جزيرة كرك . . . اكبر جزر كرواتيا

on
  • 2015-10-24 18:08:19
  • 0
  • 1638

جزيرة كرك هي الجزيرة التي تقع في خليج كفارنير وهي الجزيرة الأكبر من بين 1246 جزيرة في البحر الأدرياتيكي . يتميز ساحلها بأنه متساوي الأطراف ، كم يمكن أن تشاهد حوالي 20 من الجزر ، والمنحدرات والعديد من الشواطئ الغنية بالطبيعية الساحرة ..جزيرة كرك . . . اكبر جزر كرواتيا هناك حوالي 68 قرية في الجزيرة ، منها القرى الأهم لبلدة كرك والمنتجعات مثل بونات ، Njivice ، باشكا ، مدينة dobrinj ، مالينسكا ، فريتك . منذ عام 1980 ، تم توصيل بلدة كرك الى البر الرئيسى عن طريق جسر .

جزيرة كرك . . . اكبر جزر كرواتيا

جزيرة كرك
كرك هي المركز الإداري للجزيرة والذي يشمل 15 قرية صغيرة . تتميز كرك بإجتذابها للعديد من السياح . تحتوي جزيرة كرك على المواقع الثقافية الأكثر أهمية ، وهي محكمة 1119 وقلعة Frankopan التي بنيت في القرن التاسع 12 . يعود تاريخ المدينة إلى القرن الـ 3 و4 قبل الميلاد . هنا قد تجد أيضا أنقاض من الفسيفساء الرومانية ، والكنائس وبيوت العائلات النبيلة الشهيرة . كانت الكاتدرائية الحالية هي واحدة من كاتدرائية المحرز في القرن الخامس ، والتي تم بناؤها وتعديلها على مدى القرون .

المناخ
جزيرة كرك تقع في منطقة تتميز بمناخها المعتدل . متوسط درجة حرارة الهواء في الصيف هي 26 ° C . خلال شهري يوليو وأغسطس ، في المتوسط أكثر من 25 يوما تبلغ أقصى درجة حرارة أكثر من 25 درجة مئوية . حتى في يونيو يمكن ان تستمر درجة الحرارة نحو 15 يوما في أعلى مستوياتها لأكثر من 25 درجة مئوية . متوسط درجة حرارة سطح البحر من يونيو الى سبتمبر تصل فوق 23 درجة مئوية .

البونات
بونات هو منتجع سياحي شهير على مر العصور لما قبل التاريخ . وتقول الأسطورة أنه مدين بإسمها إلى خطوط الطول . كلمة بونس – وهو ما يعني الجسر . وذكر اسم القرية في الكتب المقدسة للقرن ال14 . ومن المعروف ان بونات لمارينا الكبيرة هي مكان مميز بالموقع السياحي حيث يمكنك القيام بالعديد من الألعاب الرياضية مثل الغولف ، الغوص والإبحار والصيد تحت الماء . بونات لديها تاريخ غني وهو ما يؤكده المعالم التاريخية ومنها أقدم بقايا كنيسة القديس بطرس من القرن الخامس ، ثم كنيسة مار جروليم ودير البينديكتين من القرن ال11 .

قرية Njivice
قرية Njivice هي قرية صيد صغيرة تقع على جزيرة كرك وهي مقصدا سياحيا للعديد من السياح الأجانب والمحليين . في الماضي ، ظهرت في القرن ال15 في العديد من الوثائق بينما تم اكتشاف محتواياتها الأثرية الأخرى التي تؤكد وجودها في وقت سابق . اليوم ، يعمل سكانها في الحقول أو في الغابات . بدأت تطوير الخدمات السياحية منذ أن تم بنائها في أوائل 1930 . إلى جانب الإقامة الممتازة ، هذه القرية الصغيرة الساحرة لديها الكثير لتقدمه من البحر الرائع ، والأشجار الجميلة والمناخ اللطيف .

باشكا
باشكا هي قرية جميلة في جزيرة كرك ، انها واحدة من أجمل البلازا التي تقع في وسط باشكا ، وتتميز بقربها من المطاعم ومطاعم البيتزا والمقاهي . فيلا بلازا هو ما يقرب من 2 كم والتي تعتبر هي المكان المثالي للعائلات مع الأطفال الصغار أو أولئك الذين لا يستطيعون السباحة . ولا سيما البحر النقي والمرافق الممتازة . هنا يمكنك استئجار جميع أنواع معدات الشاطئ والرياضات المائية .

 

مدينة dobrinj
مدينة dobrinj هي المركز الإداري الذي يضم عشرين قرية صغيرة . والتي يعود تاريخها إلى القرن ال 12 في نقش اسمه Listina Slavnog Dragoslava . انها الموقع الثقافي الأكثر أهمية في هذا الموقع الجميل ، والذي يضم كنيسة القديس فيد من القرن ال12 وكنيسة القديس ستيفن .

مالينسكا
تقع مالينسكا في الخليج على الجزء الشمالي من الجزيرة . والمعروفة بغابة البلوط الكثيفة والتي كانت في الماضي هي الميناء الخاص بتصدير الخشب . يزخر هذا المنتجع السياحي الجميل في النباتات الغنية والرملية الرائعة والشواطئ المحصبة . مالينسكا لديها تاريخ كبير منذ بناء الدير وكنيسة القديسة مريم . إذا قمت بزيارة المتحف سترى مجموعة الإثنوغرافية الغنية المحفاظ عليها على مر القرون .

فريتك
فريتك هي قرية صغيرة ، تقع على الساحل الجنوبي الشرقي لجزيرة كرك . تمتد فريتك نحو 48 مترا فوق مستوى سطح البحر . بالقرب من فريتك يمكنك العثور على الشاطئ الجميل الذي يقع في خليج سانت مارك .

الاستمتاع في جزيرة كرك
جزيرة كرك هي جزيرة متنوعة والتي تقدم مجموعة متنوعة من المعالم السياحية والخبرات المثيرة للإهتمام ، سواء كنت محب للثقافة والطبيعة أو الأماكن السياحية: مدن الألف سنة ، والقرى الريفية الصغيرة ، وشواطئ المدينة المجهزة تجهيزا جيدا ، وخلجان السباحة المنعزلة ، والحانات والنوادي والمطاعم الصغيرة .

جزيرة كرك هو أيضا مكان مثالي للتعرف على تراث كرواتيا . نوصي بزيارة بلدات جزيرة كرك من باسكا ، فريتك ، بونات ، مالينسكا ، في Njivice ، Omisalj ، للتمتع بالسلام والهدوء في كرك والمناطق الريفية مثل قرية Brzac . اليوم ، أصبحت جزيرة كرك تستقطب أكثر من نصف مليون زائر .

اطلالة على جزيرة كرك.جزيرة كرك . . . اكبر جزر كرواتيا

جزيرة كرك . . . اكبر جزر كرواتيا