منطقة خليقة أم الجدار من أهم أماكن السياحة في عرعر

on
  • 2022-10-15 11:30:47
  • 0
  • 300

تتميز منطقة خليقة أم الجدار المعروفة أيضا بـ ” حفرة سويف ” بأنها من أجمل المناطق الطبيعية المشجرة بمنطقة عرعر ، و تبعد المنطقة مسافة ستين كيلو متر عن مدينة عرعر في اتجاه الشمال ، و تقترب المنطقة من الحدود العراقية مع المملكة السعودية .

منطقة خليقة أم الجدار من حيث الوصف الجغرافي هي عبارة عن منطقة منخفضة طبيعية تتخذ شكلا دائريا و يبلغ قطرها ثلاثين مترا ويصل عمقها إلى ما يقارب أربعين مترا، كما تتميز تلك المنطقة بكثرة أشجار النخيل المنتشرة فيها إلى جانب وجود الطيور المختلفة و الجذابة مما يجعلها منطقة مميزة تجذب محبي الطبيعة.

تحتوي المنطقة أيضًا على الكثير من الأشجار المتنوعة التي تجذب الأنظار، كما أن الطبيعة الخضراء التي تسيطر على المكان تعمل على جذب السياح للتمتع بالراحة والاسترخاء، بالإضافة إلى المنظر الجمالي للطيور وهي تحلق فوق المنطقة نتيجة وجود الكثير من الزهور الطبيعية الملونة، لذلك تزيد هذه المناظر الخلابة من جمال الصور التي يتم التقاطها في المنطقة.

تعتبر منطقة خليقة أم الجدار مصدر جذب السياحة في عرعر لاحتوائها على عنصر الراحة والاستجمام، بالإضافة إلى أنها تساعد على تنشيط الخيال لوجود الكثير من المناظر الطبيعية الساحرة والخلابة.

 

 

 

المصادر :

تقرير خاص بموسوعة كيوبيديا