افضل قطاعات العمل الجديدة على شبكة الإنترنت لعام 2016

on
  • 2016-02-12 17:59:39
  • 0
  • 921

الدخول إلى عالم ريادة الأعمال وتأسيس الشركات الناشئة يحتاج التعرف إلى الجديد من القطاعات التي يمكن من خلالها زيادة نسبة الأرباح عن الحد المعروف، فهناك قطاعات جديدة أو منتجات يمكن استخدامها خاصة مع التطور التكنولوجي الرائد في الوقت الحالي ومع استخدام الإنترنت والهواتف الذكية، فأسواق البيع والشراء أصبحت الآن متاحة على الإنترنت ويمكن الاستعانة بها في أي وقت من الأوقات لعرض الخدمات والمنتجات حتى أصبحت هذه الأسواق تقدم ربحا أكبر من أي شركات أخرى، لذلك يحتاج الباحث إلى معرفة قطاعات العمل الجديدة على شبكة الإنترنت في عام 2016 لانشاء الشركات المستقبلية .

1- خدمات المحاسبة والإدارة المالية
عند التفكير في إنشاء أي شركة يظل تجهيز الملفات الخاصة بالضرائب والمحاسبة وما إلى ذلك هي العقبة، حيث لا تمتلك الشركات الموارد الكافية لتعيين شخص ما بالقيام بهذه الأمور، لذلك فلابد من التفكير في إنشاء شركات تعمل في المحاسبات المالية عن طريق شبكة الإنترنت يمكن أن تتعامل مع الشركات الأخرى من خلال منصات الإنترنت وتطبيقات الهواتف الذكية للحصول على خدمات ممتازة وسهلة .

2- الخدمات الإدارية للشركات الصغيرة والمتوسطة
هناك الكثير من رواد الأعمال لا يمتلكون المهارات لإقناع المستثمرين للاستثمار في شركاتهم الجديدة لذلك فهم بحاجة إلى شركات متخصصة في الخدمات الإدارية يمكن من خلالها إقناع المستثمرين وشرح لهم خطط العمل والاستراتيجيات المختلفة للنمو حتى يمكن بناء هيكلة إدارة لهذه الشركات .

3- خدمات تأجير وشراء العقارات
لا شك أن الوصول إلى عقار مناسب لشراءه أمر معقد ويحتاج إلى الوقت والمال للوصول إلى شخص متعهد لديه كل المعلومات الخاصة بأسعار العقارات للتمليك أو الإيجار، ولكن مع توفير قوائم بالعقارات المعروضة للبيع أو الإيجار على بعض المواقع على الإنترنت يمكن الوصول بسهولة دون أي تعب، خاصة وإن تم تحديد عقارات كل منطقة على حدا .

4- الخدمات القانونية
من المعروف أن الاستشارات القانونية تحتاج الذهاب إلى المحامي للبحث في قضية ما، ولكن في هذا العام يمكن تقديم الخدمات القانونية عن طريق الإنترنت خاصة وإن كانت الاستشارة بسيطة ولا تحتاج إلى استشارة أكثر من محامي، فلابد من التفكير في عمل تطبيق أو موقع إلكتروني يتم من خلاله تلبية كل الاستشارات القانونية الخاصة بإنشاء الشركات .

5- تأجير السيارات

 

من المتوقع أن ينمو قطاع تأجير السيارات بشكل كبير جدا على شبكة الإنترنت، خاصة وأن الحاجة تزيد إليه في الآونة الأخيرة، فيمكن تخيل شخص يقود سياراته في أحد الطرق وتتعطل به السيارة ليبحث عن أحد يصلحها ولم يجد، ففور تشغيل تطبيق على الهواتف أو موقع إلكتروني يمكن من خلاله تأجير سيارة أخرى أو إصلاح السيارة المعطلة .

6- خدمات التسويق الإلكتروني
لاشك أن التسويق الإلكتروني أصبح الآن من أهم الخدمات التي يبحث عنها أصحاب الشركات، حيث يبحث الكثيرين منهم عن محترفيين يستطيعون تقديم خدمات التسويق الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي لعرض المنتجات بشكل منظم يمكن من خلاله رفع نسبة المبيعات بشكل كبير جدا .

7- خدمات التصميم
أصبح قطاع التصميم من أهم القطاعات المهمة لكافة المجالات، فلا توجد أي شركة مهما كان مجالها لا تحتاج إلى مصممين محترفين، يتمكنون من تصميم المواقع الإلكترونية أو تصميم الجرافيك أو تصميم الديكور وما إلى ذلك، ومن المميز أيضا في خدمات التصميم أنها يمكن أن تتم من خلال الإنترنت دون التقيد بشركة أو مكان للعمل .

8- خدمات البرمجة
يعتبر قطاع البرمجة من أكثر القطاعات السريعة النمو خاصة في الوطن العربي، فأي شركة من الشركات مهما كان حجمها تحتاج إلى مبرمجين يمكنهم تصميم البرامج التي تساعد الشركات على تقديم خدماتها بشكل أفضل، لذلك فلابد من التفكير بعمل تطبيقات ليتمكن أصحاب الشركات من استخدامها للقيام بأعمال البرمجة.