متنزه الملك سلمان البري في بنبان

  • 13/07/2017 18:37
  • 0
  • 347

يقع متنزه الملك سلمان البري في بنبان شمال مدينة الرياض، وتبلغ مساحته 3.4 مليون متر مربع، ويتكون من ثلاثة عناصر أساسية، هي الحديقة الطبيعية التي تبلغ مساحتها 1.911.322 مترا مربعا، ومنطقة السفاري التي تبلغ مساحتها 775.739 متراً مربعاً، والمنطقة الترفيهية والملاعب التي تبلغ مساحتها 175.168 متراً مربعاً ومنطقة السوق الشعبي ومواقع العائلات المنتجة التي تبلغ مساحتها 5726 متراً مربعاً إضافة إلى الأودية والسد والطرق والممرات.

وتمثل الحديقة الطبيعة العمود الفقري للمتنزه حيث تم تقسيمها إلى عدة مواقع بمساحة تقارب مليوني متر مربع، والمميز فيها هو اختلاف تضاريسها وتشكيلاتها الصخرية.

تم الانتهاء من المرحلة الأولى من المتنزه بمساحة تقدر ب 700 ألف متر مربع، وإتاحتها لاستقبال الزوار والمتنزهين.

يوجد في المتنزه 2183 شجرة مختلفة الأنواع منها 220 نخلة موزعة بالقرب من الجلسات لتشكل ساترا طبيعيا، وتوفر الحماية من أشعة الشمس، وتم زراعة أطراف الشعاب بالأشجار والنباتات التي تعيش في مثل هذه البيئات.

تعتمد إنارة المتنزه على الطاقة الشمسية حيث يحتوي المتنزه على أكثر من 358 عمود إنارة تستمد طاقتها من الشمس، كما تم تنفيذ مواقع للخدمات التي تشمل دورات المياه و المصليات، ويحتوى المتنزه على أكثر من 211 جلسة حجرية، مزدوجة ومفردة، بأشكال وأحجام مختلفة، وروعيت الخصوصية التي ترغبها الأسر السعودية في هذه الجلسات، مع مواقع خاصة بألعاب الأطفال قريبة للجلسات العائلية.

 

الكلمات الدلالية :

المتنزه, مساحتها, مربع،, مواقع, متراً, الشمس،, بمساحة, إنارة, مربعاً, ومنطقة, الحديقة

مساهمات ومشاركات الأعضاء (0)

  1. لا تتوفر مساهمات في الموضوع بالوقت الحالي

هل لديك إضافة أو تعليق على الموضوع سجل مساهمتك لنشرها