

هل لديك إضافة أو تعليق على الموضوع سجل مساهمتك لنشرها