ميسي أفضل لاعب في أوروبا وصاحب أحسن هدف لعام 2015

  • 28/08/2015 13:15
  • 0
  • 811
  • تنبيه : أنت تتصفح محتوى من أرشيف الموسوعة تم نشرة منذ 4 سنة

فاز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2014/ 2015 وجمع مع الجائزة لقب صاحب أحسن هدف للموسم الماضي، فيما خرج كل من منافسيه كريستيانو رونالدو ولويس سواريز بلا جائزة تذكر.

ميسي أفضل لاعب في أوروبا وصاحب أحسن هدف لعام 2015

أحرز الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الأسباني اليوم الخميس (27 آب/ أغسطس 2015) جائزة أفضل لاعب في أوروبا خلال الموسم الكروي الماضي 2014 / 2015 وذلك في الحفل الذي أقامه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم في موناكو.

وتفوق ميسي على زميله الأوروغوياني لويس سواريز والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الأسباني منافسيه على هذه الجائزة. وساهم ميسي بقدر هائل في فوز برشلونة في الموسم الماضي بالثلاثية (دوري وكأس أسبانيا ودوري أبطال أوروبا) ليصبح أول ناد في التاريخ يتوج بهذه الثلاثية مرتين بعدما توج بها من قبل في عام 2009 وذلك بقيادة ميسي أيضا.

  • ميسي أفضل لاعب في أوروبا وصاحب أحسن هدف لعام 2015
     

    ثنائيات متنافسة على كرة القدم

    منذ عام 2009 والمنافسة محتدمة بين البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، والأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، على جائزة كرة الفيفا الذهبية. فكلا اللاعبين يمتاز بقدرة غير عادية لقلب موازين المباراة وتحقيق الفوز.

وفي المقابل، خرج رونالدو مع الريال صفر اليدين من جميع البطولات في الموسم الماضي فيما غاب سواريز عن صفوف برشلونة في الشهور الأولى من الموسم الماضي والذي كان الأول له مع برشلونة وذلك تطبيقا لعقوبة الإيقاف المفروضة عليه من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) منذ بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وكان ميسي قد فاز خلال استفتاء أجراه الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بلقب صاحب أفضل هدف لعام 2015 . ويرى 39 بالمئة من المشاركين في الاستفتاء أن الهدف الذي سجله الأسطورة الأرجنتيني في مرمى بايرن ميونيخ في ذهاب الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد مراوغة رائعة للمدافع الألماني جيروم بواتينغ، هو أجمل أهداف العام الجاري في القارة الأوروبية.

كما حرزت الألمانية سيليا ساسيتش لاعبة فرانكفورت الألماني لكرة القدم جائزة أفضل لاعبة في أوروبا خلال الموسم الكروي الماضي 2014 / 2015. وتفوقت سيليا على زميلتها جينيفر ماروزان والفرنسية أماندين هنري لاعبة ليون الفرنسي منافستيها على هذه الجائزة.

الكلمات الدلالية :

الموسم, الماضي, أوروبا, برشلونة, جائزة, القدم, كريستيانو, رونالدو, لاعبة, ليونيل, سواريز, الأرجنتيني, الكروي, الأوروبي, الجائزة., بطولة, سيليا, (يويفا), الاتحاد, الأسباني, أبطال, اليوم, منافسيه, الألماني

مساهمات ومشاركات الأعضاء (0)

  1. لا تتوفر مساهمات في الموضوع بالوقت الحالي

هل لديك إضافة أو تعليق على الموضوع سجل مساهمتك لنشرها