«الأخضر» ينتصر في لقاء «المحبة».. ويقترب من التأهل

  • 09/10/2015 13:48
  • 0
  • 516

 قاد المهاجم محمد السهلاوي «الأخضر» إلى تحقيق فوز مهم على منتخب الإمارات 2-1 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018م، وكأس آسيا 2019 لكرة القدم، ولصبح المنتخب السعودي على بعد خطوة من خطف بطاقة التأهل عن مجموعته بعد توسيع الفارق بينه وبين الإماراتيين (12 نقطة)، مقابل سبع.

وفي الوقت الذي بدأ اللقاء بالمحبة وتيفو «اسود الجزيرة» الذي يجسد العلاقة الراسخة والمحبة الدائمة بين ابناء البلدين، فقد انتهى بالقبلات وتبادل القمصان ومباركة المهزوم المنتصر، ومواساة الفائز الخاسر.

وعلى الرغم من تقدم الاشقاء بهدف احمد خليل الا أن «الأخضر» حول خسارته بهدف إلى فوز صعب في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، ولم ترتق المباراة للمستوى المأمول إذ ظهر المنتخبان بأداء متواضع، وغاب عدد من نجومهما عن أجواء المباراة أمثال يحيى الشهري وسلمان الفرج والإماراتي عمر عبدالرحمن.

بدأت المباراة بتهديد حقيقي للأخضر السعودي بعد ان أرسل لاعب الوسط سلمان الفرج كرة طويلة ساقطة خلف المدافعين استقبلها ياسر الشهراني بشكل رائع وانفرد بالمرمى لكنه لم يحسن التعامل معها عندما سددها فوق العارضة، وهدد المهاجم محمد السهلاوي المرمى الإماراتي بعد أن تلقى كرة عرضية حولها برأسه مرت من فوق العارضة (١٣)، وتكفل المهاجم الإماراتي احمد خليل بتنفيذ كرة ثابتة من منتصف ملعب منتخبنا إذ سدد كرة قوية لا تصد ولا ترد سكنت الشباك السعودية هدفا اماراتيا(١٨).

المنتخب السعودي ضغط بحثاً عن التعديل، وتهيأت له كرة داخل منطقة الجزاء للاعب الوسط سلمان المؤشر إذ سددها لكن الحارس خالد عيسى تصدى لها (٢٨)، وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول تمكن «الأخضر» من تسجيل هدف التعادل بعد أن عرض عبدالله الزوري كرة ارضية بطريقة مثالية أكملها السهلاوي بقدمه في الشباك (٤٥)، وكاد اللاعب نفسه أن يهز شباك الإمارات مرة ثانية بيد أن رأسيته مرت خطيرة بجوار القائم (٤٥+٢).

مع بداية الشوط الثاني انقذ الحارس خالد عيسى المرمى الإماراتي من هدف محقق بعد مجهود فردي رائع من لاعب الوسط البديل نواف العابد اذ تجاوز المدافع وتوغل باتجاه المرمى وسدد كرة قوية تصدى لها عيسى وعادت الكرة للزوري الذي طوح بها فوق العارضة (٥٩).

المنتخب الإماراتي لعب بطريقة دفاعية مع اعتماده على الهجمات المرتدة، وهو ما تسبب في انحصار اللعب في وسط الملعب في ظل تراجع اداء لاعبي وسط المنتخبين، وفي الدقيقة الأخيرة احتسب الحكم السنغافوري ركلة جزاء بعد الإعاقة الواضحة التي تعرض لها نواف العابد من عمر عبدالرحمن، سدد السهلاوي الكرة هدفا سعوديا ثانيا (90).

وفي المجموعة ذاتها تعادلت تيمور الشرقية وفلسطين 1-1.

وفجر المنتخب الأردني مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز على بطل القارة المنتخب الاسترالي 2-صفر على ملعب عمان الدولي ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018م، وكأس آسيا 2019، وجاء هدفا الأردن عن طريق حسن عبدالفتاح من ركلة جزاء (46) وحمزة الدردور (85).

الأردن بهذا الانتصار خطف صدارة المجموعة بعشر نقاط، بينما تراجع المنتخب الأسترالي للمركز الثاني بتسع نقاط واتفق منتخبا قيرغيزستان وطاجيكستان على التعادل 2-2 على ملعب سبارتاك، تقدم صاحب الأرض أولاً بهدف باختيار دويشيكفوف (8)، لكن المنتخب الطاجيكستاني قلب النتيجة بهدفي دليلوف (65) وفاسيف من ركلة جزاء (71)، وفي الدقائق الأخيرة أدرك منتخب قيرغيزستان التعادل من ركلة جزاء سجلها انتون (90).

منتخب قيرغيزستان رفع رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثالث، كما أصبح في رصيد طاجيكستان نقطتين بالمركز الرابع.

وفي المجموعة الثالثة قطع المنتخب القطري شوطاً كبيراً نحو خطف بطاقة التأهل بعد أن حقق ثلاث نقاط ثمينة بفوزه على الصين 1- صفر على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، وسجل كريم بوضيف هدف المباراة الوحيد في الشوط الأول ليتربع «العنابي» على صدارة المجموعة ب 12 نقطة، بينما تجمد رصيد الصين عند سبع نقاط في المركز الثالث.

وفي صراع المؤخرة فاز منتخب جزر المالديف على بوتان 4-3.

وفي المجموعة الرابعة أهدر منتخب عمان فرصة الانفراد بالصدارة بعد تعادله مع ايران 1-1، تقدم صاحب الأرض والجمهور بهدف سعد سهيل (52)، لكن المنتخب الايراني سجل هدف التعادل بواسطة سيد جلال (70)، المنتخبان تقاسما الصدارة بثماني نقاط، مع أفضلية فارق الأهداف لإيران.

وحقق منتخب تركمانستان أول فوز له في التصفيات على حساب المنتخب الهندي 2-1، إذ أصبح في رصيده أربع نقاط في المركز الرابع، فيما ظل المنتخب الهندي على رصيده دون أي نقطة.

وأنتزع المنتخب الياباني صدارة المجموعة الخامسة بعد فوزه على نظيره السوري 3-صفر، وجاءت الأهداف عن طريق هوندا (ركلة جزاء) وكاكاوا وأوساكي ليرفع نقاطه إلى عشر، فيما ظل سوريا على رصيده بتسع نقاط متراجعاً للوصافة.

وتغلب المنتخب السنغافوري على افغانستان 1-صفر.

وشهدت المجموعة السادسة تعادل منتخبي فيتنام والعراق 1-1، وهي النتيجة التي جعلت منتخب تايلاند ينفرد بالصدارة، إذ أصبح للعراق خمس نقاط في المركز الثاني، وفيتنام أربع نقاط في المركز الثالث.

وعاد الشمشون الكوري من الكويت بثلاث نقاط مهمة بعد فوزه على مضيفه الكويت 1-صفر، وسجل هدف المباراة الوحيد عن طريق تشول (12)، منتخب كوريا تصدر سلم ترتيب المجموعة السابعة ب 12 نقطة، بينما تجمد رصيد الأزرق الكويتي عن تسع نقاط في المركز الثاني.

وأبقى منتخب لبنان على حظوظه في التأهل بعد فوزه على ميانمار 2-صفر، إذ رفع نقاطه إلى ست في المركز الثالث، مقابل نقطة يتيمة للطرف الأخر. وفي المجموعة الثامنة فرط المنتخب الكوري الشمالي في فوز سهل بعد تعادله مع الفلبين 1-1. وتعرض الأحمر البحريني إلى خسارة قاسية على يد منتخب أوزباكستان صفر-4.

الكلمات الدلالية :

المنتخب, المجموعة, منتخب, المركز, المباراة, الأخيرة, التعادل, الإماراتي, السهلاوي, رصيده, الدقيقة, السعودي, الشوط, الوسط, المرمى, صدارة, بينما, التأهل, قيرغيزستان, الخامسة, «الأخضر», التصفيات, المهاجم, الشباك, العارضة, الحارس, نقاطه, الهندي, الأول, سلمان, الفرج, المنتخبان, الكويت, الأهداف, سددها, الكوري, الثاني, نقطة،, الثالث., الوحيد, الأرض, الصين, النتيجة, نقاط،, تعادله, العابد, الثالث،, الكرة, السنغافوري, الأردن, بطريقة, تراجع, المؤهلة, المشتركة, العالم, الجولة, منافسات, الإمارات, بطاقة, الآسيوية, عبدالله, مقابل

مساهمات ومشاركات الأعضاء (0)

  1. لا تتوفر مساهمات في الموضوع بالوقت الحالي

هل لديك إضافة أو تعليق على الموضوع سجل مساهمتك لنشرها