قصة نجاح مالك نجر صانع افلام ” مسامير “

  • 20/08/2015 11:50
  • 0
  • 1058
  • تنبيه : أنت تتصفح محتوى من أرشيف الموسوعة تم نشرة منذ 2 سنة

تمتلك المملكة العربية السعودية العديد من المواهب الشابة التي ظهرت بشكل جلي على مواقع التواصل الاجتماعي ولا سيما موقع الفيديوهات الشهير ” يوتيوب ” والمواقع الأخرى ذات الصلة ، حيث تمكن هؤلاء الشباب من إنشاء قنوات يوتيوب خاصة بهم لإظهار مواهبهم وإبداعاتهم والوصول إلى الشهرة ، وبالفعل هناك الكثيرين من الشباب السعودي الذي استطاع أن يصل للشهرة عبر هذه المواقع .

ومن بين هؤلاء الشباب الموهوبين ، شاب سعودي طموح استطاع أن يصل بموهبته إلى الشهرة من خلال جهوده ومثابرته لتحقيق هدفه ، هو صانع الأفلام السعودي ” مالك نجر ” الذي اشتهر بسلسلته الكرتونية الشهيرة ” مسامير ” ، فلنتعرف على قصة نجاح جديدة ضمن قصص النجاح التي نقدمها لقرائنا لتكون دافعا تشجيعيا لكل من يمتلك موهبة أو مهارات عالية يريد أن يطلقها

قصة نجاح مالك نجر :

النشأة :
ولد مالك بن نجر الدبلحي العتيبي في عام 1985 في محافظة الدوادمي بالسعودية ، بدأت موهبته في فن الرسم وهو في سنٍ مبكرة ، حيث كان يرسم على جدران منزله فانتبهت والدته إلى موهبته في الرسم فأصبحت تجلب له أدوات الرسم الخاصة من كراسات ودفاتر وألوان ليرسم ما يشاء فيها ، وفي المرحلة الثانوية لاحظ مدير مدرسته موهبته فأنشأ له معرض كاريكاتير في مكتبة المدرسة .

كانت بداياته في إنتاج الأفلام القصيرة من الرسوم المتحركة بالتعاون مع صحيفة سبق الإلكترونية ، وتمت استضافته في النادي الأدبي بالرياض احتفالا بتجربته الناجحة حينذاك ، لم يستمر هذا التعاون طويلا ، إذ أراد بن نجر أن يكمل دراسته في الجامعة فالتحق بجامعة الملك سعود سنة 2004 وكانت في نيته دخول كلية التربية الفنية إلا أن تنسيقه الجامعي لم يسمح له بذلك فدخل كلية العلوم الإدارية تخصص القانون ، ولكنه لم يكمل دراسته التي أجبر عليها وترك جامعته بعد سنة ونصف السنة من الالتحاق بها .

عمله قبل إخراج الأفلام الكرتونية :
بعد تركه للجامعة عمل بعدة شركات الدعاية والإعلان ثم التحق للعمل في عدة شركات عالمية مثل شركة ليوبورنت الأمريكية ، وشركة يانغ اند روبيكام ، ثم انتقل ليعمل بشركة زين للاتصالات ، ثم انتقل ليعمل كمشرف تطوير للموقع الالكتروني للشركة .

الشهرة :
كانت بدايته نحو الشهرة حين صنع الفيلم الكرتوني القصير الذي تحدث بها عن سيول جدة عام 2009 والذي كان يسمى بـ ” السبب الحقيقي وراء كارثة جدة ” ، فلاحظت إدارة قناة ام بي سي (mbc) موهبته في الإخراج الكرتوني وعرضت عليه إنتاج مقاطع كرتونية قصيرة في برنامج ” كوميدو ” فتم التعاقد بين مالك نجر والقناة سنة 2010 .

قصة نجاح مالك نجر صانع افلام ” مسامير “

مسامير :
بعد نجاحه مع قناة ام بي سي قرر بن نجر أن ينتج مسلسلا كرتونيا سعوديا يعبر به عن آرائه نحو مختلف القضايا الاجتماعية ، فقام بإنتاج وإخراج أولى حلقات مسلسل ” مسامير ” الكرتوني باحترافية عالية في عام 2011 ، وعرض المسلسل على اليوتيوب حيث كان أول مسلسل كرتوني سعودي يعرض على اليوتيوب ، ونال شهرة واسعة لإبداع بن نجر في الإخراج والرسم ، وحقق نجاحا باهرا حتى وصلت عدد مشاهداته أكثر من 208 مليون مشاهدة حتى الآن ، وذلك عبر قناة اليوتيوب التي أنشأها ” ميركوت ” وهي القناة الرسمية لأعمال مالك نجر . يذكر أن أحداث المسلسل مقتبسة من كتاب ” شغب ” للكاتب فيصل العامر وبعضا من مقالاته التي يتم نشرها عبر صحيفة الوطن السعودية .

قصة نجاح مالك نجر صانع افلام ” مسامير “

شخصيات المسلسل :
• عقيل : الشخصية الرئيسية في المسلسل وهي شخصية واعية ورزينة ، يؤدي صوتها مالك نجر بنفسه .
• سلتوح : هي من أكثر الشخصيات التي نالت شهرة واسعة في المسلسل ، وهي شخصية مدمنة على تناول المخدرات .
• البكسل : أو البكسلات وهي عبارة عن أشكال مربعة ليس لها لون معين وهي شخصيات غنائية وقد تم تخصيص حلقة للبكسلات بعنوان ” مدينة البكسلات ” .

• سويكت بن راضي : وهي شخصية مقتبسة من جملة ” ساكت وراضي ” ، وهي شخصية تتعرض للعديد من المشكلات والأذى وعلى الرغم من ذلك لا يتذمر ولا يعترض .
• د. عادل : دكتور جامعي يعمل في جامعة البطيخية .
• سلتوحة : هي أخت شخصية سلتوح الصغرى .
• دعيجا : هي الأنثى الأولى التي تظهر في عالم مسامير .
• مفهي : شخصية تشبه إلى حد كبير الرموز التي تستخدم في الانترنت (ايموشن) وهي شخصية مرحة دائما ما تظهر وهي مبتسمة .
• دودي : فتى مدلل يهوى مواقع التواصل الاجتماعي .
• صالح : صديق عقيل .
• الكلب : وهي الشخصية الحيوانية الأشهر وظهر لأول مرة في حلقة ” حيوان ” .

الكلمات الدلالية :

شخصية, المسلسل, الشهرة, مسامير, موهبته, اليوتيوب, الشباب, الرسم, الأفلام, الكرتوني, سلتوح, البكسلات, سعودي, الكرتونية, عالية, مقتبسة, الإخراج, شركات, انتقل, ليعمل, دراسته, مسلسل, استطاع, إنتاج, صحيفة, واسعة, شخصيات, الشخصية, الاجتماعي, مواقع, هؤلاء, السعودية, التواصل, يوتيوب, السعودي

مساهمات ومشاركات الأعضاء (0)

  1. لا تتوفر مساهمات في الموضوع بالوقت الحالي

هل لديك إضافة أو تعليق على الموضوع سجل مساهمتك لنشرها