من هو اللاعب طارق كيال ؟

  • 29/06/2015 01:30
  • 0
  • 584

في عام 1378 من السنة الهجرية ولد  طارق بن عبدالرحمن بن درويش كيال المشهور بطارق الكيال … مسقط رأس طارق كيال السعودية بمدينة جدة … ينتمي طارق كيال الى عائلة رياضية واتحادية مشهورة جدا حيث ان اخوته هم ” غازي كيال  ..عبدالجليل كيال .. عبدالرؤوف كيال .. ” اما عبدالمجيد كيال فهو بن عمه .. اما طارق الكيال نفسه فهو كان لاعب كرة مرتدي القميص الاخضر ” النادي الاهلي ” ولكن الان هو متقاعد فهو لاعب سابق لنادي الاهلي و برغم من قصر فترة لعبه في نادي الاهلي فهو لا يتجاوز الاربع سنوات الا انه استطاع ان يترك بصمة كبيرة فيه ويحقق العديد من البطولات .

حياة  طارق كيال
في عام 1378 من السنة الهجرية ولد  طارق بن عبدالرحمن بن درويش كيال المشهور بطارق كيال … مسقط رأس طارق الكيال السعودية بمدينة جدة.. بعد طلب الامير عبدلله الفيصل اسكنه الله فصيح جنته من طارق الكيال ان يقوم بارتداء القميص الاخضر ” قميص نادي الاهلي ” بعد ان ظهرت موهبة طارق الكيال واضحة امامه كوضوح الشمس في الحواري و نجح الامير عبدلله الفيصل ان يقنع والد طارق الكيال في انضمام ابنه الى الصفوف القلعة الأهلاوية واصبح طارق الكيال لاعب وسط في النادي الأهلي .

مسيرته الكروية
في عام 1396 من السنة الهجرية بدأ طارق كيال طريقة كلاعب في النادي الاهلي و بدأت مسيرته الكروية في تحقيق البطولات للنادي الاهلي .. والجدير بالذكر ان النادي الأهلي في ذلك الوقت و هو وقت  التسعينات من السنة الهجرية هو النادي المتسيد للبطولات كما ان النادي الاهلي كان لديه في ذلك الوقت افضل فريق من اللاعبين و اشهر النجوم وبرغم من  ذلك لم يمنع هؤلاء المشاهير والنجوم البطولات طموح الكيال و نجح صاحب  سن الـ17 عام فقط ان يكون واحد من الفريق الملكي .و كان هذا الفريق مكون ”  أمين دابو … أحمد الصغير اسكنه الله فصيح جنته … طارق ذياب … معتمد الخوجلي …الجندوبي … ورواس … وصمدو ” بجانب العديد من ابرز الاعبين في النادي الاهلي … والجدير بالذكر ان طارق الكيال كان موهبته خارقة فلقد اكتسح الساحة السعودية بمهارته بلا استطاع ان يجذب ديدي و هو مدرب برازيلي … كما كان الكيال منضم الى فريقين هما فرق الناشئين والشباب والأول في عام واحد .

بعد ان نجح الكيال في تحقيق 4 بطولات قرر الذهاب الى امريكا و ذلك في 1400 هجريا .. و بعد اربع سنوات من سفره عاد مره اخرى الى النادي الاهلي ولكن هذه المرة ليس لاعب بل التحق بمجلس إدارة النادي تحت رئاسة الدكتور عبدالرزاق أبو داود و ذلك في عام 1404 هجريا .

بطولاته مع الأهلي

 

 لقد شارك طارق الكيال في 4 بطولات مع الاهلي هم :
كأس الملك 1396هـ.
كأس الملك 1397هـ.
كأس الملك 1398هـ.
الدوري السعودي 1399.

الكلمات الدلالية :

الكيال, الاهلي, النادي, السنة, الهجرية, الملك, الأهلي, السعودية, البطولات,  طارق, سنوات, بمدينة, هجريا, بالذكر, والجدير, استطاع, تحقيق, الامير, عبدلله, اسكنه, العديد, بطولات, درويش, المشهور, عبدالرحمن, بطارق, الفريق, الفيصل, مسيرته, الكروية, الاخضر ”, الوقت, القميص

مساهمات ومشاركات الأعضاء (0)

  1. لا تتوفر مساهمات في الموضوع بالوقت الحالي

هل لديك إضافة أو تعليق على الموضوع سجل مساهمتك لنشرها