• |

مواطن يقر ويعترف بعد 91 عام

وطني العزيز ....
اليوم الموافق 23 سبتمبر لعام 2021م , قررت أن اعترف وأبوح لك بكل ما تختزله ذاكرتي عنك , وعن ماذا تعني لي , ومدى شعوري بانتمائي لك , سأخبرك ماذا تعني لي ذرات ترابك , وكم لفح وجهي هبوب صيفك الحارقة, فقد نشأت في بادية , وعندما يشتد السافي , اتشبث بالأوسط , والاوسط هو عمود خشبي يسند بيت الشعر الذي نشأت وترعرعت فيه , خوفاً من أن يقتلعني السافي من شدته , فأنا يا وطني , أشبه لحد كبير نخيلك , وصحرائك , جبالك وسهولك , كل شي فيك يعني لي شيء .

وطني العزيز ...
لا أعرف من أين أبدأ سأحاول تذكر التفاصيل , في ذلك اليوم من عام 1984 كنت حينها قد بلغت 6 سنوات وحان وقت الذهاب إلى المدرسة , لقد كانت لحظة مبهرة في كل تفاصيلها ابتداء من فرحة الثوب الأبيض والحذاء الجديد وقلم رصاص ودفتر وحقيبة في غاية الجمال , لقد نامت تلك الحقيبة معي في فراشي في تلك الليلة التي سبقت أول يوم لي بالمدرسة , وأثناء وقوفي في ساحتها, سرت قشعريرة في كل جسدي وأنا أستمع لأول مرة لصدى صوت الطلاب والمدرسين وهم يصدحون بالنشيد الوطني, سارعي للمجد والعلياء .
وطني العزيز ....
سارت الأيام بسرعة لأصل للمرحلة المتوسطة وأثناء ذهابي مع خالي لمزرعته قام بتشغيل راديو السيارة لتاتي قشعريرة أخرى عندما صدح طلال مداح بكلمات مصطفى بليلة في أغنية , ( وطني الحبيب روحي وما ملكت يداي فداهُ وطني الحبيب وهل أحب سواهُ ) .

وطني العزيز ...
لا أعرف سر الرابط الداخلي بين حبي لك والأغاني فكلما أسمع شي يخصك يغشاني الفرح والسرور والذكريات وتغمرني مشاعر الفخر والاعتزاز فانتي بلادي منار الهدى ومهد البطولة عبر المدى عليها ومنها السلام ابتدآ .

وطني العزيز ..
سأواصل حبك وحب من يحبك وغرس حبك في فؤاد أبنائي وسأتغنى بإنجازاتك بنجاحك بتقدمك وتطورك وسأتمنى دوما مستقبل مشرق لك فأنت وطن الأوفياء , وطن النجباء , وطن الابطال , وطن الكرامة والفخر والعزة وسأبقى أردد ( يا بلادي واصلي والله معاكي واصلي والله يحميكي يحميكي اله العالميين ) .

محرر فني سابق
مشعل محمد العنزي

الكلمات الدلالية :

المشاركة السابقة

التعليقات ()

  1. لا تتوفر تعليقات بالوقت الحالي

برمجة وتصميم ATMC TECH