الأحساء تدخل موسوعة غينيس بطاولة تضم مليون تمرة

  • 03/03/2015 12:47
  • 0
  • 353
  • تنبيه : أنت تتصفح محتوى من أرشيف الموسوعة تم نشرة منذ 3 سنة

الأحساء على موعد لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية، وذلك لاحتوائها على أكبر طاولة لعرض أنواع التمور، والتي بلغ قطرها 6 أمتار، تضم مليون تمرة من 20 نوع من التمور، وذلك في مهرجان تسويق تمور الأحساء “ويُا التمر أحلى 2015″، والذي تنظمه أمانة الأحساء بالتعاون مع الغرفة التجارية، حيث سيقوم وفد من لجنة تسجيل الأرقام القياسية بزيارة المهرجان خلال الأسبوع القادم.

الأحساء تدخل موسوعة غينيس بطاولة تضم مليون تمرة

وكما تم نشره من قِبل موقع العربية.نت، فقد قال صاحب الفكرة عبدالحميد الحليبي أن الطاولة تضم أربعة أنواع رئيسية من التمور الأحسائية المميزة وهي الخلاص والرزيز والمجدول والشيشي، وتم تقديمها كضايفة لزوار المهرجان كي يتذوقونها. وأن العمل عليها كان على عدة مراحل أولها التخطيط ثم جمع الاحتيجات وتجهيز التمور ذات الجودة العالية التي سيتم استخدامها، وأخيرها مرحلة تصميمها في المهرجان، حيث جاءت على شكل نخله قد تساقط منها هذه الكمية الكبيرة من التمور الأحسائية في طاولة ضخمة قطرها 6 أمتار”. و أضاف أن التمور المستخدمة كلها من مزارع الأحساء التي تضم 3 ملايين نخله في 2600 مزرعة وعمل على الطاولة 32 شخصاً.

الأحساء تدخل موسوعة غينيس بطاولة تضم مليون تمرة

وفي هذا الصدد فقد أوضح أمين الأحساء المهندس عادل الملحم لصحيفة الأحساء اليوم الالكترونية، خلال جولته داخل المهرجان، أنه سيتم التنسيق لدعوة الفريق العالمي للأرقام القياسية (غينيس) من أجل الاطلاع على أكبر طبق تمور تم إعداده بالمهرجان، وتسجيله في الموسوعة العالمية للأرقام القياسية، والتي من خلالها سنصل للعمالية.

الأحساء تدخل موسوعة غينيس بطاولة تضم مليون تمرة

وقد تميز هذا المهرجان ببعض من الفعاليات التي جذبت الصغار والكبار، ومن أبرزها عروض الفلكلورية الشعبية، من تقديم فرقة السريع للفنون الشعبية، والتي تفاعل معها الجميع، معجبين بما قدمته الفرقة لفن العاشوري، وهو من الألوان الشعبية القديمة المعروفة لدى أهالي الأحساء.

 

الكلمات الدلالية :

الأحساء, التمور, المهرجان, القياسية, والتي, للأرقام, قطرها, المهرجان،, الطاولة, التمور،, الشعبية،, أنواع, الأحسائية

مساهمات ومشاركات الأعضاء (0)

  1. لا تتوفر مساهمات في الموضوع بالوقت الحالي

هل لديك إضافة أو تعليق على الموضوع سجل مساهمتك لنشرها