الاعلامي السعودي ” عبد الرحمن الراشد “

on
  • 2015-12-06 11:22:09
  • 0
  • 1164

من بين الاعلاميين السعوديين الاعلامي ” عبد الرحمن الراشد ” … في عام 1956 ميلاديا ولد الاعلامي عبد الرحمن الراشد … تولى العديد من المناصب كان من اهمها منصب إدارة قناة العربية الإخبارية وقناة العربية هي عبارة عن واحدة من قنوات MBC وتقع في مدينة دبي التي استقال منها في عام 2010 بدون توضيح الاسباب …قام عبد الرحمن الراشد بتأسيس شركة خاصة به تحت عنوان ORTV للإنتاج الإعلامي …. عبد الرحمن الراشد حصل على مجموعة من التكريمات مثل لقب الإعلامي العربي الأكثر تأثيراً ونفوذاً في المنطقة العربية والعالم وذلك اللقب حصل عليه في عام 2006 ميلاديا من خلال تصنيف مجلة أرابيان بيزنيس … حصل ايضا عبد الرحمن الراشد على المركز التاسع في قائمة أقوى 100 شخصية عربية .. اشتهر بكرهه للاخوان المسلمين مما اثار غضب بعض المصريين عليه وقاموا بمقاطعة قناة العربية .

الاعلامي السعودي ” عبد الرحمن الراشد “

نشائة وحياة عبد الرحمن الراشد
في عام 1956 ميلاديا ولد الاعلامي عبد الرحمن الراشد …. عبد الرحمن الراشد هو واحد من أشهر الاعلاميين السعوديين … تولى عبد الرحمن الراشد منصب مدير عام لقناة العربية ولكن في نفس العام استقال من منصبه تحديدا بتاريخ 22 نوفمبر 2014 ميلاديا … وبعد ذلك انتقل عبد الرحمن الراشد الى ام بي سي واصبح احد اعضاء مجلس ادارة مجموعة MBC … قام عبد الرحمن الراشد بتأسيس شركة ORTV للإنتاج الإعلامي .

بداية مشوار عبد الرحمن الراشد الاعلامي و تعليمه
منذ التحاق عبد الرحمن الراشد بالمدرسة كان يعشق مهنة الاعلام اثناء الدراسة بالمدرسة فكان يعمل صحفي … بمجرد ان انهى عبد الرحمن الراشد التعليم الثانوية وبعدها مباشرة قرر ان يتجه لدراسة الانتاج السينمائي في واشنطن بالجامعة الأمريكية . .. كانت بداية الحياة المهنية لعبد الرحمن الراشد في عام 1980 ميلاديا وذلك حين وجد الراشد فرصة عمل بداخل مكتب صحيفة الجزيرة السعودية ولكن ليس بداخل المملكة السعودية بل بأمريكا … وبعد ذلك بخمس سنوات فقط وجد عبد الرحمن الراشد فرصة عمل اخرى في المملكة المتحدة بداخل المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق في منصب نائب لرئيس تحرير المجلة السعودية الأسبوعية التي يتم اصدرها كل اسبوع من لندن …. في عام 1998 ميلاديا انتقل عبد الرحمن الراشد الى جريدة الشرق الأوسط اللندنية و تولى منصب رئيس التحرير .

إدارة عبد الرحمن الراشد لقناة العربية واستقالته منها
في عام 2003 ميلاديا انتقل عبد الرحمن الراشد الى مركز تلفزيون الشرق الأوسط (MBC) واصبح في منصب إدارة قناة العربية الإخبارية وقناة العربية هي عبارة عن واحدة من قنوات MBC وتقع في مدينة دبي …

بتاريخ 14 سبتمبر عام 2010 ميلاديا تفاجئ الجميع بأستقالة عبد الرحمن الراشد من إدارة قناة العربية ولم يلحق عبد الرحمن الراشد استقالته بأي اسباب … هناك اخبار انتشرت في ذلك الوقت عن سبب استقالة عبد الرحمن الراشد حيث قيل أن توقف بث كتاباته وتم اذاعة برنامج اخر بعنوان ” الإسلام والغرب ” وكان هذا البرنامج يناقش التحالف الذي تم بين كل من الإمام محمد بن سعود مؤسس الدولة السعودية ومحمد بن عبد الوهاب .

عبد الرحمن الراشد و تأسيس الـORTV

قام عبد الرحمن الراشد بتأسيس شركة خاصة به تحت عنوان ORTV للإنتاج الإعلامي … وشاركه في الشركة الإعلامي السعودي عثمان العمير ولكن لم يمكث بها طويلا حتى قرر ان يغادر الشركة ومنذ ذلك الوقت اصبحت الشركة ملك فقط عبد الرحمن الراشد .. تقوم شركة ORTV بانتاج أفلام وثائقية وتاريخية وسياسية وفنية وبيئية مختلفة ومن ابرز الافلام التي قامت بأنتاجها كان ” الفيلم الوثائقي “فهد” ” هذا الفيلم مكون من خمس اجزاء تصل مدة كل فيلم الى ساعة … تم عرض الفيلم على قناة العربية … ناقش هذا الفيلم قضايا هامة كمثل ” توتر العلاقة السعودية و الأمريكية وغيرها من قضايا طرحت لاول مره … هناك فيلم أخر قامت الشركة بانتاجه وهو فيلم وثائقي أيضا تحت عنوان ” عبد الله ” وهذا الفيلم مكون من خمسة اجزاء .. وتناول مواضيع حساسة جدا كمثل ” القضية الفلسطينية ، حرب لبنان ، حرب أفغانستان ، حرب العراق ، السياسة الداخلية ، الحياة الشخصية للملك عبدلله ، صفاته الشخصية ، أهم تطلعات واهتمامات الملك ، أهم احاديثه ومقابلاته مع الرؤساء وابرازهم الرئيس الامريكي جورج بوش ورئيس الوزراء البريطاني ” توني بلير ” ” وغيرها من الاحداث الهامة .

فكر عبد الرحمن الراشد
اشتهر عبد الرحمن الراشد بفكره المتشدد وانتماءه الى التيار الليبرالي كما انه معادي تماما للاخوان المسلمين وظهر ذلك في أكثر من موقف وادى ذلك الى كره المصريين له كما ان انتشرت حملة من قبل المصريين تدعوا الى مقاطعة قناة العربية بسبب تصريحاته ضد الاخوان المسلمين وعدائه الواضح لهم .

التكريمات التي حصل عليها عبد الرحمن الراشد
عبد الرحمن الراشد حصل على مجموعة من التكريمات مثل ..

( لقب الإعلامي العربي الأكثر تأثيراً ونفوذاً في المنطقة العربية والعالم وذلك اللقب حصل عليه في عام 2006 ميلاديا من خلال تصنيف مجلة أرابيان بيزنيس … حصل ايضا عبد الرحمن الراشد على المركز التاسع في قائمة أقوى 100 شخصية عربية ….. في عام 2013 ميلاديا حصل عبد الرحمن الراشد على وسام التميز لأكثر الشخصيات تأثيرا في العالم من قبل المجلس الدولي لحقوق الإنسان والتحكيم والدراسات السياسية والاستراتيجية وذلك الوسام حصل عليه بعد ان تم التصويت له )