السياحة في ولاية ملاكا ماليزيا

on
  • 2017-08-18 17:07:18
  • 0
  • 1258

ماليزيا إحدى أجمل الدول الأسيوية ، و التي اشتهرت بالسياحة لما يميزها من طبيعة ساحرة ، و تاريخ طويل ، و أماكن كثيرة تصلح لقضاء عطلات رائعة ، و من ضمن الأماكن السياحية الرائعة ولاية ملاكا في ماليزيا  .

موقع ولاية ملاكا ماليزيا
ملاكا ماليزيا هي إحدى أصغر الأقاليم الماليزية ، و هذه الولاية تقع في الجزء الجنوبي من شبه جزيرة مالايو ، و تطل الولاية على مضيق ملاكا ، و يحدها إقليم نجري سمبيلن من الشمال و إقليم جوهر دار العظيم من الجنوب ، و للولاية قيمة تاريخية كبيرة .

السياحة في ملاكا ماليزيا
– أماكن التسوق

متاح في الولاية أماكن كثير و مميزة للتسوق ، و يمكن من هذه الأماكن شراء القباقيب الخشبية و الأطعمة الماليزية المميزة ، و منها السينكولوك و سكر البلح و الدلدول و غيرها ، فضلا عن أن المكان يمكن شراء أجمل الأعمال الفنية منه .

المتحف الإسلامي
و هو من أجمل الأماكن التي تتعلق بالسياحة الدينية في ماليزيا ، و قد تم بناء المتحف في منتصف القرن الخامس عشر ، و قد كان ذلك هو نفس التوقيت الذي دخل فيه الإسلام لدولة ماليزيا ، و يتضمن المتحف عدد كبير من المنشورات التي تظهر طريقة انتشار الإسلام هناك ، وهناك أيضا عدد كبير من الصحف التي تحتوي على أحرف عربية أثناء تعليمهم العربية و صحف أخرى تحتوي على القرآن الكريم ، و بالمتحف أيضا عدد كبير من التحف الفنية و النقوش الإسلامية المميزة ، و عدد من العملات التي كانت تستخدم أن ذاك و عليها نقوش إسلامية .

السياحة في ولاية ملاكا ماليزيا

متحف قصر السلطان ملاكا
اسم السلطان هو منصور شاه ، و قد كان هذا قبل أن يصل البرتغاليين إلى ماليزيا و كان ذلك في عام 1500 ، و هو من أجمل القصور في ماليزيا ، و يظهر في القصر الحياة الماليزية القديمة و طبيعة ملامحها ، و القصر اليوم هو متحف يعرض ثقافة البلدة ، و يضم المتحف عدد كبير من الرسوم و الأسلحة و عدد من الآلات الموسيقية ، و المتحف عبارة عن ثلاث طوابق يضم عدد من الصالات لعرض هذه المقتنيات .

السياحة في ولاية ملاكا ماليزيا

مزرعة التماسيح في ملاكا ماليزيا
و هذه المنطقة من أفضل مناطق جذب السياح ، و قد تم افتتاح المنطقة عام 1987 ، و تضم عدد كبير من التماسيح ربما تصل إلى 100 نوع مختلف من التماسيح ، و من أهم الفاعليات التي يهتم بها السائحين و تعد من أجمل ما يمكن أن يستمتعوا به ، استعراضات يقوم بها مدربي التماسيح في ساحات العرض الخاصة بالمركز و هذه الفاعليات يتم تفعيل هذا العرض في يومي السبت و الأحد أسبوعيا .

السياحة في ولاية ملاكا ماليزيا

منتجع أقاموسا
و يقع المنتجع في منطقة ملاكا التاريخية ، و المسافة بينها و بين مطار كوالالامبور ساعة واحدة فقط ، و يرجع مسمى المنتجع إلى الاحتلال البرتغالي للولاية ، و يعد من أجمل الاستراحات هناك ، و هو مكان يضم المظاهر الطبيعية الرائعة فضلا عن أنه عالم متكامل من الألعاب المائية ، و به حديقة حيوانات مفتوحة .

جزيرة بيسار
و هذه الجزيرة تبعد عن مدينة ملاكا بمسافة تقدر بحوالي 10 كم ، و هي من أكبر الجزر هناك ، و هي مهد الحضارة الماليزية ، و تضم عدد كبير من المقابر التاريخية للعديد من الملوك و الأمراء ، و تستغرق الرحلة للجزيرة حوالي 15 دقيقة فقط ، و هو جنة ماليزية على الأرض .

أشهر الفنادق في ملاكا 
– فندق باي فيو في ملاكا
– فندق ماكوتا في ملاكا
– فندق لكزس بورت ديكسون
– شاليهان أفاليون بورت ديكسون
– فندق و منتجع أقاموسا
– فندق أفليون أدميرال في بورت ديكسون
– فندق رينيسانس جوهور بارو
– فندق و شاليهات جراند لكزس بورت

الموضوع السابق