لهذه الأسباب عليك أن تقرأ أكثر من السابق

on
  • 2015-10-10 11:03:10
  • 0
  • 1123

نعلم جميعاً أن القراءة مهمة جداً لجميع الأعمار، وهنا مجموعة من الأسباب التي ستجعلك تقرأ أكثر وأكثر، نظراً لما تحتويه القراءة من فوائد كبيرة في الحياة.

لهذه الأسباب عليك أن تقرأ أكثر من السابق

القراءة يمكنها أن تساعد في منع مرض الزهايمر والخرف

أظهرت دراسات عديدة أن البالغين الذين ينخرطون في ممارسة الهوايات التي تحفز الدماغ، مثل القراءة، هم أقل عرضة للاصابة بمرض الزهايمر.

القراءة تقلل من الإجهاد

هل المشي أو الاستماع إلى الموسيقى يهدئ أعصابك؟ في دراسة لجامعة ساسكس البريطانية تقول بأنه يجب الاهتمام في القراءة بدلا من ذلك. في الاختبارات، كانت القراءة أكثر الطرق فعالية للمشاركين لتقليل الإجهاد، وذلك في ست دقائق فقط.

 

القراءة يمكن أن تساعدك في الحصول على نوم أفضل

قراءة كتاب هي من أكثر الطرق فعالية لتهدئة عقلك ومساعدتك على النوم. تم العثور على اشارات تسطع في الدماغ لتشير إلى أنه حان وقت الاستيقاظ. وإن قراءة كتاب تحت ضوء خافت له تأثير معاكس على هذه الإشارات، وهذا يساعد في اراحة دماغك.

القراءة تجعلك أكثر تعاطفاً

إذ كنت تقرأ فإنه من المرجح أنك ستتعاطف مع نضالات الآخرين بشكل أكبر. أظهرت الدراسة أن ترك نفسك في عالم خيالي كالذي في بعض الكتب يزيد من نسبة العاطفة لديك، وخاصة عند نقل موقف عاطفي لشخص آخر.

القراء تجعل أهداف الحياة أكثر وضوحاً

عندما تقرأ عن شخص وكيف تغلب على عقبات حياته فإن ذلك سيشجعك على أن تحذو حذوه.

 

الناس الذين يقرأون أكثر يكونوا مثقفين وقبولين

وجدت دراسة أجرتها المؤسسة الوطنية للفنون في الولايات المتحدة الأمريكية أن أولئك الذين يقرأون هم الأفضل في التعامل مع جميع أشكال الثقافة.

القُراء العاديون لديهم ذاكرة أفضل وأكثر ذكاء

كلما كنت تقرأ أكثر، يمكنك إنشاء ذاكرة جديدة، وتدرب الدماغ. وكلما دربت الدماغ أكثر، فإنه ينشئ نقاط تشابك عصبية جديدة، تساعد للحفاظ على الذاكرة الخاصة بك حادة، و تسمح لمزيد من المعلومات من الاحتفاظ بها.

 

القُراء هم الأفضل في تحسين العالم الذي يعيشون فيه

فضلاً عن تحسين حياتك الخاصة، فإنك أيضاً بإمكانك تحسين حياة من حولك. وذلك من خلال القيام بالأعمال التطوعية، وإن القراءة توفر وسيلة لمعرفة من هم أسوأ حالاً، وتقديم المساعدة لهم

القُراء يكونوا مستمعين أفضل

مهارات الاستماع مهمة في كثير من جوانب الحياة. فإذا كنت تقرأ أكثر فإن مهارات الاستماع عندك تزداد ويسهل عليك استيعاب المفردات والقواعد.

 

الآباء والأمهات والأطفال الذين يقرأون معا لديهم علاقات أفضل

قراءة القصص للأطفال الصغار هي تجربة حميمة لكلا الطرفين. ويعتقد علماء النفس أنها تخلق رابطة خاصة على المدى الطويل.

القراء الشباب الذين يقرأون من أجل المتعة يقدمون ما هو أفضل في المدرسة

أكدت إحدى الدراسات أن الأطفال والمراهقين الذين يقرأون من أجل المتعة يبلون أفضل بكثير في المدرسة.

 

القراءة تساعد على إعادة تأهيل المجرمين

وجدت إحدى الدراسات أن السجناء الذين أكملوا دورات محو الأمية وراء القضبان كانوا أقل عرضة لارتكاب الجرائم بعد الافراج عنهم بنسبة 30%. في البرازيل، يتم تقدم تخفيضات للسجناء في عقوبتهم إذا ما قاموا بقراءة الكتب وكتابة التقارير.