عندما تخسر الوزن، أين تذهب الدهون المفقودة ؟

  • 29/08/2015 11:41
  • 0
  • 462
  • تنبيه : أنت تتصفح محتوى من أرشيف الموسوعة تم نشرة منذ 3 سنة

واحد من بين الأسئلة التي حيرت العلماء هو أين تذهب الدهون التي يخسرها الإنسان عندما يفقد وزنه؟

أجاب العديد من أطباء التغذية والتخسيس والمهتمين باللياقة على هذا السؤال بطريقة خاطئة، والحقيقة هي أن أجسادنا لا تحول الدهون إلى طاقة، وهذا من شأنه أن يكسر قوانين حفظ الكتلة. إذ إنه في الحقيقة أنت تفقد ذرات لا يمكن أن تتحول هذه الذرات إلى طاقة. إذاً ما الذي يحدث لتلك الذرات وأين تختفي؟

أين تذهب الدهون المفقودة ؟

في عام 2013، قام العالم الأسترالي روبن ميران من مركز التكنولوجيا الحيوية والعلوم الجزيئية والبيولوجية فى أستراليا، بتقديم إجابة صحيحة لهذا السؤال في دراسة خاصة حول هذا المجال، حيث أثبت أن معظم كتلة الدهون التى نفقدها تخرج عن طريق الرئة إلى الهواء الطلق على هيئة غاز ثانى أكسيد الكربون.

عندما تخسر الوزن، أين تذهب الدهون المفقودة ؟

كانت في السابق أغلب الإجابات هي أن الكتلة الدهنية تتحول إلى طاقة أو حرارة، ولكن في الحقيقة فإنها تتحول إلى ثاني أكسيد الكربون، أثبتت الدراسة بالتجربة والمعادلات الحسابية أن فقدان 10 باوند من الدهون، ينتج 8.4 باوند من ثانى أكسيد الكربون، و 1.6 باوند المتبقية تتحول إلى ماء يفرزه الجسم على شكل الدموع والعرق والبول وغيرها من الأشياء.

عندما تخسر الوزن، أين تذهب الدهون المفقودة ؟

 

وفقاً لما جاء في صحيفة science.unsw، فإن أكثر من 50 في المائة من 150 طبيباً، وأخصائي تغذية ومدربين شخصيين أجمعوا في استطلاع للرأي أن الدهون تحويل إلى طاقة أو حرارة. وهذا ما جعل البروفيسور براون يوصي بإدراج المفاهيم الأساسية الصحيحة في مناهج الثانوية وفي دورات الكيمياء الحيوية بالجامعات لمحاربة المفاهيم الخاطئة والشائعة بين المعلمين والمهنيين والصحيين.

الكلمات الدلالية :

الدهون, تتحول, باوند, أكسيد, الحيوية, السؤال, الحقيقة, الكربون،, المفاهيم, الذرات

مساهمات ومشاركات الأعضاء (0)

  1. لا تتوفر مساهمات في الموضوع بالوقت الحالي

هل لديك إضافة أو تعليق على الموضوع سجل مساهمتك لنشرها