لأول مرة في الرياض.. التقاء الفنون السعودية والكورية

on
  • 2023-11-28 08:29:46
  • 0
  • 297

أطلق المعهد الملكي للفنون التقليدية في السعودية، عرض "التقاء - الفنون السعودية الكورية"، والذي يُعَدّ الأول من نوعه في المملكة، بالشراكة مع جامعة كوريا الوطنية للفنون.

واقيم العرض، الذي استمر لـ 3 أيام، على القاعة الحمراء بمسرح جامعة الأميرة نورة، واتاح للحضور فرصة استكشاف تنوع الفنون السعودية والكورية، إذ قدم باقة متنوعة من العروض المسرحية والأدائية المدمجة.

 

وتضمنت العروض 5 فنون أدائية سعودية و 5 فنون أدائية كورية، مُعززةً بعمق المعرفة الثقافية والفنية، إذ يعكس الجانب السعودي من العرض المسرحي، التنوع الثقافي للمملكة من خلال استعراض فنون متنوعة، مثل: السامري، والدحة، والليوة، والخطوة، والخبيتي.

كما تضمن معرضًا فنيًا مصاحبًا، يحتوي على فنون تقليدية في مجالات مُختلفة مثل المعادن والفخار، والأعمال الخشبية، والتطريز اليدوي، لتروي هذه الأعمال الفنية قصة التقاء الفن بالفنانين،  وختتم العرض بفن أدائي مدمج يجمع بين الخطوات والإيقاعات المستمدة من الثقافتين.

وشاهد زوّار التقاء 50 مؤديًا من السعودية وكوريا الجنوبية، مشتملين على فنانين من المعهد الملكي للفنون التقليدية ومن مدرسة الفنون الأدائية في جامعة كوريا الوطنية للفنون.

وقدم هذا الحدث الثقافي رحلة فريدة تمزج بين التراث والحداثة في تجربة فنية استثنائية، مع وجود أبرز القيادات في القطاع الثقافي الذين قدموا دعمهم الكامل لهذه المبادرة الرائدة.

واسهم العرض في تعزيز الحراك الفني والتبادل الثقافي العالمي في المملكة، وصنع محطة التقاء بين الفنون التقليدية لمختلف الدول على المستوى المحلي والعالمي، كما رفع مستوى الوعي بالفنون التقليدية، ونشرها، والتعريف بها محليًا ودوليًا

المصادر :

العربية.نت