حديقة الفيروز ينبع الصناعية

on
  • 2022-08-17 12:43:39
  • 0
  • 684

قطعة من الجنة على أرض السعودية أطلقت عليها الهيئة الملكية حديقة الفيروز ينبع الصناعية، تلك الأرض التي رزقها الله جمال الطبيعة، واعتنت بها الهيئة الملكية وأطلقت عليها ذلك الاسم نسبةً إلى خضرة أراضيها، وجمال تنسيق الأشجار بها.

اعتبرها الكثير أجمل حدائق ينبع بِفضل جمال تنسيقها ونظافتها، فضلاً عن مساحتها الواسعة التي بلغت حوالي 1700 م2، التي ساعدت في توافر العديد من الأنشطة التي تعتبر أحد أهم عوامل جذب السياحة في ينبع، حيث تتنوع الأنشطة بها ما بين المشي، والجلوس بالأماكن المفتوحة، وركوب الدراجات، وتأجير الدرجات النارية، وألعاب الأطفال.

تأسّست هذه الحديقة العائلية منذ 10 سنوات وهي إحدى أجمل الحدائق في ينبع. وتتميز بمساحتها الشاسعة التي تبلغ حوالي 1700 متر، وهي محاطة بالأشجار والنباتات من كل جانب. وتحتوي الحديقة كذلك على مناطق تنزّه تُلائم رغبات جميع أفراد العائلة و ملاعب للأطفال و كذلك مسار للركض والعديد من المطاعم والمقاهي التي تلبي احتياجات روّادها.

ويمكنك أن تختتم زيارتك لحديقة الفيروز وينبع بزيارة للمنطقة التاريخية المحيطة بالمرفأ التي تنبض بالحياة ليلاً، حيث تنتشر العديد من المعالم السياحية.

كما يمكنك أن تحظى بتجربة مميزة برفقة السكان المحليين وتناول معهم بعض الأسماك التي اصطادوها في البحر الأحمر، أو استكشف الأزقة القريبة المشعة بالأضواء في سوق الليل الذي يفتح أبوابه لأوقات متأخرة بهدف خدمة الصيادين. 

المصادر :

تقرير خاص بموسوعة كيوبيديا
الموضوع السابق