برمجيات جديدة لرفع مستوى تحليل بيانات إنترنت الأشياء

  • 30/10/2015 11:40
  • 0
  • 692

يتميز عالم اليوم بالانتشار الواسع للأجهزة المتصلة، الأمر الذي يؤدي إلى تدفق مكثف ودائم للبيانات، وقد ظهرت في السنوات الأخيرة تطورات اشتملت على تحويل الأجهزة إلى أدوات قياس وعلى نطاق اتصالها الواسع، ولكن لم ينصب التركيز على استيعاب البيانات وتعظيم القيمة المتأتية منها من خلال خوارزميات تعلم الآلات. وتدرك المؤسسات، حتى تلك المعروفة ببراعتها التكنولوجية، بأن تحقيق القيمة من البيانات الناتجة عن إنترنت الأشياء عملية صعبة وتتطلب الكثير من المهارات، والأصعب من ذلك هو دمج بيانات إنترنت الأشياء مع بيانات عمليات الشركات والسلوك البشري.

وكشفت إحدى الشركات المتخصصة في تحليلات البيانات الضخمة وتطبيقات التسويق، عن تطوير برنامجين بقدرات على مستوى عالٍ من التطور تمكن المستخدمين في الشركات من استكشاف الجوانب الخفية في بيانات إنترنت الأشياء (IoT) وتحويلها إلى عمليات على أرض الواقع. ويتيح برنامجي "تيراداتا ليسنر" و"تيراداتا أستر أناليتكس" على نظام "هادوب" (Hadoop) إمكانية قراءة التحليلات في الوقت الحقيقي واستخدامها لاستكشاف الأنماط المميزة في مسارات بيانات إنترنت الأشياء الضخمة.

وقد نجحت "تيراداتا" في مواجهة التحديات، والتخلص من التعقيدات وحالات التأخير، من خلال أحدث برمجيات إنترنت الأشياء المبتكرة وقدراتها، إلى جانب نجاحها في تزويد المؤسسات بقدرات جديدة كلياً للاستفادة من البيانات.

وحول هذا الموضوع قال هيرمان ويمر، الرئيس المشارك لشركة "تيراداتا": "بات بإمكان العملاء الآن الاستفادة بشكل كامل من بيانات إنترنت الأشياء التي تنتجها أعداد وأنواع لامتناهية من الأجهزة. وبالإضافة لذلك، تتيح تيراداتا للعملاء إمكانية جمع بيانات إنترنت الأشياء مع بيانات عمليات الشركات والسلوك البشري لتعظيم قيمة التحليلات". وأضاف: "يعد كل من برنامجي "تيراداتا ليسنر" و"أستر أناليتكس" على نظام "هادوب" تقنيات متطورة في مجال إنترنت الأشياء، حيث يرفعان بدورهما من مستوى التحليلات ويؤديان إلى جعل مفهوم "تحليل كل شيء" ممكناً".

الكلمات الدلالية :

إنترنت, بيانات, الأشياء, الشركات, عمليات, البيانات, مستوى, بقدرات, "تيراداتا, القيمة, برنامجي, ليسنر", إمكانية, "هادوب", التحليلات, والسلوك, أناليتكس"

مساهمات ومشاركات الأعضاء (0)

  1. لا تتوفر مساهمات في الموضوع بالوقت الحالي

هل لديك إضافة أو تعليق على الموضوع سجل مساهمتك لنشرها