طرق تعلم لغة جديدة من المنزل

  • 11/08/2015 03:07
  • 0
  • 650
  • تنبيه : أنت تتصفح محتوى من أرشيف الموسوعة تم نشرة منذ 3 سنة

في هذه الأيام ، كلنا بحاجة إلى تطوير وتنمية مهاراتنا حيث ان العالم يدور من حولنا بسرعة كبيرة ، لذا علينا مواكبة العصر في التطور والتنمية . يمكنك التوجه نحو تعلم شئ جديد من خلال تحفيز نفسك في اتجاه التطوير ، يعد هذا التعلم من العناصر التي تتوقف على مدى التفضيلات والدوافع والوقت . هل تذكر الوقت الذي فكرت فيه خلال الحياة المدرسية في اختيار مهنتك المفضلة لإتباع مسارها ؟ انها اللحظة التي دفعتك اتجاه مهنتك الحالية حسب رغبتك .

تعلم أي شئ جديد ، بحاجة إلى التوصل لغرض يدفعك نحو هذا التقدم من خلال الأداة المساعدة الحالية والمستقبلية مع المعلومات التي يتم تدريسها . يمكنك تذكر معلمك الخاص باللغة الأجنبية وانت صغير عندما كان يعيد الكلمات مراراً وتكراراً من أجل فم وحفظ الكلمات حتى تساعد نفسك في الوصول إلى هدفك .

في مقال نشر في صحيفة الغارديان ، طلب من المعلمين ، تحفيز المتعلمين الصغار على دراسة اللغات . إلا من المثير للاهتمام ، لم يجدوا سوى عدد قليل من طلاب المدرسة اتجهوا نحو محرك أساسي وراء تعلم اللغات الجديدة ، وهو الأمر الذي يختلف أمام التبادل في البلدان الأجنبية ، من خلال تبادل المحادثات الذين ينطقون بها ، ومن خلال مشاهدة الأفلام الأجنبية بالإضافة إلى أساليب جديدة للتعلم عن طريق الألعاب عبر الإنترنت وتطبيقات الجوال التي أثبتت أهميتها الكبرى . إليكم بعض الحيل على كيفية تعلم لغة جديدة ، بعيداً عن حدود جدران المدرسة .

طرق تعلم لغة جديدة من المنزل
انغمس في اللغة الجديدة
كثير من الناس يقولون عن قناعة تامة بأن الطريقة الوحيدة لتعلم لغة جديدة هي الانتقال إلى بلد اللغة التي تستهدفها . هذا ليس صحيحا تماما ، ولكن من الواضح أنك بحاجة إلى الانغماس في اللغة الجديدة من أجل الوصول ، وذلك من خلال البحث عن فرص جيدة للمحادثات المطولة والشاقة ، مما يؤثر على مدى تعلمك .

تحدث مع المواطنين لمدة ساعة واحدة كل أسبوع
من الطرق التي تساعدك على اكتساب لغة جديدة ، من خلال التحدث مع المواطنين لمدة ساعة واحدة كل أسبوع ، لأنه أكثر فائدة من الدراسة لمدة أسابيع في المدرسة . تعد هذه الطريقة مفيدة لأنك عندما تتعثر في المحادثة ، سيقوم الطرف الآخر بالرد عليك فوراً . تذكر أن الناس يحبون التحدث عن أنفسهم ، لذا يمكنك توسيع نطاق أسئلتك المطروحة عندما تقابل الناس مع إعداد الردود الخاصة بك ، حيث إذا كان نظيرك يعلم فن المحادثة ، فسيقوم بإرجاع أسئلتك حسب الأصول . ومن خلال هذه التبادلات سوف تبدأ في تقليد نظرائك وتطوير نفسك حتى بناء شخصيتك في اللغة الجديدة . هذه العملية الغريبة لبناء شخصية هي عملية رائعة .

طمس الخطوط الفاصلة بين وقت فراغك ووقت التعلم
عليك بالتخلص من الخمول ، بل استفاد من اوقات فراغك في التعلم من خلال مشاهدة فيلم أجنبي خاص باللغة التي تستدفها مع الإنصات الجيد لمحادثاتهم . انه هناك أمر عظيم في مشاهدة الأفلام من أجل التعرف على طرق نطقم للكلمات بالإضافة إلى العادات والتقاليد المختلفة .

ضع خطة

 

عند البدأ في تعلم لغة جديدة ، ستكون بحاجة إلى وضع خطة جيدة تحفزك على الاستمرار في الوصول إلى هدفك ، من أجل إنشاء برنامج التعلم . عليك تعلم المبادئ العامة الآتية ؛
1 . تطوير استراتيجية الذاكرة
2 . البحث عن تقنيات الذاكرة المناسبة
3 . وضع برنامج التعلم لدمج التقنيات .

سافر بقدر ما يمكن لكم ربما
إذا كنت من مفضلي السفر ، فسوف تستمتع بهذه الفائدة الهائلة في تعلم اللغات المباشرة . وذلك من خلال تسهيل تحركاتك ، وضمان التنوع ثراء التجارب الأكثر واقعية ، وربما حتى العمل على التقليل من تكاليف رحلتك .

التحكم في نفسك
إذا كنت تريد تعلم لغة جديدة ، فعليك التحكم في نفسك من خلال التركيز على استخدام مهاراتك من أجل التعلم . أسأل نفسك : كيف تريد أن تتعلم؟ ماهي أفضل طرق التعلم ؟ هل سألت نفسك هذه الأسئلة؟ تعد الإجابات على هذه الأسئلة سوف تسهل عليك الطريق من اجل الوصول السريع لهدفك تبعاً لقدراتك . تذكر أن السؤال الأهم هو كيف تريد أن تتعلم ، وليس ماهي أفضل طرق التعلم . إذا كنت تتمتع بعملية التعلم ، فعليك ان تتشبث بقدرتك مع الإستمتاع في كل خطوات التعلم . كما يمكنك خلال فترة التعلم ، التوجه نحو الاستماع إلى موسيقى اللغة الجديدة أثناء سيرك إلى العمل .

فكرة تعلم وتحدث لغة جديدة يمكن أن تكون مثيرة إلا انها شاقة في نفس الوقت . يقبل الملايين في جميع أنحاء العالم نحو التعلم ، ولكن من يتشبث بهدفه هو من يصل ويستطيع التفوق على نفسه من أجل التعلم .

الكلمات الدلالية :

التعلم, جديدة, الجديدة, اللغة, الوصول, يمكنك, بحاجة, عندما, الناس, اللغات, المدرسة, مشاهدة, الأجنبية, باللغة, التحكم, الحالية, واحدة, المواطنين, البحث, فعليك, الطريقة, الأفلام, أسئلتك, الذاكرة, مهنتك, بالإضافة, برنامج, العمل, الكلمات, فراغك, التوجه, تحفيز, اتجاه, التحدث, أسبوع, الوقت, تطوير, العالم, المحادثة

مساهمات ومشاركات الأعضاء (0)

  1. لا تتوفر مساهمات في الموضوع بالوقت الحالي

هل لديك إضافة أو تعليق على الموضوع سجل مساهمتك لنشرها