محمد بن فهد: معرض «الفهد.. روح القيادة» نقل الإلهام والروح القيادية إلى فئة الشباب

  • 06/09/2015 12:40
  • 0
  • 500
  • تنبيه : أنت تتصفح محتوى من أرشيف الموسوعة تم نشرة منذ 3 سنة

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض وفعاليات تاريخ خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- "الفهد.. روح القيادة" أن المحطة الثانية للمعرض ستستضيفها منطقة مكة المكرمة، في محافظة جدة للفترة من 4 إلى 16 صفر 1437ه بالخيمة الرياضية بجامعة الملك عبدالعزيز.

وأوضح سموه في تصريح له أمس أن النجاح الذي سجله المعرض وفعالياته في محطته الأولى بالرياض تمثل في تحقيق نقل الإلهام والروح القيادية لشخصية الملك فهد -رحمه الله- إلى فئة الشباب التي تعد واحدة من أهم أهداف المعرض، حيث التحق 7000 متدرب في ورش عمل عن القيادة، كما تعلّم بالترفيه عن القيادة 3000 طفل، فضلاً عن مشاركة 100 عمل فني عبّر فيها المبدعون عن تلك الحقبة الزمنية التي امتازت بالاستقرار السياسي والاقتصادي والأمن والبناء وتجاوز الحروب والأزمات، لافتا سموه أن معرض الرياض الذي نظم خلال الفترة من 11 إلى 25 جمادى الآخرة 1436ه حقق رقماً قياسياً بالنسبة لعدد زوار المعارض الشخصية، حيث زاره 86000 مواطن ومواطنة.

وعد سمو الأمير محمد بن فهد أن نجاح المعرض كان بتوفيق الله جلا وعلا ثم رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -أيده الله- وحضوره ومتابعته الشخصية، وقال: كم كانت لكلماته الأبوية في حفل الافتتاح من أثر بالغ علي شخصياً وعلى بقية إخوتي صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فهد نائب رئيس اللجنة المنظمة وبقية أعضاء اللجنة العليا أصحاب السمو الملكي الأمراء سلطان وخالد وعبدالعزيز.

وعبر سمو الأمير محمد بن فهد عن شكره الوافر لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة على تفضله برعاية المعرض، وكذلك الدعم اللا محدود الذي لمسناه من إمارة منطقة مكة المكرمة خلال الإعداد للمحطة الثانية.

من جهته أكد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد رئيس اللجنة التنفيذية بأن المسؤولين عن معرض وفعاليات "الفهد.. روح القيادة" الذين عملوا في محطته الأولى بالرياض، سيضاعفون جهودهم لتنفيذ المعرض والفعاليات ليواكب النجاح الذي حققته محطة الرياض بالتعاون مع المتطوعين من محافظات منطقة مكة المكرمة وشركاء المعرض وفي مقدمتهم جامعة الملك عبدالعزيز.

وبين سموه أن المعرض سيشتمل على فعاليات الطفل والبرامج التدريبية وندوات الذكريات، وقال: "راعينا خصوصية منطقة مكة المكرمة وعلاقة الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- بها، ولذا توسعنا في هذا الجانب، معبراً عن ثقته بأن محافظات ومدن منطقة مكة المكرمة سيتفاعلون معنا بإذن الله، خصوصاً وأن المعرض يتضمن سيرة الملك فهد -رحمه الله- من ولادته وحتى وفاته، وكذلك مقتنياته الشخصية والأوسمة والأوشحة التي تقلدها ووثائق رسمية ومخططات عدة وأفلام وثائقية، ووجود ما يزيد على 1000 صورة بعضها نشر لأول مرة، إضافة لأنشطة وفعاليات للعائلات والشباب والأطفال وورش تدريب عن السمات القيادية للشباب والتنشئة القيادية للطفل.

الكلمات الدلالية :

الملك, المعرض, منطقة, الأمير, المكرمة, الملكي, السمو, اللجنة, عبدالعزيز, الشريفين, الحرمين, القيادية, وفعاليات, الأولى, عبدالعزيز., الرياض, محافظات, الشخصية،, القيادة", "الفهد.., المنظمة, العليا, محطته, النجاح, المعرض،, وكذلك

مساهمات ومشاركات الأعضاء (0)

  1. لا تتوفر مساهمات في الموضوع بالوقت الحالي

هل لديك إضافة أو تعليق على الموضوع سجل مساهمتك لنشرها