قلعة كولوسي

on
  • 2016-02-29 16:04:09
  • 0
  • 1426

قلعة كولوسي وهي معقل صليبي سابق على حافة الجنوب الغربي من قرية كولوسي الممتدة نحو 14 كيلومترا (9 ميل) الى الغرب من مدينة ليماسول في جزيرة قبرص .

تتميز قلعة كولوسي بأهميتها الاستراتيجية الكبيرة في العصور الوسطى ، وبإعتبارها من المنشآت الكبيرة الواردة لإنتاج السكر من قصب السكر المحلي ، وواحدة من صادرات القبرص الرئيسية في هذه الفترة .

قلعة كولوسي

كانت القلعة الأصلية والتي ربما تكون مبنية في عام 1210 من قبل جيش الفرنجة ، عندما أعطيت أرض كولوسي للملك هيو الأول للفرسان وسام القديس يوحنا في القدس (الأسبتارية) .

بنيت القلعة الحالية في عام 1454 من قبل الأسبتارية تحت قائد كولوسي ، لويس دي ماجنك ، والتي يمكن النظر إلى جدرانها المحفورة في جدران قلعة الأسلحة . بسبب التنافس بين الفصائل في المملكة الصليبية من قبرص ، فقد اتخذت القلعة من فرسان الهيكل في عام 1306 ، ولكنها عادت إلى الأسبتارية في عام 1313 بعد إلغاء فرسان المعبد . تتألف القلعة اليوم من واحدة من ثلاثة طوابق ، لتبقي بشكلها المستطيل مع حوالي من 30 إلى 40 مترا (98 131 قدم) .

معلومات عن قلعة كولوسي
تقع القلعة على الحافة الجنوبية من قرية كولوسي ، والتي تقع على السهل الساحلي الممتد حوالي 11 كيلومترا الى الغرب من ليماسول . وهي واحدة من أهم الأعمال خلال فترة الفرنجة .

ما تبقى من المصانع التي تنتج السكر من قصب السكر ، والذي كان يزرع في المزارع الكبيرة في المنطقة ، يقع الآن إلى الشرق من القلعة . هناك المزارع ، التي يعود تاريخها إلى القرن ال14 ، والتي تتألفت من ثلاث مناطق رئيسية ومناطق أخرى مساعدة . الهيكل الأساسي يعمل على تكرير السكر ، من صنع الحجر ، وهناك قاعة مغطاة بالقوس .

قلعة كولوسي هي معقل صليبي سابق على حافة الجنوب الغربي من قرية كولوسي الممتدة نحو 14 كيلومترا (9 أميال) إلى الغرب من مدينة ليماسول في جزيرة قبرص .

تقع قلعة كولوسي في قرية كولوسي ، بإمتداد 11 كيلومترا غرب ليميسوس (ليماسول) . تم بناؤه في القرن ال15 على أنقاض القلعة السابقة التي تعود إلى بداية القرن ال13 . بعض من هذه الأنقاض لا تزال متواجدة في المنطقة الشرقية من القلعة الحالية . تعود القلعة إلى فرسان القديس يوحنا في القدس .

القلعة نفسها ممتدة نحو 21 مترا من البرج المربع مع ثلاثة طوابق . وينقسم الطابق الأرضي إلى ثلاثة أجزاء وربما تستخدم المخزن . في منتصف الجانب الشرقي هناك الدرج الحجري الذي يؤدي أولا إلى الطابق الثاني ، وبعد ذلك إلى الطابق الثالث . تم تقسيم الطابق الثالث إلى قاعتين كبيرتبن وكان “البيت” للقائد . إلى الجنوب من القلعة هناك فناء محاط بجدران وأنقاض مبنى المساعدة ، وربما من الأماكن المستقرة أو المخزن . في الركن الجنوبي الغربي من ذلك المبنى كان هناك مدخل ، يحميه برج دائري . وقد تقع المنشآت المصفاة من قصب السكر إلى الشرق من القلعة .

 

قلعة كولوسي قلعة كولوسي قلعة كولوسي قلعة كولوسي قلعة كولوسي

 

الموضوع السابق