سوق عامرة بمحافظة أملج تطوير مخرجات الأعمال الصغيرة والمتوسطة

on
  • 2023-04-10 20:06:41
  • 0
  • 205

سوق عامرة بمحافظة أملج عبارة عن ملتقى محلي أسبوعي يعرض فيه المزارعون والحرفيون وتجار التجزئة قائمة متنوعة من منتجات أملج الأصلية في أجواء ممتعة ومنظمة ومهيأة تصاحبها عروض فنية مباشرة ومسرح للطفل وفعاليات موسيقية وفعاليات ألعاب الفرق الشعبية بموروثها الشعبي وقصص وحكايات الماضي ممزوجة بفرحة وأمل الحاضر والمستقبل وأكلات شعبية وطهي بمذاق الحاضر وبعبق ونكهة الماضي من إنتاج الاسر المنتجة وكذلك ورش عمل استثنائية وابتكارات ومبتكرات ومسابقات وجوائز تقدم بتنظيم رائع وحضور مميز وسوق عامرة اسم على مسمى بالفعل فهي قد عملت حراكا تنافسيا إيجابيا بين أهالي محافظة أملج في الحضور وعرض المنتجات المحلية من صناعات وأكلات وشعبيات وفنون وحكايات وغيرها.

ترسخ «البحر الأحمر الدولية» عبر مبادرتها «سوق عامرة» مفاهيم جديدة للمسؤولية الاجتماعية التي تهدف للتمكين الاجتماعي والاقتصادي، للمجتمعات المحلية في المحافظات التابعة لمنطقة تبوك من خلال رعايتها وتنظيمها لسوق عامرة بمحافظة أملج، التي تعد أول سوق من نوعها تسلط الضوء على المنتجات المحلية، من أجل تطوير مخرجات الأعمال الصغيرة والمتوسطة وتحسين الناتج المحلي من خلال توفير سوق مباشرة لهم.

وتهدف شركة البحر الأحمر الدولية من سوق عامرة كما هو معلن إلى تطوير مخرجات الأعمال الصغيرة والمتوسطة وتحسين الناتج المحلي من خلال توفير سوق مباشرة لهم في أجواء عنوانها السعادة والفرح.

و تحتفي سوق عامرة بالثقافة المحلية من خلال سلسلة من العروض الموسيقية الشعبية وورش عمل تستعرض التراث الثقافي للمنطقة في "خيمة الحكايات". يَفتح السوق أبوابه للزوار كل يوم جمعة على مدار ثلاثة أشهر متتالية. ويتم اختيار مجموعات البائعين والحرص على تناوب تلك المجموعات بهدف تعظيم الأثر وتنويع المنتجات المعروضة ومنح الفرص لجميع المشاركين للاستفادة من السوق.

المصادر :

تقرير خاص بموسوعة كيوبيديا