روضة «نورة» بثادق تغري الزوار بطبيعتها الساحرة

on
  • 2022-12-15 12:36:05
  • 0
  • 632

تتميز المتنزهات البرية بمحافظة ثادق بالخضرة والنباتات البرية، ومنها روضة نورة والتي تبعد بما يقدر بمسافة 140كم عن العاصمة الرياض، ويمكن الوصول للروضة عن طريق الرياض- القصيم السريع، حيث يسلك قاصدها طريق الرياض- القصيم، وبعد قطع مسافة 110 كلم، يتجه مع مخرج "محطة العتش- ثادق" شرقا، في طريق معبد بطول 32 كلم حتى يصل إلى الروضة.

وتعتبر  روضة نورة لوحة من صنع الخالق تغري مرتديها بالتنزه، وتحظى بأكبر نسبة المتنزهين لقربها من العاصمة وسهولة الوصول إليها، وكان لبلدية محافظة ثادق دور كبير في تسهيل كل الصعوبات للمتنزهين فقد جندت جميع إمكاناتها لخدمة المرتادين.

فقد قامت البلدية بنصب مخيم للبلدية يتواجد به فريق عمل يقوم على خدمة المتنزهين وإرشاد التائهين، كما تم توزيع عدد من الحاويات في كافة أرجاء الروضة وبالقرب من المحميات والمجمعات والمتنزهين لكي تسهل عملية نقل النفايات. وتوزيع أكياس النفايات مع بث الوعي الصحي بين المتنزهين، كما تم توفير سيارة إسعاف ورافعة ونش لرفع السيارات التي تحتاج إلى سحب لا قدر الله، وصهاريج مياه للسقيا، ماكينة كهرباء، كما تم توفير خيام للجوء إليها أثناء هطول الأمطار، هذا ولم تقتصر البلدية على خدمة روضة نورة فحسب بل هناك روضة "أم الشقوق" التابعة لبلدة "رغبة" إحدى بلدات محافظة المحمل، حيث تم مسح الطريق من بلدة رغبة حتى روضة أم الشقوق وكما هو الحال في المتنزهات الأخرى تجرى عملية النظافة وتزويد المتنزهين بالمياه وما يحتاجون إليه حسب امكانية البلدية.

وتعتبر روضة نورة، متوسطة الحجم، معظم نبتها النفل والروض، وهي قليلة الأشجار، يصبّ فيها أودية عدة، أهمها وادي المياه، ويحدها من الشمال الشرقي جبال العرمة، ومن الشمال فيضة الحقاقة، التي لا تبعد عنها أكثر من 10 كم.

 

المصادر :

جريدة الرياض