السيرة الذاتية لرئيس ارامكو السعودية ” امين الناصر “

  • 21/09/2015 01:52
  • 0
  • 349
  • تنبيه : أنت تتصفح محتوى من أرشيف الموسوعة تم نشرة منذ 2 سنة

أعلنت شركة الزيت العربية السعودية ” ارامكو “ في بيان لها عبر موقعها الإلكتروني يوم الخميس الموافق 17/9/2015 عن تعيين المهندس “ أمين بن حسن الناصر ” رئيسا تنفيذيا لدى الشركة ، وذلك بعد قرار اجتماع للمجلس الأعلى للشركة ، حيث كان يشغل هذا المنصب بشكل مؤقتا في أبريل الماضي 2015 … فلنتعرف على السيرة الذاتية الخاصة بالرئيس التنفيذي لأكبر شركة نفط في العالم ” أمين الناصر ” .

تعليمه :
حصل أمين الناصر على شهادة البكالوريوس من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران في تخصص هندسة البترول سنة 1982 .

حياته العملية :
التحق المهندس امين حسن الناصر إلى شركة أرامكو السعودية بعد تخرجه مباشرة ، وتولى في الفترة ما بين عام 1982 إلى عام 1991 مهام إدارة هندسة الإنتاج والحفر وإدارة المكامن ، ثم تم ترقيته لتخد مناصب إشرافية في كلتا الإدارتين في الفترة ما بين عام 1991 إلى عام 1997 . تم تعيينه مديرا لإدارة الإنتاج في رأس التنورة سنة 1997 ، ثم أصبح مدير إدارة هندسة الإنتاج في المنطقة الشمالية وانتقل إلى المناطق المغمورة واليابسة في السفانية . وتمت ترقيته ليصبح كبير مهندسي البترول في الشركة سنة 2004 ثم اتخذ منصب المدير التنفيذي في نفس القسم سنة 2005 .

تم اختياره كنائب للرئيس في هندسة البترول والتطوير سنة 2006 وأصبح فيما بعد رئيسا في قطاع أعمال التنقيب والإنتاج بالوكالة في عام 2007 إلى عام 2008 حيث عين بشكل رسمي بهذا المنصب ، وفي غضون خمسة أشهر فقط ترقى في منصبه ليصبح نائبا أعلى للرئيس للتنقيب والإنتاج .

أمين الناصر رئيسا لأرامكو :
كان خالد الفالح يرأس شركة أرامكو وكان كبيرا للإداريين التنفيذيين قبل أن يتم تعيينه وزيرا للصحة بأمر ملكي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتاريخ 29/4/2015 ، وبناءً عليه فقد اقترح الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد بإعادة هيكلة الشركة ، ومن أهم القرارات التي صدرت بهذا الشأن هي فصل شركة أرامكو عن وزارة البترول .

وفي نفس اليوم الذي أعلن فيه عن فصل الشركة ، صدر قرار بتعيين النائب الأعلى لرئيس الشركة للاستكشاف والإنتاج ” أمين الناصر ” رئيسا تنفيذيا حتى إشعار آخر ، وذلك بحسب ما أعلنته الشركة عبر تغريدة في حسابها على موقع تويتر .

وبتاريخ 17/9/2015 ، انعقد اجتماع لأعضاء المجلس الأعلى للشركة برئاسة الأمير محمد بن سلمان حفظه الله ، وتقرر تعيين المهندس أمين حسن الناصر رئيسا تنفيذيا وكبير الإداريين والتنفيذيين لشركة الزيت العربية السعودية ” أرامكو ” .

المشاركات والعضويات :

• شارك في ندوة تطوير القادة في أرامكو السعودية سنة 1999 التي انعقدت في واشنطن بالولايات المتحدة .
• شارك في برنامج أرامكو السعودية للأعمال الدولية سنة 2000 .
• شارك أيضا في برنامج كبار التنفيذيين سنة 2002 في جامعة كولومبيا .
• حصل على عضوية جمعية مهندسي البترول .
• أصبح عضوا في المجلس الاستشاري للصناعة التابع لجمعية مهندسي البترول في عام 2008 .
• أصبح رئيسا في اللجنة الإشرافية المشتركة للتعاون مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران .
• كما ترأس أيضا اللجنة الإشرافية المشتركة للتعاون مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية .
• حصل على عضوية مجلس إدارة وادي الظهران للتقنية .

الكلمات الدلالية :

الناصر, البترول, الشركة, أرامكو, رئيسا, هندسة, الملك, السعودية, جامعة, إدارة, سلمان, الأعلى, تنفيذيا, والإنتاج, مهندسي, المهندس, الإنتاج, التنفيذي, برنامج, ليصبح, ترقيته, بالظهران, للرئيس, عضوية, والمعادن, للبترول, تعيينه, للتعاون, تعيين, اجتماع, المجلس, عبدالعزيز, الزيت, العربية, التنفيذيين, للشركة, المشتركة, الأمير, الفترة, اللجنة, المنصب, الإشرافية

مساهمات ومشاركات الأعضاء (0)

  1. لا تتوفر مساهمات في الموضوع بالوقت الحالي

هل لديك إضافة أو تعليق على الموضوع سجل مساهمتك لنشرها