كيف تتفادى بطء الإنترنت ؟

on
  • 2022-05-23 15:59:29
  • 0
  • 146

قد تتعرض سرعات الإنترنت لبطء بسبب عدد من الأمور، من ضمنها أن يكون جهاز التوجيه الخاص بك قديمًا أو قد يكون بعيدًا جدًا عن التلفزيون أو الكمبيوتر على سبيل المثال، قد تكون هذه الإصلاحات سهلة مثل إعادة تشغيل المودم والموجه أو الترقية إلى شبكة متداخلة.

و لتتفادي بطء الإنترنت اتبع هذه الخطوات:

1- معرفة السبب:

أولاً، قم باستكشاف أخطاء اتصال الإنترنت البطيء وإصلاحها إذا كانت شبكة Wi-Fi لديك بطيئة وتعتقد أن مزود الخدمة الخاص بك يخنق اتصالك، فمن المهم استعراض قائمة استكشاف الأخطاء وإصلاحها، ضمنها التحقق من أن جهاز التوجيه الخاص بك يقع في مكان مركزي في منزلك ، وقم بتغيير موضع الهوائيات الخاصة به، وتحقق مرة أخرى من أمان الشبكة وما إلى ذلك.

2- سرعة الإنترنت

بمجرد التأكد من عدم وجود تفسيرات بسيطة لمشاكل Wi-Fi لديك ، يمكنك الحصول على قياس أكثر تعمقًا لصحة الإنترنت لديك بعدة طرق. قم باختبار بسيط من خلال M-Lab. سيؤدي هذا إلى التحقق من سرعة الاتصال لديك، وقياس ما إذا كان مزود خدمة الإنترنت لديك يوفر أداءً ثابتًا بغض النظر عن المحتوى الذي تصل إليه. هذا القياس ليس مثاليًا ، لكنه نقطة انطلاق جيدة.

 

3- شبكة VPN موثوقة

إذا أجريت اختبارًا أوليًا أساسيًا على الإنترنت وما زلت تعتقد أن شيئًا ما قد يكون غريبًا مع مزود خدمة الإنترنت، فابدأ في البحث عن شبكات VPN. هناك العشرات من الأسباب للحصول على VPN، والعديد من العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار أثناء البحث عن أفضل شبكة افتراضية خاصة مثل الأمان والسعر ومواقع الخادم.

لكن VPN تخفي أيضًا عنوان IP الذي يستخدمه مقدمو الخدمة لتحديد هويتك، لذلك إذا كان اختبار السرعة الخاص بك مع VPN أسرع من دون VPN، فقد يعني ذلك أن مزود خدمة الإنترنت الخاص بك يستهدف عنوان IP الخاص بك للاختناق.

4- إصلاح الإنترنت الخاص بك

إذا اكتشفت أن مزود الخدمة الخاص بك يخنق الإنترنت لديك ، فقد لا يكون هناك الكثير مما يمكنك فعله بالفعل. يعيش العديد من الأشخاص في الولايات المتحدة في مناطق بها احتكارات لمزود خدمة الإنترنت علي سبيل المثال، لذلك قد لا تتمكن من العثور على مزود أفضل.