متنزهات وشاليهات الشفا الطائف

on
  • 2022-08-16 11:44:22
  • 0
  • 633

الطائف محافظة ساحرة وجميلة بها أودية ونباتات خضراء وموارد مائية وفيرة ، و تمتلئ الطائف بالزهور بمختلف ألوانها والورود وقطرات المطر والنسيم البارد في كل الفصول.

إن  معظم الاودية هادئة بسبب هطول الامطار الغزيرة وتوجد ينابيع مياه وآبار ارتوازية وبسبب وفرة الموارد المائية وغنى بالفواكه والخضروات يوجد 12 نوعا من هذه الفاكهة، حيث تشتهر بالورود والرمان والعنب والعسل والسمن والصبار،   وورد الطائف يستخرج منه ماء الورد.

 تتميز مدينة الطائف بالعديد من المتنزهات الترفيهية ، كما إنها تضم ​​أكبر عدد من المتنزهات الترفيهية في المملكة العربية السعودية ، كما تقع في قمة المحمدية ومنتزه الردف بالشقة ويمكن لكل من يدخلها الاستمتاع بالمناظر الجميلة ، وهي تتميز بنوافير راقصة تتمايل مع نغمات الموسيقى ، كما توجد متنزهات الملك فهد والملك فيصل ، لونا بارك ، حديقة الجبل الاخضر ، حديقة البعيجان ، حديقة الشلال ، حديقة الحيوانات ، قرية مهرجان الطائف الصيفية ، مون لاند بارك ، حديقة الشعلة ، روابي لاند بارك ، الملك عبدالله بارك.

تضم الطائف على العديد من القرى والمدن ، منها: الشفاء ، المثنى ، ولدة ، وادي تهامة ، الساحل ، جبل دكا ، المحمدية ، وادي خماس وغيرها من القرى والمدن

الشفا هي لؤلؤة الطبيعة في مدينة الطائف، كما احتلت مراكز مُرتفعة في جذب السُيّاح العرب من داخل المملكة وخارجها، لذلك تستعد دائمًا الفنادق والمنتجعات بمدينة الطائف في فصل الصيف حتى تُضاهي الأعداد المهولة الوافدة إليها للاستمتاع بالأجواء اللّطيفة والطبيعة الساحرة، كما أن الطقس في الشفا رائع جداً مما يجعلها من أهم المنتجعات الصيفية و من أشهر الشاليهات الشفا الطائف هي 

  • منتجع الوادي السياحي

الميزة في هذا المنتجع هي توفير أفخم الكبائن العائلية ، مع العديد من الألعاب الخارجية للأطفال ، وإطلالات بانورامية على الحديقة ، ومواقف مجانية للسيارات في المنتجع ، ويقع الفندق على بعد 8.3 كم من منتزه ميس الريم السياحي و 68.9 كم من مطار الطائف الدولي.

  •  منتجع كندا

تعتبر من أجمل كوخ في الشفاء الطائف لأنها توفر العديد من الميزات التي يحبها السائحون ، يوفر ساونا للاسترخاء ومسبح خاص وجاكوزي وخدمة توصيل البقالة ، كما يقع الفندق على بعد 400 متر من حديقة الدانة و 64 كيلومتر من مطار الطائف الدولي وهو من أفضل شاليهات الطائف الشفا.

  • شاليه بقرية الصديم

من أروع الكبائن في الشفا ، حيث يمكن للأطفال الاستمتاع بمعدات الألعاب الخارجية وشبكات التلفاز ، كما يوفر الفندق سلسلة من الخدمات مثل خدمة كي الملابس ، وخدمة تسجيل الوصول والمغادرة السريع ، كما يقع الفندق على بعد 4.7 كم من حديقة ميس الريم السياحية و 66.8 كم من مطار الطائف الدولي.

  • منتجع وردة الشفاء

يتميّز المنتجع بتقديم أرقى شاليهات في الشفا الطائف فيتمتّع بإطلالات فريدة على الجبل، المسبح، والحديقة، كما يُقدّم عِدّة مسابح منها داخلي وآخر بغطاء، ويتم توفير منطقة طعام خارجية ومرافق للشواء. يقع الفندق على بُعد 61 م من منتزه نسايم ليل، ويوجد مطار الطائف الدولي على بُعد 60.3 كم.

 

 

 

 

 

المصادر :

تقرير خاص بموسوعة كيوبيديا