«الأخضر» ينهي مواجهة «الشغب» الماليزي بالنقاط الثلاث

  • 09/09/2015 11:17
  • 0
  • 320
  • تنبيه : أنت تتصفح محتوى من أرشيف الموسوعة تم نشرة منذ 3 سنة

فرض شغب الجماهير الماليزية على حكم مباراة منتخب بلادها مع المنتخب السعودي إنهاء أحداثها عند الدقيقة ال86 و"الأخضر" منتصرا بنتيجة 2-1، بعد معاناة أمام المستضيف الذي وجده نفسه يتقدم في الدقيقة 70، قبل أن يعادل الكفة لاعب الوسط تيسير الجاسم (72)، ويأتي الانتصار برأسية المهاجم محمد السهلاوي (76)، وعلى الرغم من هذا الفوز إلا أن أداء المنتخب السعودي لم يكن مقنعا وواكبته العشوائية والتمريرات المقطوعة والأداء غير الجدي، وتباعد اللاعبين فيما بينهم وعدم التحضير الجيد في بناء الهجمة وصعوبة فك تكتل الدفاع الماليزي، ساعده في ذلك الظهور المتواضع للهجوم السعودي الذي بدا عليه عدم التفاهم مع بقية الخطوط.

وعند الدقيقة 86 حدث ما لم يكن بالحسبان عندما اندلع الشغب من الجماهير الماليزية في المدرجات ما فرض على الحكم ليومان من هونج كونج إيقاف المباراة قبل أن يقرر نهايتها بشكل رسمي.

ولم يقدم المنتخب السعودي الأداء المتوقع منه خصوصاً بعد أن ارتفع سقف طموحات الجماهير عقب فوزه الكبير في الجولة الماضية على منتخب تيمور الشرقية ٧-صفر، لكنه في الأخير نجح في الظفر بنقاط المباراة الثلاث، وخطف صدارة المجموعة على الرغم من غيابه طوال مجريات الشوط الأول، ولم يفلح في تهديد مرمى المنتخب الماليزي، ولم تشكل الهجمات السعودية التي حملت توقيع تيسير الجاسم ومحمد السهلاوي وسلمان المؤشر أي خطورة، إذ كانت أقل من عادية، في المقابل نجح صاحب الأرض والجمهور في الخروج من الحصة الأولى بنتيجة التعادل صفر-صفر.

مع بداية الشوط الثاني لم يختلف الحال كثيراً إذ واصل «الأخضر» غيابه عن المباراة، وهو ما جعل المنتخب الماليزي يتجرأ على مرماه ويهدده، وحدث ما كان غير متوقع عندما فاجأ الماليزيون الجميع بتسجيل الهدف الأول بعد كرة عرضية تهيأت داخل منطقة الجزاء للاعب شفيق رحيم الذي سددها في الشباك (٧٠)، الرد السعودي جاء سريعاً بعد مجهود فردي أكثر من رائع من لاعب الوسط يحيى الشهري الذي راوغ الدفاع الماليزي وتوغل داخل منطقة الجزاء وعرض كرة ارتدت من المدافع ووصلت لتيسير الجاسم الذي سددها في الشباك هدف التعادل ل»الأخضر» (٧٢).

بعدها بدقيقتين وقفت العارضة مع أصحاب الأرض عندما تصدت لرأسية المهاجم محمد السهلاوي (٧٥)، وعادت العارضة مجدداً وتدخلت في محاولة منها للتصدي لكرة محمد السهلاوي الرأسية لكن الكرة اختارت المرمى معانقة الشباك الماليزية بعد أن اصطدمت في العارضة كهدف سعودي ثان (٧٦)، واصل المنتخب السعودي ضغطه على مرمى الماليزيين بحثاً عن توسيع الفارق، واحتج لاعبونا على حكم المباراة كوك مان ليو بعد أن تغاضى عن احتساب ركلة جزاء بسبب اصطدام الكرة في يد أحد مدافعي ماليزيا (٨٢).

من جهة ثانية فاز منتخب الكويت على مضيفه منتخب لاوس 2-صفر في العاصمة فيينتيان، سجلهما يوسف ناصر (31) وبدر المطوع (83 من ركلة جزاء)، وأصبح لديها تسع نقاط مقابل نقطة للاوس.

وانتزعت قطر صدارة المجموعة الثانية على حساب مضيفتها هونغ كونغ 3-2 وسجل لها كريم بوضيف (22) وعبدالكريم حسن (62) ومحمد موسى (84)، ولهونغ كونغ باي هي (86) وكاريكاري غودفريد (89). ورفعت قطر رصيدها الى تسع نقاط بعد ان كانت تغلبت على بوتان 15-صفر، وتجمد رصيد هونغ كونغ المتصدرة السابقة عند سبع نقاط فتراجعت الى المركز الثالث بفارق الاهداف خلف الصين التي تغلبت على المالديف 3-صفر.

وعاد المنتخب السوري بالنقاط الثلاث بعد ان حقق فوزه الثالث على التوالي على حساب مضيفه الكمبودي 6-صفر في المجموعة الخامسة تناوب على تسجيلها عمر خريبين (29 و40) وسنحريب ملكي (31) ومحمود المواس (44).

وفي الشوط الثاني، اضاف عمر الميداني (50) واسامة العمري (81) الهدفين الخامس والسادس فارتفع رصيد سوريا الى تسع نقاط وعززت موقعها في الصدارة، مقابل لا شيء لكمبوديا من اربع مباريات.

وحقق الاردن فوزا كبيرا على بنغلاديش 4-صفر ضمن منافسات المجموعة الثانية وسجل الاهداف عبدالله ذيب (12 من ركلة جزاء و57) ومنذر ابو عمارة (33) وياسين البخيت (59).

ليرفع رصيده الى سبع سبع نقاط وبقي رصيد بنغلاديش الاخيرة في المقابل عند نقطة واحدة.

وفرط المنتخب العراقي لكرة القدم بفوز كان في متناوله على مضيفه التايلاندي وتعادل معه 2-2 ضمن منافسات المجموعة السادسة.

وحقق منتخب البحرين فوزه الاول على حساب مضيفه اليمني 4 - صفر في الدوحة ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

وسجل حسين بابا (31 من ركلة جزاء) وسامي الحسيني (45) وعبدالله عمر (66) وسيد محمد عدنان (77) الاهداف.

وحصلت البحرين على اول ثلاث نقاط من ثلاث مباريات، فيما مني اليمن بخسارته الرابعة على التوالي.

وفك منتخب كوريا الجنوبية عقدته اللبنانية وتغلب على منتخب «الأرز» 3- صفر للمرة الأولى منذ 22 عاماً في المجموعة السابعة

وتراجعت حظوظ لبنان في بلوغ الدور الحاسم للتصفيات المونديالية.

وخطف منتخب فلسطين نقطة ثمينة من ضيفه الاماراتي بتعادله معه صفر- صفر في المجموعة الاولى.

وواصل منتخب استراليا بطل اسيا انتصاراته بعد ان حقق الفوز الثالث على التوالي وكان على مضيفه الطاجكستاني 3- صفر في المجموعة الثانية.

واستعاد منتخب اوزبكستان توازنه وحقق فوزا كبيرا على مضيفه الفيليبيني 5-1 في منافسات المجموعة الثامنة.

وتصدر منتخب ايران المجموعة الرابعة بفوزه على مضيفه الهندي 3- صفر في المجموعة الرابعة.

واكتسح المنتخب الياباني لكرة القدم مضيفه الافغانستاني 6- صفر في طهران في المجموعة الخامسة.

الكلمات الدلالية :

المجموعة, منتخب, المنتخب, مضيفه, السعودي, منافسات, السهلاوي, الشباك, عندما, المباراة, العارضة, الشوط, الجاسم, الجماهير, الدقيقة, الماليزية, الثالث, غيابه, ومحمد, تغلبت, الثانية, البحرين, الرابعة, الماليزي،, مقابل, الثامنة., المقابل, صدارة, التعادل, الجزاء, منطقة, سددها, الكرة, التوالي, الدفاع, الماليزي, الأولى, الاهداف, بنغلاديش, كبيرا, الأرض, القدم, الرغم, الفوز, الوسط, بنتيجة, المهاجم, تيسير

مساهمات ومشاركات الأعضاء (0)

  1. لا تتوفر مساهمات في الموضوع بالوقت الحالي

هل لديك إضافة أو تعليق على الموضوع سجل مساهمتك لنشرها