طريقة التسجيل في برنامج نور

  • 25/07/2015 14:50
  • 0
  • 901
  • تنبيه : أنت تتصفح محتوى من أرشيف الموسوعة تم نشرة منذ 2 سنة

يعتبر من اهم اهداف نظام نور التعليمي في المملكة العربية السعودية ,أن يصبح نظام شامل لإدارة مدارس وزارة التربية والتعليم , حتي يقوم بتقديم كل المتطلبات الخاصة بالمدارس ونظام التعليم , وتيسيرا على اولي الامر والطلاب , من خلال توفير كافة المعلومات والخدمات التعليمية لتابعة للمدارس الموجودة في المملكة العربية السعودية .

هذا وتوفر وزارة التربية والتعليم أمكانية التسجيل في برنامج نور للسادة أولياء الأمور من خلال الخدمات الالكترونية , ولهذا نقدم شر تفصيلي لعملية التسجيل في برنامج نور , عن طريق خطوات بسيط وسهلة .

خطوات التسجيل في برنامج نور :
– الدخول على الرابط الرسمي لموقع برنامج نور التالي : https://noor.moe.sa/Noor/Login.aspx .
– والان نقوم بالضغط على خيار (رابط التسجيل لولي امر جديد) الموجود في اسفل يمين الصفحة .

 

طريقة التسجيل في برنامج نور
– بعد ذلك ستفتح صفحة نسجل فيها رقم الهوية , أو رخصة الإقامة الخاصة بولي الامر , واسم المستخدم المقترح , ثم نضغط التالي .

 

طريقة التسجيل في برنامج نور
– يمكنك الضغط على خيار (الاطلاع على فترات التسجيل) الموجود على الى يمين الصفحة , وبعد الاطلاع عليه يمكن تحميله وحفظه , ثم الضغط على زر (أغلاق) . لأكمل التسجيل .

 

طريقة التسجيل في برنامج نور

 

– والان ستفتح صفحة نكتب فيها بيانات رقم الهوية الخاصة بالطالب , صلة القرابة , تاريخ الميلاد , ثم نضغط تدقيق واذا تم اختيار صفة القراب الأب ستظهر الصفحة التالية .

 

طريقة التسجيل في برنامج نور
– أما في حالة اخيار صلة القرابة غير الاب , كالأم مثلا ستظهر كما في الصورة التالية .

 

طريقة التسجيل في برنامج نور.
– بعد ان يقوم نظام نور من التدقيق في البيانات ومدى صحتها ستفتح صفحة التالي , وبها خانات بجانبها علامة (*) وهذه الخانات يجب تعبئتها لأنها اجبارية , نقوم بكتابة البيانات والتأكد من صحتها , ثم نكتب رقم الجوال في اخر خانة في الصفحة , ثم نضغط زر (حفظ) .

 

طريقة التسجيل في برنامج نور
– بعد ذلك ستظهر صفحة نجاح عملية التسجيل كما في الصورة التالية .

طريقة التسجيل في برنامج نور

 

الكلمات الدلالية :

التسجيل, الصفحة, برنامج, التالية, التالي, ستفتح, الخاصة, ستظهر, المملكة, الصورة, صحتها, والان, السعودية, العربية, القرابة, خطوات, وزارة, الامر, البيانات, الهوية, الضغط, والتعليم, التربية, الموجود

مساهمات ومشاركات الأعضاء (0)

  1. لا تتوفر مساهمات في الموضوع بالوقت الحالي

هل لديك إضافة أو تعليق على الموضوع سجل مساهمتك لنشرها