طريقة توفير حبر الطابعة

  • 07/04/2015 13:52
  • 0
  • 434
  • تنبيه : أنت تتصفح محتوى من أرشيف الموسوعة تم نشرة منذ 3 سنة

ان كل مستخدمي الطابعات الخاصة بأجهزة الحاسوب يعرفون قيمة حبر الطابعة لما يلمسونه من تكلفة في شراء حبر جديد او ملئ الحبرات الخاصة بالطابعة , حيث ان خراطيش الطابعة في الاصل باهظة الثمن وسعر ملئها في ارتفاع مستمر , ولذلك نقدم في هذا المقال بعض النصائح و الخطوات التي من شئنها المحافظة وتوفير حبر الطابعة , وقد يصل هذا التوفير الى 30% من الحبر .

طريقة توفير حبر الطابعة

تعليمات ونصائح توفير حبرالطابعة :

1- نوفير كمية الحبر المستهلكة :
* الدخول على صفحة (Print) ثم عام (General) .
* ثم نقوم بالضغط على خيار الأفضليات (Preferences) .

 

طريقة توفير حبر الطابعة
* بعد ذلك سيتظهر نافذة الطباعة (print) وبدلا من ان نختار طبيعي (Normal) أو أفضل (Best) , نقوم باختيار خيار مسودة (Draft) وبذلك نكون اعطينا امر بالطباعة مع استخدام حبر اقل من الطريقة المعتادة .

2- توفير كمية الالوان :
* عن طريق الخيارأفضليات الطباعة (Printing Preferences) نقوم بالضغط على خيار متقدم (Advanced) .

 

* ثم نقوم باختيار الطباعة في النطاق ما بين الاسود والرمادي (Print in Grayscale) وبذلك سيتم الكباعة بالاسود والرمادي توفيرا للالوان .

 

طريقة توفير حبر الطابعة

3- اختيار نوعية الخط :
عند الطباعة يجب محاولة التأكد في عدم اختيار نوعية الخطواط العريضة والبارزة (bold) ومحاولة اقتصارها على العنواين فقط ومحاولة اختيارها باللون الرمادي بدلا من الاسود , مما يوفر كمية معقولة من الاحبار .

4-معالجة مشكلة عدم ظهور بعض الالوان اثناء الطباعة :
في بعض الاحيان واثناء الطباعة تواجه المستخدم مشكلة عدم ظهور بعض الالوان اثاء الطباعة مما يدفعه الى الذهاب وشراء خرطوشة الوان أو ملئها مما يكلفه ماديا , ولكن في حقيقة الامر ان الخرطوش به حبر ولكن حدث جفاف في الجزء السفلي الخاص باندفاع ألوان الحبر , والحل بسيط اذنقوم بنزع الخرطوش الاخاص بالالوان والذهب الى الجزء السفلي لفوهة الخرطوشة وبقطعة قماش غير وبرية وتطون رطبة قليلا ونمسح هذه الفوهة عدة مرات حتى نلين الحبر الجاف على الفوهة مما يمكن من اندفاع الحبر اثناء الطباعة , ثم نقوم باعداة تركيبها مرة ثاني وتجربة الطباعة لنجدها تطباع الالون كاملة وبوضوح .

 

طريقة توفير حبر الطابعة

- ملحوظة : في حالة القيام بالطباعة وظهور تحيذير خاص باقتراب نفاذ الحبر الخاص بالطابعة لا تقوم بالذهاب وتغير الاخراطيش ولكن يمكن القيام بطباعة كمية كبيرة قد تصل الى المئات من الاوراق بما تبقى من حبر قبل الحاجة الى تغير الخراطيش أو ملئ الحبر من جديد

الكلمات الدلالية :

الطباعة, الحبر, الالوان, الطابعة, نوعية, الفوهة, ملئها, والرمادي, القيام, اختيار, بالضغط, توفير, السفلي, الخاص, الجزء, اثناء, مشكلة, الخاصة, باختيار, وبذلك, الخرطوش, بالطابعة, بالطباعة, ومحاولة, الاسود

مساهمات ومشاركات الأعضاء (0)

  1. لا تتوفر مساهمات في الموضوع بالوقت الحالي

هل لديك إضافة أو تعليق على الموضوع سجل مساهمتك لنشرها