الحضارات التاريخية الاكثر رعبا

on
  • 2015-08-20 11:20:28
  • 0
  • 1998

التاريخ يزخر بالاساطير والظواهر واللعنات ظهرت في مختلف الحضارات فكما يوجد الحضارة الفرعونية واليونانية والرومانية يوجد حضارات كثيرة اخرى وصفت بالحضارات الاكثر رعب في العالم وفي هذا المقال سوف نتناول بعضها … اسبرطة من اكثر الشعوب رعبا حيث انها كانت حضارة قوية جدا تملك جيش مهول في العدد عرف عنه انه جيش لا يقهر … شعب الماروي هو شعب عرف عنه انه من اكل لحوم البشر كانت لهم سمعه سيئة جدا حيث انهم كانوا اذا وقع ضحايا تحت يديهم لا يرحموهم وياكلونهم حتى العظام حتى الضيوف كانوا يفعلون بهم نفس الشئ .. الفايكنج هم قرصنة عرفوا عنهم البطش فكانوا اذا وجدوا مكان به اشياء ثمينة من اديرة وكنائس يقومون بابشع جرائم النهب والسلب بها … المغول هم شعوب متفرقة لا يجمعهم جنس واحد ولكن كونوا اعظم واكبر و أضخم إمبراطورية في التاريخ … لقد قذف المغول في قلوب الشعوب التي كانت تجاورهم الرعب .

الحضارات التاريخية الاكثر رعبا
أسبرطة The Spartans
الحياة في اسبرطة كان لها طقوس مختلفة عن اليونان اولا عليك معرفة ان اسبرطة هي كلمة تشير الى معنى واحد فقط وهو البساطة و نكران الذات … اما الجيش الاسبرطي فكان جيش كبير جدا ويتدرب على مستوى عالى حتى اطلق عليه انه جيش لا يقهر … والرعب حقا في هذه الحضارة انها كان لا يوجد مكان بها لاي فرد ضعيف او ذوي الاحتياجات الخاصة فمنذ الطفولة يتم اكتشفهم والقضاء عليهم … ,واشهر المعارك التي قادوها هي الحرب الفارسية – اليونانية التي اندلعت في 15 قبل الميلاد وكان قائد إسبرطة في ذلك الوقت هو ليونيدس قاد المعركة بجيش ضخم مرعب استطاعوا ان يقوموا بغلق الممر ثيرموبولي ومن هنا انتصروا على الجيش الفارسي وقذفوا الرعب في قلوبهم من العدد المهول .

شعب الماروي The Maoris
الماوري (Māori) هم السكان الذين عاشوا في نيوزيلندا وجزر كوك … كان شعب الماروي له سمعة سيئة جدا فهم شعب غير مرحب بالضيف بل كانوا ينتظروهم لاكلهم فهم اكلون لحوم البشر كما انهم اشتهروا بانهم اثناء اندلاع الحروب كانوا يقومون بأكل لحوم البشر وخاصة الاسرى … ومن اشهر المعارك الذين قادوها شعب الماروي كانت بتاريخ أكتوبر 1809 حين قام الماروي بالانتصار على اعدائهم عن طريق الاعتداء على سفينة أوروبية تحمل على ظهرها مساجين فقاموا باعتقال 66 من ركاب هذه السفينة واخذهم على الشاطئ وتناول لحومهم والتهامهم طوال اليوم فلم يتبقى منهم حتى العظام .

الفايكنج The Viking
الفايكنج هم في الاصل قراصنة كانوا غلاظ شداد يعرفون ببطشهم وكانوا يقومون بالسعي وراء كل شئ ثمين او باهظ الثمن واذا وقع بين يديهم سلبوه واذا لم يستطيعوا الحصول عليه فقاموا بحرقه وتدميره دون مراعاة اي شئ ..

من البلاد التي قاموا بغزوها إنجلترا وفرنسا، وألمانيا، وأيرلندا، وإيطاليا، وروسيا، وأسبانيا. ووصلت سفنهم حتى جزيرتي جرينلاند وآيسلندا … وهما من اكثر الشعوب والحضارات رعب على مر التاريخ ..

المغول The Mongols
المغول هم شعوب متفرقة لا يجمعهم جنس واحد ولكن كو0نوا اعظم واكبر و أضخم إمبراطورية في التاريخ … لقد قذف المغول في قلوب الشعوب التي كانت تجاورهم الرعب فكانوا لا يخشون احد عرفوا بعددهم الضخم الكبير واذا دخلوا اي بلدة اغرقوها بدماء اهلها وسلبوها ونهبوها حتى انهم كانوا يقومون بقتل الاطفال و الشيوخ ويشقون بطون السيدات الحوامل … اشهر قائد للمغول هو جنكيز خان وتولى حكمها في عام 1206 .. وكانت نهاية المغول على يد قطز وكان ذلك في معركة عين جالوت .

شعب السلت The Celts
السلتيون هم قبائل بدائية للغاية اتخذت من وسط وشمال غرب أوروبا مساكن لهم .. اشتهروا السلتيون بعادة سيئة جدا وهي صيد الرؤوس .. فكانوا يقومون بقطع رؤس ضحاياهم ووضعها امام منازلهم او على المراكب الخاصة بهم