الفرق بين السخرية والنقد

on
  • 2016-03-13 11:52:45
  • 0
  • 986

السخرية والنقد هما مصطلحين مستخدما في الأدب ، دعونا نتعرف في موضوعنا هذا على الفرق بينهما وما هو الفرق الرئيسي فيما بينهما . النقد هو التعبير ، والذي يتم خلاله استخدام اللغة وهو عادة ما يعني العكس لذلك . النقد يطبق على سياقات مختلفة . النقد ، من ناحية أخرى ، هو بيان يبدو متناقضا مع نفسه ولكنه في الواقع ، يكون صحيحا . الفرق الرئيسي بين السخرية والنقد هي أن السخرية توجد لعدم التوافق أو بسبب التعارض فيما بين ما تتصوره وما يحدث ، ولكن النقد هي تناقض واضح . من خلال هذا المقال دعونا نتعرف على الاختلافات بين السخرية والنقد .

ما هي السخرية ؟
تعرف السخرية في قاموس أكسفورد الإنجليزي بأنها وسيلة للتعبير عن المعنى من خلال استخدام لغة تعكس الواقع بشكل معاكس . في أبسط شروط النقد هو التناقض فيما بين ما يتوقعه الشخص وما يحدث . وهذا هو الجهاز الأدبي الذي يستخدم على نطاق واسع في الأعمال الأدبية . تتكون السخرية من العديد من الفئات الفرعية . من هذه الفئات الفرعية الثلاث تعتبر الأشكال الرئيسية للسخرية . وهي النقد الظرفي ، النقد اللفظي ، والنقد الحرفي . البعض من هذه هناك فئات فرعية أخرى مثل النقد الدرامي ، النقد الكوني والسخرية السقراطية ، الخ

دعونا نأخذ مثالا لفهم ما تعني السخرية . في مسرحية ماكبث التي كتبها وليام شكسبير ، الملك دنكان يمضي مشيدا لصفات ماكبث ، في حين أن الجميع يخططا لقتل الملك . هذا هو مثيل من النقد أنه على الرغم من إدراك الملك لهذا الشيئ ، إلا أن النتيجة هي معاكسة تماما . يمكن أعتبار هذه السخرية من تصنيف السخرية الظرفية .

ما هو النقد ؟
ويكمن التناقض في بيان يبدو لتناقض الشخص مع نفسه ولكن في الواقع ، يكون صحيحا . هناك بعض التناقضات التي تكون صحيحة ، وأحياناً تكون كاذبة . وغالباً ما تستخدم المفارقات مع المنطق ويعتقد في تسليط الضوء على المراوغات التي توجد في المنطق . ومن بعد بعض الاعتبارات يمكن أن نلاحظ التناقض الذاتي . عند الحديث عن التناقضات ، يمكننا تحديد فئتين . وهي النقد الأدبي والنقد المنطقي . المفارقات الأدبية تفتقر إلى الجودة المنطقية التي يمكن أن يكون ملاحظة في التناقضات المنطقية والتي تشير إلى العناوين . ومن هذا النقص في الجودة الذي غالبا ما يؤدي إلى الخلط بينها وبين السخرية .

ما هو الفرق بين السخرية والنقد ؟
تعريفات من السخرية والنقد :

السخرية
السخرية هي تعبير عن المعنى من خلال استخدام لغة وهو ما يعني عادة عكس ذلك .

النقد
ويكمن النقد في بيان ان يبدو متناقضا مع نفسه ولكن قد يكون في الواقع صحيحا .

خصائص السخرية والنقد :
الفئات:
السخرية
السخرية الظرفية ، النقد اللفظي والسخرية الحرفية ، النقد الدرامي ، النقد الكوني ، والسخرية السقراطية هي فئات من السخرية .

النقد

الحرفية والتناقضات المنطقية هي فئات من النقد .

الطبيعة :
السخرية
السخرية هي التناقض .

النقد
النقد عادة ما يكون تناقض واضح .

الفرق بين السخرية والنقد