سيرة وانجازات فان مارفيك مدرب المنتخب السعودي الجديد

  • 03/09/2015 13:31
  • 0
  • 496
  • تنبيه : أنت تتصفح محتوى من أرشيف الموسوعة تم نشرة منذ 2 سنة

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم رسميا عن قيامه بالتعاقد مع المدير الفني الجديد ” فان مارفيك ” و ذلك من أجل تدريب المنتخب السعودي لمدة عام واحد فقط بداية من شهر سبتمبر الحالي 2015 و حتى سبتمبر 2016 مع القابلية للتجديد في حالة تطور حال المنتخب السعودي ، و حتى الان لم يتم الكشف عن التفاصيل المالية لقيمة التعاقد مع المدرب الهولندي الجنسية .

 

سيرة وانجازات فان مارفيك مدرب المنتخب السعودي الجديد

و لقد اعتدنا على رؤية المدربين الفنين الاجانب لقيادة المنتخب السعودي فقد سبقه قبل ذلك المدرب ليو بينهاكر في عام 1994 ثم في عام 2002 تولى مارتن كوبمان و كذلك فرانك رايكارد في عام 2011 ، كما اعتدنا ايضا على رؤية المنتخب السعودي بمستوى متقدم و هائل فلقد تمكن من الوصول الى بطولة كأس العالم اربع مرات سابقا كما انه حقق بطولة اسيا و كأس الخليج اكثر من مرة و لذلك فان الاتحاد السعودي يهتم جيدا بالتعاقد مع افضل المدربين في العالم .

سيرة اللاعب فان مارفيك Bert van Marwijk الهولاندي : 
فان مارفيك هولاندي الجنسية ولد في عام 1952 و لذلك فهو الان يبلغ من العمر 63 عام ، بدايته مع عالم كرة القدم كان لاعب خط وسط في نادي غو اهد ايغلنز الهولاندي في الفترة مابين عام 1969 و حتى 1975 ثم بعد ذلك انتقل الى نادي اي زد الكمار حتى عام 1978 و انتقل بعد ذلك الى نادي ام ام في و استمر مع الفريق حتى عام 1986 و انتقل بعد ذلك الى نادي فورتونا و استمر مع الفريق حتى 1987 ثم بعد ذلك أعلن اعتزاله .

 

سيرة وانجازات فان مارفيك مدرب المنتخب السعودي الجديد

انجازات اللاعب فان مارفيك : 
تمكن خلال مشواره الكروي من الحصول على لقب كأس الاتحاد الهولاندي مرة واحده مع نادي الكمار في عام 1977 و حصل على لقب دوري الدرجة الثانية مع نادي ام ام في في عام 1983 .

مشوار فان مارفيك التدريبي : 

 

بدايته في العالم التدريب كانت في عام 1998 مع نادي فورتونا الهولاندي و استمر مع الفريق اربعة اعوام حتى عام 2000 ثم بعد ذلك انتقل لتدريب نادي فيينورد الاماني ايضا و استمر مع الفريق كذلك لمدة اربعة سنوات و في عام 2004 قام بتدريب نادي بروسيا دورتموند و استمر حتى عام 2006 و حقق مع الفريق خلال هذه الفترة العديد من النتائج المرضية .

عاد مرة اخرى الى هولاندا من أجل تدريب نادي فيينورد لمدة موسم واحد فقط ثم في عام 2008 قام بتدريب منتخب هولندا و استمر معه حتى عام 2012 و شارك في بطولة كأس العالم و في عام 2013 قام بتدريب نادي هامبورغ الالماني و استمر حتى عام 2014 و اخيرا فقد تولى تدريب المنتخب السعودي بداية من عام 2015 و قد وصل خلال الايام الماضية الى العاصمة حتى يتمم اجراءات التعاقد .

 

سيرة وانجازات فان مارفيك مدرب المنتخب السعودي الجديد

انجازات المدرب فان مارفيك : 
حصل مع منتخب هولاندي على مركز الوصيف في بطولة كأس العالم لعام 2010 .

تصريحات المدرب فان مارفيك عن المنتخب السعودي : 
اعلن المدرب الجديد للمنتخب السعودي عن رغبته في تطوير ورفع مستوى المنتخب السعودي ليجعله شبيه بطريقة اللعب في الدوري الهولاندي ، كما انه اشار في المؤتمر الصحفي بتفضيله لعب الكرة الهجومية على الدفاعية و طالب من كافة اللاعبين الانضباط بالتكتيكات التي سيتم تحديدها .

الكلمات الدلالية :

السعودي, المنتخب, استمر, مارفيك, العالم, الهولاندي, الفريق, المدرب, بطولة, انتقل, الاتحاد, بتدريب, تدريب, فورتونا, المدربين, اعتدنا, انجازات, القدم, الفترة, منتخب, هولاندي, الكمار, بدايته, الجنسية, بالتعاقد, بداية, فيينورد, سبتمبر, اربعة, الجديد, التعاقد

مساهمات ومشاركات الأعضاء (0)

  1. لا تتوفر مساهمات في الموضوع بالوقت الحالي

هل لديك إضافة أو تعليق على الموضوع سجل مساهمتك لنشرها