سيرة اللاعب محيسن الجمعان

  • 24/08/2015 11:57
  • 0
  • 659
  • تنبيه : أنت تتصفح محتوى من أرشيف الموسوعة تم نشرة منذ 3 سنة

تمتلئ المملكة العربية السعودية بالكثير من كوادر كرة القدم السعودية الذين أبرزوا دورهم في رفع مكانة كرة القدم بالسعودية من خلال تحقيقات الإنجازات التي لا حصر لها في بطولات مختلفة ، ومن بين هؤلاء اللاعبين هو محيسن الجمعان الذي يعتبر أفضل لاعب في تاريخ المملكة العربية السعودية .

مولده ونشأته : هو محيسن مبارك الجمعان الدوسري ولد في عام 1966م ، قد لقبته الصحف الآسيوية بالكوبرا حيث أنه يعد أصغر لاعب سعودي انضم إلى المنتخب السعودي كلاعب أساسي ويعتبر المدرب الوطني عبد الحميد السيكا هو أول من اكتشفه وقدمه للنادي ، فهو متزوج ولديه خمسة أطفال هم ( عبد الإله ، تركي ، عبد العزيز ، الهديل ، الهنوف ) .

مسيرته الكروية المحلية والدولية
– قد انضم إلى براعم النصر وهو ما يزال في سن صغيرة وشارك في الكثير من التدريبات ليقدم كل ما لديه من خبرة ومهارة في لعبة كرة القدم حتى يسجل ضمن قائمة ناشئي وفريق هذا النادي حتى قدم أفضل العروض والمهارات إلى أن تم ضمه إلى المنتخب السعودي لأنه كان على وشك التصفيات النهائية المؤهلة لأولمبياد لوس أنجلوس عن قارة آسيا حتى أنه تمكن من إحراز هدفا ضمن ثلاثة أهداف للمنتخب السعودي أمان المنتخب النيوزلندي .

– شارك في أهم ثلاثة نهائيات عالمية وهي كأس العالم للشباب عام 1985بموسكو وأولمبياد لوس أنجلوس 1984 وبطولو أندية العالم في البرازيل عام 2000 ، كما أنه أختير في تصفيات لوس أنجلوس كأفضل لاعب آسيوي في سنغافورة .

– لعب محيسن الجمعان 130مباراة دولية حقق من خلالها 98 هدفا ، قد قام بأول مباراة له أمام الإتفاق في الدوري المشترك بالدمام ، وكانت أول مباراة خارجية له أمام السد القطري وكان وقتها ضمن شباب النادي عام 1401هـ .

 

سيرة اللاعب محيسن الجمعان

– تعتبر مباراته ضمن فريق نادي النصر أمام فريق الإتحاد ضمن منافسات الدوري كانت آخر مباراة قام بها قبل اعتزاله وكانت بإستاد الأمير عبد الله الفيصل بمدينة جدة .

البطولات التي حققها

حقق بطولة كأس الملك وذلك ثلاث مرات في الأعوام 1986- 1987- 1990 .

– حقق بطولة الدوري السعودي الممتاز ثلاثة مرات أيضا في الأعوام 1989- 1994- 1995 .

– حقق بطولة كأس الخليج للأندية مرتين في عامي 1996- 1997 .

– حقق بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد عام 1998 .

– حقق بطولة كأس الكؤوس الآسيوية عام 1998 .

– حقق بطولة كأس السوبر الآسيوية عام 1999.

 

سيرة اللاعب محيسن الجمعان

اعتزاله

اعتزل الكوبرا محيسن الجمعان عام 1421هـ  بعد مسيرة حافة بالبطولات سواء كانت على المستوى المحلي أو الدولي ، حيث أعلن اعتزاله بمؤتمر صحفي كان بمقر نادي النصر وكان حافلا بالكثير من الصحفيين ورجال الإعلام ، وكانت مباراة اعتزاله بين المنتخب السعودي ونادي النصر بملعب الأمير فيصل بن فهد بمدينة الرياض .

 

سيرة اللاعب محيسن الجمعان

فيؤكد الكابتن محيسن الجمعان عن تشبعه للساحرة المستديرة فلقد لعبها طوال عشرين عاما وقد قدم من خلالهم كل ما يشيد فخره واعتزازه بنفسه لذلك فهو فضل الاعتزال ليعطي عائلته حقها من الوقت ، حيث يسرد الكوبرا يومه بأنه يستيقظ في الصباح الباكر ويقضي أعماله ويراجع دوائره الحكومية فهو في الأصل موظف حكومي وأيضا رجل أعمال يعمل في وزارة الإعلام والثقافة السعودية وأيضا إلى جانب ذلك يمارس بعض النشاطات الرياضية وحاليا يعمل ضمن التحليل الفني الرياضي على قناة بي إن سبورت .

الكلمات الدلالية :

بطولة, السعودي, محيسن, الجمعان, اعتزاله, السعودية, المنتخب, النصر, مباراة, الآسيوية, الأمير, ثلاثة, وكانت, القدم, أنجلوس, الدوري, العالم, الإعلام, الكوبرا, الأعوام, النادي, بمدينة, العربية, بالكثير, وأيضا, المملكة

مساهمات ومشاركات الأعضاء (0)

  1. لا تتوفر مساهمات في الموضوع بالوقت الحالي

هل لديك إضافة أو تعليق على الموضوع سجل مساهمتك لنشرها