بلاكبيري تدرس استخدام نظام «اندرويد» في أحدث هواتفها

  • 13/06/2015 13:34
  • 0
  • 304
  • تنبيه : أنت تتصفح محتوى من أرشيف الموسوعة تم نشرة منذ 3 سنة

ذكرت أربعة مصادر مطلعة أن شركة بلاكبيري تدرس تزويد هاتف ذكي مرتقب لها بنظام التشغيل اندرويد الذي تملكه شركة جوجل وذلك لأول مرة في اعتراف بأن سلسلة هواتفها الجديدة المعدلة لم تنجح في جذب إقبال كبير.

وستكون هذه الخطوة بمثابة تحول كامل للشركة - التي تتخذ من واترلو في اقليم اونتاريو مقرا لها - والتي تجنبت في السابق اندرويد في رهان منها على أن سلسلة هواتفها بلاكبيري 10 سوف تتمكن من استعادة حصتها بالسوق والتي خسرتها لصالح شركة أبل مصنعة الهواتف آيفون وعدد كبير من الهواتف العاملة بالنظام اندرويد.

وقالت المصادر إن خطوة استخدام اندرويد هي جزء من استراتيجية بلاكبيري لتحويل التركيز إلى البرمجيات وإعدادات الهواتف. ولا يتجاوز نصيب بلاكبيري - التي هيمنت ذات يوم على مبيعات الهواتف الذكية - الواحد بالمئة من السوق حاليا.

ومن غير الواضح ما إذا كانت خطوة استخدام اندرويد ستكتب نهاية سلسلة الهواتف بلاكبيري 10 والتي أطلقت في بادىء الأمر وسط ضجة إعلامية في مطلع 2013. وبعد آراء إيجابية في البداية لم تستطع هواتف بلاكبيري التي أطلقت مؤخرا المنافسة بشكل جيد مع اندرويد أو أبل ويرجع هذا بشكل أساسي إلى عدم وجود تطبيقات لأسماء كبيرة.

وقالت الشركة في رسالة بالبريد الالكتروني "لا نعلق على شائعات وتكهنات لكن ما زلنا ملتزمين بنظام تشغيل بلاكبيري 10 الذي يقدم مزايا أمنية وإنتاجية لا تقارن." ورفضت متحدثة باسم جوجل التعليق على الأمر.

الكلمات الدلالية :

بلاكبيري, اندرويد, الهواتف, والتي, سلسلة, هواتفها, وقالت, استخدام, أطلقت, بنظام

مساهمات ومشاركات الأعضاء (0)

  1. لا تتوفر مساهمات في الموضوع بالوقت الحالي

هل لديك إضافة أو تعليق على الموضوع سجل مساهمتك لنشرها