الاكتشافات الآثرية الحديثة خلال عام 2015

on
  • 2015-12-28 11:24:43
  • 0
  • 1825

المعالم الآثرية والتاريخية هي معالم لم تكتشف بالكامل بعد ، فهناك الكثير من معالم الحضارات المختلفة في العالم كله مازالت مندثرة تحت الأرض ، ولم يتم كشف الستار عنها على الرغم من مجهودات كافة العلماء ، فهناك الكثير جدا من العلماء استطاعوا خلال عام 2015 البحث عن الكثير من الاكتشافات الآثرية ، فبعضها قد تم معرفة تاريخه والبعض الآخر مازال غامضا ، وهذا دليل على وجود حضارات بأكملها لم يكتب عنها التاريخ ، وعلماء الآثار أنفسهم يحاولون جاهدين الوصول إلى أدق تفاصيل هذه الاكتشافات الآثرية الحديثة ، لذلك نقدم أهم وأفضل هذه الاكتشافات الآثرية الحديثة التي تم الوصول إليها خلال هذا العام .

1- قبر إله الموتى أوزوريس
فمن أهم الاكتشافات الأثرية التي تمت بنجاح هذا العام هو الاكتشاف العظيم لمقبرة إله الموتى أوزوريس ، حيث تم العثور على مقبرة في الضفة الغربية لمدينة طيبة بمصر وهي عبارة عن صالة بسقفها خمسة عمدان ، كما يوجد بجدارها الشمالي فتحة كبيرة تؤدي إلى درج كبير منحوت من الصخر وتتكون المقبرة من عدة غرف بها الثمثال كما تحوي الجدران نقوش خاصة بإله الموتى ، وقد تم هذا الاكتشاف على يد فريق من دولة إسبانيا وإيطاليا .

 

 الاكتشافات الآثرية الحديثة خلال عام 2015

2- اكتشاف ستونهنج ثان ببريطانيا
تم العثور على 100 حجر تصل أعمارهم إلى 4500 عاما في ويلتشير ، حيث وجدت هذه الأحجار على بعد 3 أمتار من ستونهنج ، والغريب في الأمر أن هذه الصخور مرتبة بشكل منظم زعلى شكل دائري ، وقد رجح العلماء أن هذا المكان كان مخصصا لأداء الطقوس الدينية خاصة عبادة الشمس .

 

 الاكتشافات الآثرية الحديثة خلال عام 2015

3- الأنفاق الخفية في المكسيك
تعتبر هذه المنطقة من أهم المناطق ذات الجذب السياحي على الرغم من عدم اهتمام المسئولين بها في الوقت الحالي ، إلا أنها تعتبر خير قادم بإذن الله في المكسيك ، فقد تجاهل المسئولون هذه المنطقة وهي عبارة عن متاهة تحت الأنفاق اعتبرت في القدم أسطورة حضرية ، ولكن الوجود الحقيقي لها الآن اعتبر إنجاز حقيقي لهذا العام فعمر هذا النفق يصل إلى 500 عام إلى الآن .

 

 الاكتشافات الآثرية الحديثة خلال عام 2015

4- نهر الزنبق تحت هرم الشمس بالمكسيك
من ضمن الاكتشافات الحديثة في هذا العام هو وجود كمية من السائل الزنبق تحت هرم الثعبان ذو الريش في المكسيك ، مما يعني وجود نهر تحت الأرض حيث وجد أسفل الهرم بمسافة تصل إلى 18 مترا ، فالحضارة القديمة في المكسيك كانت مزدهرة للغاية واكتشاف مثل هذا النهر يعني وجود اكتشافات أخرى حوله من ضمن حضارات المكسيك ما بين القرنين الثاني والثامن الميلادي .

 

 الاكتشافات الآثرية الحديثة خلال عام 2015

5- مخطوطة آثرية مصرية من 4000 سنة

المعروف أن الاكتشافات الآثرية المصرية أنها اكتشافات مهمة جدا ، فالحضارة الفرعونية القديمة قد خلفت لنا الكثير من الاكتشافات ومن أحدثها هي مخطوطة يصل طولها إلى 8 أقدام وهي مصنوعة من الجلود المصرية ، والغريب في الأمر أنها وجدت ضمن صناديق مخزنة في المتحف المصري ، وما وجد داخل هذه المخطوطة ينبأ عن وجود كائنات خارقة للطبيعة قد وجدت في كتاب الموتى المصري .

 

 الاكتشافات الآثرية الحديثة خلال عام 2015

6- مقبرة لملكة غير معروفة بمصر
مازال العلماء يبحثون عن كل ما هو جديد من آثار مصر الفرعونية ، حيث تم اكتشاف مقبرة أثرية لملكة غير معروفة في منطقة أبو صير الأثرية حيث تم العثور عليها أثناء أعمال الحفر وتعود مقبرة هذه الملكة إلى الأسرة الخامسة من الدولة القديمة .

 

 الاكتشافات الآثرية الحديثة خلال عام 2015

7- اكتشاف قبر كامل بإيطاليا
تم اكتشاف قبر كامل به توابيت وكنوز كثيرة بالقرب من بلدة سيتا ديلا بيفي بالقرب من بيروجيا بإيطاليا حيث بلغ عمرها حوالي 2400 عاما ، ولم يكشف بعد إلى أي دولة يعود هذا القبر فقد رجح العلماء أن هذه الحضارة هي حضارة غامضة ، حيث قام العلماء بقرار ترميم هذه المقبرة لعلهم يجدوا أي معلومات حولها .

 

 الاكتشافات الآثرية الحديثة خلال عام 2015

8- اكتشاف النص الآخر لحياة آرثر بالأشعة الفوق بنفسجية
توصل العلماء في مدينة ويلز البريطانية إلى أن الأشعة فوق البنفسجية استطاعت مسح الكثير من النصوص المكتوبة على جلد الحيوان التي تحكي عن حياة أرثر الذي يعتبر أحد الرموز الميثولوجية في بريطانيت فهو من كان يمثل الملكية العادلة في الحرب والسلم .

 

 الاكتشافات الآثرية الحديثة خلال عام 2015