حاتم الكاملي أفضل محترفي التسويق الرقمي في أسيا

  • 30/11/2015 10:46
  • 0
  • 1134

حاتم الكاملي شاب سعودي يعيش بين جدة، والبحرين ترك الطب، حتى يركض خلف ميوله وشغفه في مجال الإبداع الرقمي، والتسويق الجديد، فأصبح خبيراً في التسويق الرقمي، وتطوير المشاريع الرقمية، له مشروعه الخاص. وسجله حافل بالإنجازات رغم صغر سنه، بالإضافة لكونه كاتب، وشاعر.

نظرة عامة
أسس الكاملي شركته الخاصة iclick (العاملة في مجال إستشارات، وخدمات التسويق والإعلام الرقمي). وأصبح شريكاً في عدد مِن المشاريع الرقمية الناشئة في مجال التسويق الرقمي، وتطبيقات الهواتف الذكية. كما أنه عمل في عدد كبير مِن الشركات كمدير ومستشاراً للتسويق، والتحليل الرقمي في دول الخليج العربي. وعمل على تدريب أكثر مِن 5000شخص في مجالي التسويق، والإعلام الرقمي في كبرى الشركات، والمنظمات مثل: البنك الأهلي، وزارة الصحة, هيئة السياحة السعودية, سامسونج, الخطوط السعودية، و بنك الخليج الدولي، بالإضافة لعدد من الجامعات الخليجية، وغيرها من الشركات والمنظمات. كما عمل على إدارة عدد مِن مشاريع التسويق الرقمي وخطط التحول في الإعلام الاجتماعي و التحليل في عدد من المنظمات الحكومية، وقطاع الأعمال، والشركات. وشارك في كثير مِن المؤتمرات و الملتقيات في السعودية، والمنطقة العربية، و حتى أوروبا.. هذا بالإضافة لمشاركاته المتعدد في الصحافة، والإعلام.

حاتم الكاملي أفضل محترفي التسويق الرقمي في أسيا

 

مؤهلاته العلمية، وخبراته
يحمل شهادة الماجستير في إدارة الأعمال مع مرتبة الشرف الأولى مِن جامعة الفيصل، وبكالوريوس في تقنية المعلومات، والنظم. ومِن معهد Chartered للتسويق CIM في بريطانيا حصل على شهادة اعتماد في التسويق الرقمي، بالإضافة لكونه يحمل دبلوم في نفس المجال مِن معهد التسويق الرقمي DMI مِن ايرلندا، والذي يُعد مِن أوائل الخليجين الحاصلين على ذلك الدبلوم الاحترافي. كما أنه شريك، مؤهل، و معتمد، (بل مِن أوائل الشركاء المعتمدين) مِن شركة Googel في إدارة الإعلانات، والتسويق الرقمي، والتحليل الرقمي. هذا بجانب أنه خبير معتمد في الإستراتيجيات الرقمية مِن شركة Smart Insights في بريطانيا. وشريك مؤهل ومعتمد في مجال الإعلام الاجتماعي مِن شركة Hootsuite.

حاصل على شهادة اعتماد في مجال التسويق بالمحتوى الهادف مِن شركة Hubspot. ويحمل رخصة مُعتمدة في الإستراتيجية التقنية، هذا بالإضافة لكونه مُدرب مُعتمد في مجالي التسويق، والإعلام الرقمي. وتصل خبرته لأكثر مِن 8سنوات في مجال التسويق والإعلام الرقمي و المشاريع الرقمية. يعمل مُستشاراً لعدد كبير مِن الشركات في الخليج العربي في نفس المجال. كما أنه عضواً في مجلس إدارة النادي العالمي للإعلام الاجتماعي في الشرق الأوسط.، ومؤسس لفرع النادي العالمي الاجتماعي في السعودية.

الجوائز، والتكريمات
حصل مؤخراً  نوفمبر 2015على جائزة أفضل محترفي التسويق الرقمي في آسيا عن فئة الشباب(Young Digital Marketing Professional Award )، وصُنف ضِمن أكثر قيادي التسويق تأثيراً. وتم الإعلان عن تِلك الجائزة في القمة العالمية للتسويق  “World Marketing Congress” والتي أقيمت في الهند، بمشاركة أكثر مِن 30دولة، وعدد كبير مِن الخبراء في مجال التسويق الرقمي في أسيا، وعدد مِن الشركات العالمية مِن ضمنها شركة ” Cisco ” وشركة ” Unilever ” و” SABB” و” IBM”، وغيرها من الشركات، وقد أقيم الحفل تحت مظلة المجلس العالمي لمديري التسويق “CMO Council”.

وكان قد حصل حاتم عام 2014 على جائزة أفضل مُدربي الإعلام الاجتماعي في الخليج العربي، ومنطقة الشرق الأوسط، والمدرب الثالث على منطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا في مسابقة”المدرب المتميز” في المنامة. والمركز الثاني في المسابقة الثقافية مجال الشعر في جامعة الملك عبد العزيز.

مؤلفاته:
“سأولد كالنجم عما قريب” ديوان شِعر مطبوع عام 2009م.
“تقنيات إعادة الإستهداف، والإعلان الرقمي” كتاب إلكتروني عام2015م.
والكتاب الإلكتروني الأخر “تحليل الأداء على قنوات الإعلام الإجتماعي” عام 2015م

 

حاتم الكاملي أفضل محترفي التسويق الرقمي في أسيا

 

حاتم الكاملي أفضل محترفي التسويق الرقمي في أسيا

 

الكلمات الدلالية :

التسويق, الرقمي, الاجتماعي, بالإضافة, الرقمي،, إدارة, الشركات, الخليج, الإعلام, والإعلام, لكونه, شهادة, المشاريع, العالمي, الشرق, جائزة, الرقمية, أوائل, جامعة, النادي, اعتماد, للتسويق, السعودية،, والتحليل, وغيرها, والتسويق, الرقمي., الأوسط،, العالمية, مجالي, الشركات،, التسويق،, الكاملي

مساهمات ومشاركات الأعضاء (0)

  1. لا تتوفر مساهمات في الموضوع بالوقت الحالي

هل لديك إضافة أو تعليق على الموضوع سجل مساهمتك لنشرها