الاطعمة تكافح ظهور شيب الشعر

on
  • 2017-12-17 15:22:48
  • 0
  • 1346

انتشر ظهور الشعر الأبيض لدى بعض البشر، ويعد تغير لون الشعر علامة على الشيخوخة، ويخلق الاحراج للجميع ولا أحد يجد فرصه لتجنب ذلك الأمر،ويجتهد الكثيرين في البحث عن علاج دون معرفه أن بعض الأطعمة يمكن أن تمنع هذا الشعر الرمادي خاصة التي تحتوي على فيتامين (ب) في بعض الأطعمة المعقدة.

أنواع الاطعمه التي هي أفضل لعلاجات الشعر الأبيض :
يجب أن نأخذ الأطعمة المناسبة للوقاية من الشعر الأبيض، وذلك باتباع نظام غذائي متوازن وترك التدخين تماما للوقاية من الشعر الأبيض، ونقص فيتامين-B12 المعقد هو السبب الرئيسي لتبييض الشعر لأنه يزيد من إمكانية تصبغ الميلانين السليم.

وتعد الأطعمة مثل السلمون والتونة والبيض ولحم البقر والجبن وغيرها من أنواع المواد الغذائية التي تحتوي على فيتامين (ب) وجدير بالذكر أن شرب الكحول وتناول الكثير من المسكنات مع الكافيين والتدخين بشكل مفرط يزيد من إمكانية تزايد الشعر الأبيض قبل الأوان.

أهم الأطعمة لمكافحة الشعر الأبيض :
الأطعمة الغنية بالنحاس والزنك والحديد وفيتامين ب واوميغا 3 والأحماض الدهنية  وحمض الفوليك والأعشاب الطبيعية تساعد الجسم في مكافحة الشعر الرمادي، ليس فقط أنها تساعد على منع الشعر الأبيض من الإنتشار  ولكن أيضا مفيدة لزيادة النمو الصحي للشعر وفروه الرأس على حد سواء.

1- لحوم البقر والكبد :
الأطعمة الغنية بالزنك والنحاس وتساعد على منع الشعر الأبيض، فالكبد البقري يحتوي على النحاس والزنك ويمكنك أن تأكل الكبد ولحوم البقر لإنقاذ شعرك، إذا كنت لا تعاني من أمراض القلب وارتفاع الكوليسترول.

2- الفطر :
الفطر فعال لعلاجات الشعر الأبيض، وخاصة نوع واحد من الفطر قد وجدت في الصين وتحتوي على كميات هائله من الأعشاب
التي أثبتت بالفعل جودتها للوقاية من الشعر الأبيض في الصين.

3- المحار :
المحار عنصر يحتوي على كميات كبيره من الأعشاب الطبيعية التي تفيد حقا في منع الشعر، وإذا لم تحصل على المحار مباشره يمكنك استخدام زيت المحار على فروة الرأس عبارة عن خليط من زيت المحار وزيت جوز الهند.

4- الخضار ذات الأوراق الخضراء :
عدم توفر حمض الفوليك قد يسبب الشعر الأبيض، حمض الفوليك يعزز امكانيه الشعر الصحي والجلد في فروة الرأس لأنها تحتوي على البروتين ونمو الخلايا الكافية.

5- نبات التوت :
نقص فيتامين ب المعقدة وخاصه b-12, والنحاس واليود والزنك هي الأسباب الرئيسية وراء الشعر الأبيض لأن هذه العناصر تساعد في الإنتاج السليم من صباغ الميلانين، والتوت يحتوي على جميع العناصر التالي فمن المفيد جدا للحد من الشعر الأبيض.

6- المكسرات :
الكمية الهائلة من الأعشاب الطبيعية وجدت في المكسرات، إذا كنت ترغب في الحصول على نتيجة جيدة لعلاجات الشعر الأبيض وهذا بمزيج زيت اللوز وعصير الليمون وعصير اللبن معا وتطبيقه على فروة الرأس.

7- بذور عباد الشمس :
بذور زهره الشمس تحتوي تماما على فيتامين (هـ)  والحديد والزنك وكذلك فيتامين (ب) B6 أيضا، هذا فيتامين B6 هو في الواقع عنصر حاسم لمنع الشعر الأبيض.
للحصول على نتائج أفضل، وزيت عباد الشمس يتم مزجه مع  الجوز قبل تطبيقه والانتظار لنرى النتيجة التي سرعان ما تساعد علي الحصول علي الشعر الأسود.