"معرض الثقافة السعودية" في باريس يبهر زواره بـ"المخطوطات"

on
  • 2023-11-06 13:19:49
  • 0
  • 181

حظي جناح المخطوطات بـ"معرض الثقافة السعودية" في مدينة باريس باهتمام استثنائي من الزوار من مختلف الجنسيات بسبب المحتوى المتفرد الذي يسلط الضوء على الإرث الإنساني الثقافي للمملكة العربية السعودية وشبه الجزيرة العربية.

وقد تصاعد عدد زوار "معرض الثقافة السعودية" في باريس من الفرنسيين والسائحين والمقيمين من مختلف الجنسيات عدا الطلبة والعاملين السعوديين في مختلف القطاعات حيث حظي جناح المخطوطات باهتمام استثنائي من الحضور بالمحتوى المتفرد، حيث يتضمن رواق المخطوطات نسخة من القرآن الكريم من العام الخامس الهجري، ومؤلفاً طبياً عربياً يعود تاريخه إلى 580 هجري لهبة الله بن زيد بن حسن بن أفرائيم، يتضمن أجوبة على أسئلة خاصة بالصحة.

إلى جانب قصائد وكتب نادرة من كتاب "النوادر في اللغة المسائية"، لأبي زيد سعيد بن أوس بن ثابت، المقيدة بخط العالم أبا علي الحسن بن أحمد الفارسي، وكتاب آخر عن العلوم والأرقام لمحمد بن عبد النبي، فضلًا مخطوطات أخرى سلبت عقول الحاضرين من الزوار والباحثين والمهتمين بالتاريخ.

يذكر أن هيئة الأدب والنشر والترجمة في المملكة كانت أطلقت "معرض الثقافة السعودية" في باريس، الذي يستمر على مدى أسبوعين من 28 أكتوبر إلى 10 نوفمبر المقبل، بمشاركة هيئات وكيانات ثقافية تابعة لوزارة الثقافة.

ويتضمن المعرض مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تمثل الثقافة السعودية بمكوناتها المختلفة، في سبيل ترسيخ التبادل الحضاري، وتجسير الأفكار، إلى جانب تعزيز حضور المبدعين السعوديين في المحافل الثقافية المحلية والعالمية.

المصادر :

العربية نت