ابتكار تقنيات لمعالجة نظم تحليل المعلومات وتعزيز الأداء

on
  • 2015-12-05 22:49:14
  • 0
  • 1154

تعد البيانات المصدر المهم للمنظامات والذي يعتبر البوابة الأولى للانتقال إلى عالم المعرفة، ومن خلال التحليل لهذه البيانات تستطيع المنظمة معرفة وضعها في السوق، والمجال الذي من الممكن أن تتحرك فيه لترفع درجة أرباحها، بالإضافة إلى زيادة الأداء وتعزيز الانتاجية.

ومؤخراً كشفت شركة "تيراداتا" المتخصصة في تحليلات البيانات الضخمة وتطبيقات التسويق في لقاء حول تحليل البيانات، عن ابتكارات في البرمجيات والتجهيزات الحاسوبية تزيد من سهولة الاستخدام والإدارة بواسطة جهازها الخاص بهيكل البيانات الموحد، والذي سيساهم أيضاً في تسريع عملية اتخاذ القرارات ومرونتها. كما سيتيح برنامج قاعدة البيانات إجراء عمليات الاستعلام بلغة (SQL) في المنصات الإلكترونية عبر منصة (Apache Hadoop) أو من قاعدة بيانات "تيراداتا". إضافة إلى ذلك تبسط عملية استكشاف البيانات وتحليلها من خلال دمج قاعدة بيانات "تيراداتا"، وبرنامج (Teradata Aster Analytics) مع منصة (Hadoop) ضمن جهاز واحد.

وظهور أنماط جديد من أساليب التحليل و تضخم حجم البيانات، تواجه المؤسسات تحديات عديدة تتمثل أهمها في الميزانية المحدودة وصعوبة تحليل العدد المهول من الخيارات التكنولوجية. ويؤدي افتقار تلك المؤسسات إلى رؤية هيكلية واضحة إلى إنشاء مراكز بيانات تعمل بتقنيات غير مترابطة تُعيق تقدم العمل. تسعى "تيراداتا" إلى معالجة تلك التحديات من خلال التجهيزات الحاسوبية الهيكلية (Teradata UDA)؛ المنظومة التحليلية التي تضبط عمل التقنيات من خلال استغلال خبرتها وفوائدها الاقتصادية.

كما يدعم برنامج (Teradata QueryGrid) النظام الوحيد الذي يطور عمليات التحليل في الشركات، إذ يتبع منهجية فريدة من نوعها في تحليلات الأنظمة المتعددة تقوم على تزويد المستخدمين بتجربة سلسة وذاتية الخدمة.

ويوفر برنامج (Teradata Database-to-Presto) للمستخدمين إمكانية العمل مع البيانات الضخمة بطريقة أكثر تفاعليةً، إلى جانب تزويدهم بالقدرة على استخدام لغة (SQL) المعتمدة لدى المعهد القومي الأمريكي للقياس بغية الاستعلام عن بيانات في منصتي (Hadoop) و"تيراداتا". أما (Presto) فهو عبارة عن محرك استعلام (SQL) مفتوح المصدر، يعمل على إدارة الاستعلامات التحليلية التفاعلية الجارية مقابل مصادر البيانات من كافة الأحجام، والتي تتفاوت ما بين أحجام الغيغابايت وأحجام البيتابايت.