جزيرة المرجان بالدمام

on
  • 2022-02-27 12:02:19
  • 0
  • 95

تُعد جزيرة المرجان الدمام أول جزيرة اصطناعية تم تشيديها في المملكة، حيث تقع الجزيرة بالدمام في المنطقة الشرقية، التي تُعتبر أكثر مناطق المملكة جذباً للزوار، تم تصميمها وانشائها على أحدث طراز؛ حيث يتوسطها فنار أو برج عالي “برج ملوية” الحلزوني، وتتصل بكورنيش الدمام عن طريق جسر بطول 1800 متر، كما تتميز الجزيرة بضم مجموعة كبيرة من الأنشطة الترفيهية جعلتها منطقة الجذب الأولى للكثير من العائلات والأصدقاء.

يُضاء البرج ليلاً ليُعطي للجزيرة منظراً خلاباً متناغم مع الثلاث نوافير الموجودة بالساحة، كما تضم الجزيرة ملاعب لكرة القدم واليد والسلة، فضلاً عن وجود أماكن مخصصة لألعاب الأطفال، كما تعتبر المساحات الخضراء الممتدة على أرض الجزيرة بمساحة 7 كم، هي أكثر ما يجذب العائلات للجلوس تحت المظلات أو ممارسة الرياضات المختلفة كالمشي وغيرها على أرض الجزيرة، فهيا بنا في جولة سياحية للمزيد من معلومات عن جزيرة المرجان بالدمام والتعرف على كافة الأنشطة التي يُمكنكم الاستمتاع بها أثناء بدء يوم ترفيهي بها.

 بمجرد الدخول  للجزيرة؛ يمكنك أخذ جولة ترفيهية في المكان والاستمتاع بالتنزه في الممرات الممهدة المحاطة بالمساحات الخضراء في كامل الجزيرة، كما يُمكنك الاستمتاع بركوب الدراجات لمزيد من الترفيه.

تنتشر المساحات الخضراء والأراضي المزروعة بالورود في كافة أرجاء الجزيرة، كما تنتشر الجلسات على الكراسي الرخامية تحت المظلات، حيث يوجد حوالي 50 مظلة ملونة يُمكن الجلوس تحتها، أو افتراش الحصير الصغير أو السجاد الخفيف على الأعشاب ومن ثم الجلوس عليه.

تعتبر أكثر التجارب إثارة وتشويق؛ هي تجربة الصعود لأعلى برج “ملوية” الموجود بوسط جزيرة المرجان الدمام  ومشاهدة الدمام من فوق البرج، كذلك يُمكنكم أخذ العديد من اللقطات التذكارية وجعل المياه الزرقاء والمسطحات الخضراء الظاهرة من أعلى البرج خلفية رائعة لصوركم مع العائلة.