اجمل الجزر الصناعية في العالم

on
  • 2017-07-25 00:09:55
  • 0
  • 1118

تسحرنا الطبيعة دائما بجمالها الخلاب، وقد أعطانا الله في تكوين الأرض بعض الجزر المثيرة للإعجاب التي هي موطن لأكبر المدن البشرية في العالم، في حين أن البشر بدأت في محاكاة الطبيعة وبدأوا في عمل بعض الجزر الصناعية. إليكم أفضل الجزر الصناعية التي أبدع الإنسان في صناعتها بطريقة مدهشة  حول العالم.

1- جزيرة نوتردام (كندا)
كانت الحاجة لبناء نظام المترو من أجل الحصول على استعدادات للمعرض العالمي 1967 المقام في مدينة مونتريال وكانوا بحاجة إلى حفر 15 مليون طن من الصخور، فجاءت وسيلة بارعة لاستخدامها في بناء جزيرة نوتردام بجانب نهر سانت لورانس. واليوم، تعد الجزيرة موطنا للعديد من مناطق الجذب السياحي حيث يتم عمل المسابقات الكبرى فيها.

اجمل الجزر الصناعية في العالم

 

2- جزيرة ويلهلمستين (ألمانيا)
تم العثور على جزيرة ويلهليمستين على بحيرة ستينهود، وهي أكبر بحيرة في شمال غرب ألمانيا، أمر الأمير ويليام ببنائها بين عام 1765 و1767 حتى تكون مخبأ حصين للأمير، تم ببنائها عن طريق أخذ الصخور بالقوارب ثم إسقاطها في الماء حتى تم تشكيل الجزيرة. تبلغ مساحة الجزيرة 134.548 قدم مربع، وهي الآن متحف ومزار سياحي.

اجمل الجزر الصناعية في العالم

3-جزيرة الكنز (الولايات المتحدة الأمريكية)
بدأ بناء الجزيرة في عام 1936، وتم نقل 25 مليون متر مكعب من جميع أنحاء خليج سان فرانسيسكو التي تبعد ميلا ونصف، تم الانتهاء منها في عام 1939، اليوم، تشتهر الجزيرة بمهرجان الموسيقى السنوي.

اجمل الجزر الصناعية في العالم

4-جزيرة هولهومالي (جزر المالديف)
تعد جزر المالديف دولة استوائية وموطنا لجزيرة تبلغ مساحتها 0.7 ميل مربع من صنع الانسان وتعتبر موطن لحوالي 40.000 شخص. صممت  الجزيرة لتكون قادرة على التكيف مع تغير المناخ لهذا سميت بالمدينة الذكية الوحيدة في جزر المالديف. يمكنك العثور على الفنادق والمطاعم، ولكن وسائل الجذب الرئيسية هي الشاطئ الجميل، تتوفر الرياضات المائية، مثل الغطس، ورحلات القوارب.

اجمل الجزر الصناعية في العالم

5-جزر ثومز (الولايات المتحدة الأمريكية)
شيدت جزر ثومز في عام 1965 في ولاية كاليفورنيا، وهي عبارة عن مجموعة من أربع جزر صناعية وهي مرافق حفر النفط، وأشرف المهندس المعماري جوزيف لينش، الذي كان معروفا بعمله في حدائق ديزني لاند.

اجمل الجزر الصناعية في العالم

6-جزيرة العالم (الإمارات العربية المتحدة)
تعتبر مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة هي أكثرها اكتظاظا بالسكان، ولديها العديد من الجزر الصناعية، بدأ بناء الجزر في عام 2003 ولكن توقف المشروع بسبب الأزمة المالية عام 2008. في عام 2014، عاد المشروع إلى الحياة وتم إعادة البناء على الجزر وتتكون من عدة فنادق ومطاعم فخمة وتبلغ تكلفتها 2.8 مليون دولار لكل منها، وبيع 70 في المائة منها بالفعل.

اجمل الجزر الصناعية في العالم

7-جزر أمواج (البحرين)
تعتبر البحرين موطن لمجموعة من الجزر الصناعية الجميلة، وبدأ بناء الجزر في عام 2002 ومنذ البداية تم تصميمها لتكون مدينة ذكية، وقد أعطيت شركتي سيسكو وأوراكل عقود لتطوير شبكات الألياف البصرية لجميع المنازل والأعمال التجارية في الجزر. تحاط البيوت بقنوات عميقة، تسمح لأصحاب المنازل بتوقيف قواربهم أمام المنازل، مما يجعلها تبدو وكأنها نسخة حديثة جدا من مدينة البندقية في إيطاليا، وهناك ما يقرب من 600.000 قدم مربع من المساحة التجارية بما في ذلك أسواق في الهواء الطلق و مطاعم.

اجمل الجزر الصناعية في العالم

8-لؤلؤة قطر (قطر)
تعتبر دولة قطر من أغنى الدول العربية بالنفط في الشرق الأوسط، وعلى الرغم من أنه قد يكون من المستحيل لعب كرة القدم هناك بسبب الحرارة الشديدة، ولكنها سوف تستضيف كأس العالم لكرة القدم عام 2022، وسوف يتمكن بعض السياح بالاستمتاع بكأس العالم من البقاء في واحدة من أجمل الجزر الفريدة من نوعها في العالم، وهي لؤلؤة قطر. استغرق بناء الجزيرة حوالي 10 سنوات وانتهيت في عام 2014. لديها ما يقرب من 20 ميلا من الساحل وهناك ثلاثة فنادق خمس نجوم على مساحة 492.000 قدم مربع ويشمل مركز ترفيه عائلي على مساحة 64.000 قدم مربع، واعتبارا من عام 2014، كان هناك 12.000 شخص يعيشون في الجزيرة، ولكن هذا العدد من المتوقع أن يزيد أربعة أضعاف بحلول عام 2018.

اجمل الجزر الصناعية في العالم

الوسوم : دول