أفضل ثلاث دول أوروبية في نظر المبتعثين الخليجيين

  • 20/09/2015 13:48
  • 0
  • 452
  • تنبيه : أنت تتصفح محتوى من أرشيف الموسوعة تم نشرة منذ 2 سنة

يلجأ العديد من أبناء دول الخليج إلى الابتعاث إلى دول أوروبية، ربما يقضي البعض سنة واحد و البعض الآخر يختار البقاء بشكل دائم في البلد الذي وقع عليه اختيارها منذ البداية.

و حسب وكالة إنتر نيشن “InterNations” فإن استطلاعات الرأي لسنة 2015 تظهر أن لائحة الوجهات التي يختارها الخليجيون لإكمال دراستهم في سنة 2015 لم تختلف كثير عن لائحة الإختيارات للسنة الماضية.

و يقوم التصنيف للحصول على لائحة للدول المفضلة لدى المبتعثين على عدة معايير ضرورية ، كمدى القدرة على التأقلم في البلد المستضيف و مستوى الرضا عن الدخل المادي و متطلبات المعيشة و كذلك نسبة الأمن الذي يشعر به المغترب و الرعاية الصحية المتوفرة له و وسائل الترفيه و المواصلات و شبكات الإتصال.

و قد حصدت دولة مالطا المركز الأول كأفضل وجهة للمغتربين الخلجيين في أوروبا و الثالثة في العالم، و حققت الدولة درجات مرتفعة في مؤشرات الرضا عن الدخل و المعيشة و سهولة التعايش مع سكان البلد.

أما في ترتيب الدول عالميا، فقد جاءت المملكة المتحدة في المركز ال 31 و فرنسا في المركز ال47  و إيطاليا في المركز ال 58 و روسيا في المركز ال 60 أما اليونان فحصلت على المركز ال 64.

في حين أن أول الدول الأوروبية في اللائحة كانت أولا مالطا و الثالثة عالميا،ثم لكسمبورغ الثانية و الخامسة في الترتيب العالمي، فيما حصلت ألمانيا على المركز الثالث أوروبيا و السادسة عشر عالميا.

1- مالطا 
جمهورية مالطا أو مالطية هي دولة في أوروبا و تقع بالضبط في البحر الأبيض المتوسط، و تعتبر من أصغر دول العالم و بالمقابل تعد من أكثر الدول كثافة سكانية. عاصمة مالطا هي فاليتا، وهي أصغر العواصم الأوروبية حيث، حيث لا تتعدى مساحتها 0.8 كلم مربع.

تعرضت دولة مالطا على مر العصور إلى الغزو بسبب موقعها الاستراتيجي، إذ احتلها الفنيقيون و الرومان و المسلمون و النورمان و الأرغون و الإسبان و الفرنسيون وغيرهم من الغزاة حينها و آخرهم البريطانيون. و قد استقلت مالطا عن المملكة المتحدة البريطانية سنة 1964م ، و تم إعلانها كجمهورية سنة 1974م. فيما إنضمت مؤخرا إلى الإتحاد الأوروبي سنة 2004.

الديانة الغالبة في مالطا هي المسيحية الكاثوليكية.

 

le pays malta

 

un usine en malta

 

le pays malta

2- لكسمبورغ
هي دولة من دول البنلوكس. و تقع لوكسمبورغ في غربي أوروبا، حيث تحدها كل من ألمانيا و فرنسا و بلجيكا. كما تعد هذه الدولة من أصغر الدول الأوروبية مساحة و سكانا.

يسمي سكان لوكسمبورغ المنطقة الشمالية من البلاد أوزلينغ “Ösling”، و ينهاز إرتفاع هذه المنطقة الشمالية حوالي 500 متر فوق سطح البحر، في حين تكثر فيها الغابات و الهضاب و الوديان، كجبل بورغبالتز “Burgplatz” الذي يبلغ ارتفاعه 559 متر و يعتبر كأعلى جبل في البلاد. تعتبر باقي المناطق في البلاد أكثر كثافة سكانية من المنطقة الشمالية بسبب صعوبة العيش فيها و ارتفاع أراضيها. أما أخفض بقعة أرضية فيها فهي شباتز “Spatz” التي يبلغ ارتفاعها 129 مترا فوق سطح البحر.

 

le pays europeene Luxembourg

 

le capitale Luxembourg

 

le chateau de Luxembourg

3- ألمانيا
هي دولة أوروبية و جمهورية إتحادية ديموقراطية، و عضو في الإتحاد الأوروبي و إسمها الكامل : جمهورية ألمانيا الإتحادية.

عاصمة ألمانيا هي برلين و هي أكبر مدنها و مقر الإدارات والشركات في البلاد. النظام السياسي في البلاد هو اتحادية فيدرالية، و يعمل في إطار جمهورية برلمانية ديموقراطية. تنقسم ألمانيا إلى ستة عشر إقليما إتحاديا، و يتمتع كل إقليم بسيادته الخاصة و حكمه المستقل.

تتواجد دولة ألمانيا في وسط القارة الأوروبية، حيث يحدها من الشمال بحر الشمال و الدنمارك و بحر البلطيق فيما توجد في الجنوب النمسا و سويسرا، و على الجانب الشرقي نجد بولندا و التشيك اما غربا فتقع فرنسا و لوكسمبورغ ، بلجيكا و هولندا.

تعادل مساحة دولة ألمانيا 357.021 كلم مربع، و عدد سكانها 81.751.602 نسمة، كما أنها الدولة الأكثر كثافة سكانية في الاتحاد الأوروبي، و ثالث أكبر دولة مستضيفة للمهاجرين.

 

le capitale berlin

 

le chateau en neige allmagne

 

pays allmagne

 

الكلمات الدلالية :

ألمانيا, المركز, مالطا, الدول, جمهورية, المنطقة, كثافة, لوكسمبورغ, فرنسا, الأوروبية, لائحة, الشمالية, البلاد, الدولة, المتحدة, البعض, المعيشة, مساحة, الرضا, الدخل, أوروبا, الثالثة, البلد, المملكة, سكانية, البلاد., لكسمبورغ, عاصمة, تعتبر, الأوروبي, الشمال, الإتحاد

مساهمات ومشاركات الأعضاء (0)

  1. لا تتوفر مساهمات في الموضوع بالوقت الحالي

هل لديك إضافة أو تعليق على الموضوع سجل مساهمتك لنشرها