افضل المدن السياحية في استراليا

on
  • 2016-01-11 14:07:54
  • 0
  • 1036

تعتبر استراليا من أهم الدول السياحية في العالم ، نظرا لطبيعتها الخلابة ولاحتوائها على الحيد المرجاني العظيم الذي يعتبر من أكبر الشعب المرجانية في العالم ، بالإضافة إلى تمتعها بشواطئ وخلجان ووديان في غاية الجمال ، كما يتميز مناخ استراليا باعتداله طيلة أيام السنة مما يجعلها دولة ذات جذب سياحي ، وتتميز مدنها بالكثير من المناطق السياحية والمباني المعمارية الرائعة التي نذكر أفضلها في هذا المقال لعله يكون مرجعا لك عند سفرك .

افضل المدن السياحية في استراليا :-

1. سيدني Sydney : هي أكبر مدينة في استراليا ، أسسها ارثر فيليب في عام 1788 ، وهي المركز الثقافي والاقتصادي والتجاري في استراليا وتعتبر أهم مدنها ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 4.57 مليون نسمة ، تعتبر من أفضل المدن السياحية في العالم حيث حصلت على لقب أفضل مدينة سياحية عامين متتاليين ، حيث تتمتع بمناخ رائع لا تجده إلا في هذه المدينة الساحرة ، واشتهرت سيدني بعدة معالم تستحق الزيارة أهمها دار الاوبرا ، التي تتميز بتصميم معماري جذاب يطل على ميناء سيدني ويذكر أن هذا الصرح العالمي يستقبل أكثر من مليوني زائر سنويا يأتون لمشاهدة أجمل المسرحيات والحفلات الموسيقية ، ومن أعظم معالمها أيضا جسر ميناء سيدني الذي يأتيه ملايين الزوار من جميع البلدان لزيارته ، وتضم المدينة العديد من الفنادق الفخمة والعصرية وبتصاميم معمارية في أبنيتها متنوعة مابين القدامة والحداثة ، بالإضافة إلى احتوائها على مناظر طبيعية خلابة وحدائق وطنية وخلجان وأنهار تجذب كل من يزورها . تتميز سيدني بمناخها المعتدل والدافئ على مدار السنة .

2. ملبورن Melbourne : ثاني أكبر مدينة في استراليا وهي عاصمة ولاية فكتوريا ، تلقب بمدينة الحدائق أو المدينة الخضراء لكثرة حدائقها ومساحاتها الخضراء ، تتميز بالعديد من أماكن الجذب السياحي أهمها الحدائق النباتية الملكية التي تضم العديد من النباتات المتميزة في استراليا وهي من أكبر حدائق المدينة ، ومن معالمها السياحية أيضا مدينة الذهب التي تتميز بالأصالة حيث كل ماتجده في هذه المدينة على الطراز القديم من حيث المباني المعمارية ووسائل التنقل ، ويوجد بها سوق الملك فكتوريا التي تجد به كل ما تريد من هدايا وملابس وأطعمة ، بالإضافة إلى ممشى شارع بورك الجذاب الذي يتميز بوجود الموسيقيين الذين يعزفون طيلة الوقت في الممشى بالإضافة إلى أنك تجد محلات تجارية ومراكز لشراء الهدايا التذكارية الجميلة .

3. بريزبن Brisbane : أكبر مدينة في ولاية كوينزلاند من حيث عدد السكان ، تأسست في عام 1824 ، تتميز المدينة بطرازها المعماري الراقي وبشوارعها النظيفة والجميلة ومقاهيا وأسواقها ، ومن أبرز معالمها حديقة حيوانات بريزبن التي تضم مختلف الأنواع من الحيوانات النادرة ، بالإضافة إلى اعتبارها من أماكن الجذب الثقافية لاحتوائها على معرض الفن الحديث ومعرض كوينزلاند الفني الذي يضم أشهر أعمال الفنانين الاستراليين والعالميين ، وتضم المدينة العديد من الجزر الرملية الساحلية التي تتميز بهدوئها وجمال طبيعتها .

4. بورت دوجلاس Port Douglas : هي بوابة الوصول إلى مدينة دينتري وتعتبر من أهم المدن السياحية في استراليا ، حيث تتمتع بكنوز طبيعية هائلة مثل الغابات المطيرة والشعاب المرجانية التي تتميز بأنواع متنوعة ومتميزة من الأسماك والحيوانات البحرية ، وهي تعتبر أكبر شعاب مرجانية في العالم حيث أنها تتكون من 2800 ريف مرجاني .

5. هوبارت Hobart : أكبر مدن تاسمانيا ومركزها التجاري والإداري ، تأسست في عام 1803 ، تتميز بميناء هوبارت الخاص في الرحلات البحرية لأنتارتيكا ، وتتمتع هوبارت بمناظر طبيعية خلابة تجذب كل من يزورها ، بالإضافة إلى احتوائها على فنادق ذات طراز معماري حديث تتميز بأعلى درجات الجودة في الخدمات للمقيمين فيها .

6. سيسنوك Cessnock : تعتبر من أقدم المناطق في العالم ، من أجمال المناطق السياحية التي تتميز بطبيعة جذابة وساحرة حيث مزارع الكرم في وادي هاتثر ، وتضم العديد من المطاعم الراقية والحدائق والمنتجعات السياحية والصحية والصحية وتشتهر بملاعب الجولف ذات الطابع العالمي .

7. ايرلاين بيتش Airlie Beach : تقع المدينة على ميناء شوت هاربور ، وتتميز طبيعتها بالحاجز المرجاني العظيم وهو من أهم أماكن الجذب السياحي ، وتضم المدينة العديد من النوادي والكازينوهات بالإضافة إلى البحيرة الصناعية التي تعتبر معلم من معالم المدينة ويقصدها الكثير من السائحين .

8. خليج بايرون Byron Bay : يقع خليج بايرون في ولاية نيو ساوث ويلز ويتميز بشواطئه المليئة بالمنارات ويتميز أيضا بوجود الدلافين والحيتان وسلاحف البحر بالإضافة إلى إضفاء الطابع التقليدي على المنطقة ، ويتميز الخليج بإقامة الكثير من الفعاليات والمهرجانات الشهيرة .

9. كانبرا Canberra : هي عاصمة استراليا وتقع بين مدينتي سيدني وملبورن ، تتميز هذه المدينة بطبيعتها الخضراء المحاطة بها من جميع الجوانب ، وبكثرة الحدائق الوطنية بها وخاصة حديقة بريندابيلا الوطنية التي تعتبر من أجمل الحدائق الوطنية في استراليا ، وتضم العديد من المتاحف والمعارض الفنية والمسارح ، وتتميز أيضا بالتصميم المعماري الفريد والأشكال الهندسية الرائعة في البناء ، ومن أهم الاماكن السياحية التي تستحق الزيارة في كانبرا المكتبة الوطنية والمعرض الوطني وبحيرة بيرلي قريفين والجبل الأسود وبرج تلسترا ، كما يوجد العديد من الأسواق والمراكز التجارية التي تستحق الزيارة مثل مركز كانبرا .

10. داروين Darwin : تقع على بحر تيمور وهي عاصمة الإقليم الشمالي في استراليا ، تتميز هذه المدينة بكثرة الرياضات بها بسبب موقعها الجغرافي المميز ، حيث تشتهر برياضة كرة السلة والكريكيت والركبي التي تمارس في مجمع مارارا للألعاب الرياضية ، وأيضا تشتهر في سباق السيارات الذي يقام في هيدين فالي ، بالإضافة إلى أنها تشتهر بالرياضات البحرية وصيد الأسماك ، وتقيم المدينة الكثير من الفعاليات والمهرجانات أهمها مهرجان بير كان ريجاتا .

 

افضل المدن السياحية في استراليا

ايرلاين بيتش Airlie Beach

افضل المدن السياحية في استراليا

بريزبن Brisbane

افضل المدن السياحية في استراليا

خليج بايرون Byron Bay

 

افضل المدن السياحية في استراليا

كانبرا Canberra

افضل المدن السياحية في استراليا

سيسنوك Cessnock

افضل المدن السياحية في استراليا

داروين Darwin

افضل المدن السياحية في استراليا

هوبارت Hobart

افضل المدن السياحية في استراليا

ملبورن Melbourne

افضل المدن السياحية في استراليا

بورت دوجلاس Port Douglas

افضل المدن السياحية في استراليا

سيدني Sydney