افضل الوجهات السياحية في ماليزيا

on
  • 2016-01-23 14:28:32
  • 0
  • 1271

تتميز ماليزيا بوجود الكثير من المناطق الطبيعية الخلابة والتي تعتبر من أهم مناطق الجذب السياحي في العالم كله، كما تشتهر ماليزيا بوجود أكبر عدد من الجزر الرائعة والمميزة والتي تحظى أيضا على أكبر نسبة سياحة في العالم، فماليزيا تشكل خليطا غنيا من مختلف الثقافات في العالم كما تضم كل الديانات فيوجد فيه المسلمين والمسيحين والبوذيين أيضا، لذلك تحظى على نسبة كبيرة من زيارة السياح من كل مكان في العالم للتمتع برؤية الكثير من الوجهات السياحية الرائعة والنادرة، لذلك نقدم أفضل الوجهات السياحية الموجودة في ماليزيا .

1- المعبد الهندي
يعتبر هذا المعبد من أهم المعالم السياحية الموجودة في ماليزيا حيث يحظى بنسبة كبيرة من السياح يوميا طوال العام، فهذا المعبد يعتبر من أهم المعابد الهندوسية في العالم كله خاصة وقت المهرجان الهندوسي السنوي الذي يعرف بإسم ثايبوسام، بالإضافة إلى الجمال الساحر له والطبيعة الخلابة المتفردة .

 

افضل الوجهات السياحية في ماليزيا

2- شلالات تمبلر بارك
وهي أيضا أحد المعالم السياحية الرائعة في ماليزيا حيث تقع هذه الشلالات على مساحة 500 هكتار وهي عبارة عن مجموعة من الغابات الطبيعية ويمكن قضاء أحلى الأوقات بها حيث تعتبر الخيار الأول لسكان ماليزيا والسياح أيضا، لما تتميز به من هدوء .

 

افضل الوجهات السياحية في ماليزيا

3- منتزه صنوان لاجون
يمكن القيام بكافة الألعاب المائية بداخل هذا المنتزه فهو من أهم المتنزهات المائية في ماليزيا، ويوجد بها أكبر بحيرة صناعية في العالم وأيضا بركان متفجر، كما يوجد مجموعة مميزة من الألعاب أهمها لعبة البساط الطائر ولعبة توماهوك، كما تتميز هذه الشلالات بموقع ممتاز به كل الخدمات الفندقية العالمية .

 

افضل الوجهات السياحية في ماليزيا

4- معبد الأفعي
تم بناء هذا المعبد تخليدا لأحد الرهبان البوذيين ويضم هذا المعبد مجموعة كبيرة جدا من الأفاعي بمختلف أشكالها وألوانها، كما يوجد به مجموعة من الأشجار الكثيفة والنادرة، وهذا المعبد يقع بالقرب من المطار الدولي بجزيرة بينانج وهي من أهم وأكبر الجزر في ماليزيا .

 

افضل الوجهات السياحية في ماليزيا

5- القطار الجبلي

 

وهذا القطار أحد أهم الوجهات السياحية في ماليزيا فهو عبارة عن قطار للطبقة الراقية من البريطانيين أيام الاستعمار، وهو مكون من عدة عربات يمكن أخذها إيابا ودهابا لرؤية كافة معالم بينانج من فوق أعلى هضبة هناك، ويمكن الاستمتاع بالجو الجميل لهذا المكان مع التمتع بكافة الخدمات الفندقية والمطاعم العالمية .

 

افضل الوجهات السياحية في ماليزيا

6- جزيرة العذراء الحامل
هذه الجزيرة تعتبر من أروع الجزر الموجودة في ماليزيا فهي إحدى ىالجزر التابعة لجزيرة لنكاوي وتتميز بالمياة العذبة النقية، وعن اسم الجزيرة الغريب فيرجع تسميته إلى الاعتقاد بأن كل مرأة تزوره تحمل، وقد سميت أيضا بذلك لأن شكلها يشبه المرأة الحامل أما عن العذراء فقد ىسميت بذلك نتيجة لجمالها الكبير .

 

افضل الوجهات السياحية في ماليزيا

7- شلالات الآبار السبعة
وهي واجهة سياحية مميزة جدا وعبارة عن زخرفة طبيعية قد أنشئت من خلال تطون مجموعة من الصخور الهائلة، هذه الشلالات تقع في جزيرة لانكاوي بماليزيا حيث تتكون من مياة الأمطار العذبة وتمتد المياة على ارتفاع 90متر، فالطبيعة هناك خلابة جدا للغاية وتحظى على نسبة إعجاب كبيرة جدا .

 

افضل الوجهات السياحية في ماليزيا

8- متحف الفنون الإسلامية
يقع هذا المتحف في كولالمبور ويحتوي على 12 صالة عرض في كل صالة منها معروضات إسلامية وأهمها المصاحف والمخطوطات التاريخية بالإضافة إلى الآثار الأسلامية الهندية والشامية، فقد أنشئ هذا المتحف في عام 1998 وتمازجت مع الحضارة الإسلامية الحضارة الصينية والهندية

 

افضل الوجهات السياحية في ماليزيا