كورنيش الشاطئ الشمالي ينبع البحر

on
  • 2022-12-13 12:39:59
  • 0
  • 594

تعد مدينة ينبع من اهم مدن السياحة في السعودية ، وتقع على شاطئ البحر الأحمر مما زاد من قيمتها السياحية، وتتميز السياحة في ينبع بالأماكن الأثرية والشواطئ الرائعة والكورنيشات التي تمتد على طول شاطئ المدينة، وأهمها كورنيش الشاطئ الشمالي الذي يعتبر من افضل شواطئ ينبع البحر .

إن كورنيش الشاطئ الشمالي ينبع البحر الممتد على أطراف المدينة والذي يوفر إطلالة مميزة على بحرها، استطاع أن يكون وجهة سياحية يقصدها السياح والزوار خصيصاً من كل مكان.

يحتوي الكورنيش على مناطق مخصصة للسباحة، والعديد من المنتزهات والملاعب والمناطق الترفية للأطفال، فيما يوجد بجانبه العديد من المتاحف والمساجد والحدائق الخضراء التي تتزين بأشجار النخيل. 

يجمع كورنيش ينبع الشمالي بين البحر، والجٌزر الطبيعيّة وكذلك الصناعيَّة، ولا سيما مشهد طرقات مدينة ينبُع ومعالمها السياحية الأخرى، كما أنك ستحظى برؤية مشهد غروب الشمس الدافئ الخلاَّب. ومن أهم الأنشطة في كورنيش الشاطي الشمالي ينبع البحر:

السباحة والغوص: 

من الجيد في مياه البحر بكورنيش الشاطئ الشمالي أنها خالية من الشعاب المرجانية والصخور، التي تجعل السباحة صعبة بعض الشيء، لذا يمكنك ممارسة رياضة السباحة أو الغوص إلى أعماق البحر لمزيدًا من الإثارة والمتعة.

التمتع بالمساحات الخضراء: 

يتمتّع كورنيش الشاطئ الشمالي بامتلاك مساحات كبيرة من الأراضي الخضراء المُزيّنة بمجموعة من النخيل والأشجار، لذا ستكون مكانك الأنسب للاسترخاء وتناول بعض الأكلات الخفيفة مع أفراد عائلتك، والتنزه واللعب مع الاصدقاء.

ممارسة الرياضة و الصيد:

 في كورنيش الشاطئ الشمالي ينبع، اهتم القائمين على الكورنيش بتزويده ببعض الأجهزة الرياضيّة، لممارسة أنشطتك المفضلة في أجواء هادئة مع الهواء الطلق بعيدًا عن الضوضاء والزحام. وممارسة رياضة المشي أو الركض هي الأنسب، لاستكشاف جمال المكان، حيثُ يمكنك المشي على طول الشاطيء لمشاهدة مياه البحر الهادئة التي تنعكس عليها أشعة الشمس الدافئة، ولا مانع أيضًا من ركوب دراجتك والاستمتاع بالهواء النقي، ومشاهدة المساحات الخضراء من حولك.

وإن وُجِد البحر فلا بد من الصيد، نعم إنها متعة جديدة ستجدها في كورنيش الشاطئ الشمالي ينبع، فكل ما عليك تحضير أدوات الصيد الخاصة بك، للاستمتاع بصيد أنواع محتلفة من الأسماك دون ملل.

المشي على الرمال: 

يُعد المشي على الرمال أكثر الأنشطة الممتعة في كورنيش الشاطئ الشمالي ينبع البحر، حيثُ الرمال الناعمة والمياه الدافئة الملامسة لقدميك، وأشعة الشمس الدافئة، وأخيرًا مشهد البحر الخلاّب.

ألعاب وملاهي الأطفال: 

لم يُمثّل كورنيش الشاطئ الشمالي ينبع البحر مكانًا لمشاهدة البحر فحسب، بل تم تطويره بصورة مثالية، ليجمع العديد من الحدائق الخضراء، والمناطق المفتوحة المُخصصة لألعاب الأطفال، مما يجعله أيضًا وجهة سياحية مُفضّلة، ومثاليّة للعائلات.

الحفلات والفعاليّات: 

لاستكمال جماليّة الشاطئ الشمالي ينبع، تم الاهتمام بتنظيم بعض الحفلات والفعاليّات في أوقات مُقسّمة على مدار العام، إذ يجمع الكورنيش مسرحًا مفتوحًا، تقدم عليه الفرق الغنائيّة عروضها الخاصة، لمزيدًا من البهجة والمرح.

 

 

المصادر :

تقرير خاص بموسوعة كيوبيديا